الإسرائيليون متحمسون لرؤية أثر العقوبات الأمريكية على إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإسرائيليون متحمسون لرؤية أثر العقوبات الأمريكية على إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الإسرائيليون متحمسون لرؤية أثر العقوبات الأمريكية على إيران

    أنا : المستشار الصحفى





    قالالبروفيسور عوزي رابي الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية، إن "النظام الإيرانييمر في أزمة لم يشهدها منذ أربعين عاما، لأن العقوبات التي ستفرضها الولايات المتحدةعلى طهران ستؤتي أكلها وثمارها على الإيرانيين المحبطين، فهم يجدون أنفسهم فيمعاناة نفسية، وهناك العديد من الإيرانيين يخرجون إلى الشوارع محتجين".


    وأضافرابي، رئيس قسم دراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة تل أبيب في مقابلة معصحيفة معاريف في مقابلة أجرتها معه صحيفة معاريف، وترجمتها "عربي21" أن "اقتراب فرض العقوباتالأمريكية يتزامن مع إجراء المناورة العسكرية الأكبر التي يجريها سلاح البحرية الإيرانيفي الخليج العربي، في ظل حالة التهديدات الأمنية، وإمكانية التصعيد، مما يجعل عيونالعالم كلها متجهة إلى الخليج العربي".


    وأوضحأن "الأزمة الاقتصادية متصاعدة في إيران، لكن ما يوتر الإيرانيين فعلا أنيكون رئيس أمريكي غربي ذو رأس شرق أوسطي، يلعب معهم لعبة مختلفة تماما عن سابقيه،كما أن ما حصل مع العملة الإيرانية، وتراجعها هو سلوك نفسي، لأن الإيرانيين يعلمونأنه بعد أربعة أيام سيبدأ سريان مفعول العقوبات، مما أنشأ في أوساطهم حالة منالقلق النفسي بسبب ما قد يحصل معهم".


    وأشارأن "ما يقلق الإيرانيين أكثر أن يربط الرئيس دونالد ترمب بين ما يحصل داخل إيرانوما يحدث خارجها من تطورات، لأن ذلك قد يشجع الجماهير الإيرانية على الخروج للشوارع،مما قد يؤدي لتغيير النظام، وتبقى فرضية أن تهدد هذه المظاهرات استقرار النظام مثلالسؤال الذهبي، لأن هذا قد يحصل فعلا".


    فيماقال الجنرال عيران ليرمان في صحيفة "إسرائيل اليوم" إن "تراجع قيمة الريال الإيرانيلما دون مائة ألف دولار يكتسب أهمية إستراتيجية بعيدة المدى، بالتزامن مع رغبة واشنطنلزعزعة استقرار النظام الإيراني حتى قبل أن يبدأ سريان مفعول العقوبات الأمريكية،مما يجعل الجماهير الإيرانية غير واثقة بمدى قدرة قياداتها على الصمود أمام أدواتالضغوط الأمريكية، ولذلك بات العديد من الإيرانيين يهربون نحو السوق السوداء، ويخرجونإلى الشوارع للاحتجاج".


    وأضاففي مقال ترجمته "عربي21" أن "دعوةترامب للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني من شأنها إثارة المزيد من الخلافات داخلمؤسسات الدولة، خاصة بين القيادات الدينية والجمهور، الذي تربى على مفاهيم الشيطانالأكبر".


    وختمبالقول أن "ما يزيد الضغوط على إيران وجود إدارة أمريكية تتعامل بمنطق الصقورمعها، سواء الرئيس ترمب ذاته، أو وزير الخارجية ورئيس جهاز السي آي إيه السابقجورج بومبياو، أو مستشار الأمن القومي جون بولتون".




    إيريزلاين الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم" قال إن "الكرة موجودة اليوم في الملعب الإيراني،لأن العرض الذي أعلنه ترمب للقاء روحاني جعل ظهر إيران للحائط، ومع اقتراب استحقاقسريان العقوبات الأمريكية، فمن حق القيادة الإيرانية التي تبدي كثيرا من المكابرةأن تقلق لما قد تشهده البلاد في قادم الأيام".


    وأضاففي تحليل ترجمته "عربي21" أنه "منالمتوقع أن تبدأ الشركات العالمية في الأيام القادمة إلغاء عقودها الاقتصادية معنظيرها الإيرانية، وإخراج أموالها من الدولة، وإغلاق المصانع، وأن يتحسس الإيرانيونجيوبهم".


    وأوضحأن "كل طرف سيحاول إدارة المعركة لصالحه قبيل فوات الأوان، خاصة وأن الاقتصادالأسود بات ينتعش، وقيمة العملة المحلية الريال الإيراني تتدهور لمستويات مهينةغير مسبوقة، كما أن الإيرانيين أنفسهم يرون أن الدولة تنفق مقدراتها المالية علىمشاريع نفوذها في الخارج على حسابهم، والنظام بات يعلم أنه من الصعب عليه إعادة الأمورلما كانت عليه قبل الاتفاق النووي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكمامات المشجعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    تراجع النفط ومخاوف الركود تضغط على بورصات الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    إصابات كورونا بتركيا تتجاوز الـ15 ألف.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    هل منعك الحجر بالمنزل من الحركة؟ إليك 8 طرق تساعدك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    زيارة قاآني الأولى إلى بغداد: محاولة لاستكمال دور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]