ضحية مصرية أخرى تنتظر الترحيل للقاهرة ونصيحة للمعارضين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ضحية مصرية أخرى تنتظر الترحيل للقاهرة ونصيحة للمعارضين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2018, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ضحية مصرية أخرى تنتظر الترحيل للقاهرة ونصيحة للمعارضين

    أنا : المستشار الصحفى





    بعد يوم واحد من انتهاء أزمة احتجاز السياسي والأكاديمي المصريمحمد محسوب في إيطاليا؛ تفجرت قضية مشابهة بطلها أحد المصريين الهاربين من بطشالنظام العسكري الحاكم.

    والجمعة، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمعارض أحمدالمقدم، بمطار "انشوان" الدولي بالعاصمة الكورية سيول، مقيدا استعدادالترحيله لمصر، وذلك بعد احتجاز السلطات الكورية الجنوبية له 13 يوما ورفضها منحهحق اللجوء السياسي بالبلد الذي يسمح للمصريين بالسفر إليه دون تأشيرة.



    اقرأ أيضا: إيطاليا تطلق سراح محمد محسوب وترفض تسليمه لمصر

    وضع المقدم الآن

    وحول وضع المقدم وتطورات الموقف الآن، قال الناشط المصري المقيم فيسيول عبدالرحمن عاطف، "بالفعل تدخلت منظمات حقوقية الجمعة، ولكن دونفائدة"، مضيفا أن المثير بالأمر هو أن "السلطات الكورية طلبت توقيعالمقدم على قرار ترحيله لتركيا؛ لكن المفاجأة أن الترحيل لأبوظبي وليس أنقرة".

    عاطف أكد لـ"عربي21"، أن "المقدم محتجز الآن بحوزةأفراد أمن إماراتيين"، مبينا أنه "مضرب عن الطعام كليا، وحتى كتابة هذهالسطور لم يتم ترحيله وما زال على الأراضي الكورية داخل المطار".

    وأوضح أنه طوال مدة احتجازه "قمنا بمناشدة الجهات الحقوقيةالمعنية بالملف الحقوقي المصري للتدخل وما من رد"، مضيفا أنه "مع تأخرتحرك المنظمات الحقوقية أو الجبهات الوطنية والثورية، وتدخلها اليوم فقط لم تُحدثجدوى"، مشيرا إلى أنه "تم الرد عليهم بأنه سيتم إعادة التحقيق معالمقدم، إلا أن المفاجأة كانت هي قرار الترحيل للإمارات".

    وعن سبب فرار المعارض المصري لكوريا؛ أكد صديقه عاطف، أن المقدم"سياسي مصري، مثل كثير المعارضين لديه عدة قضايا بمصر وكان مطاردا بالداخلعلى إثرها منذ زمن"، موضحا أنه "متزوج ولديه 4 أولاد، وعمره 38 عاماتقريبا، وأنه وصل كوريا لطلب اللجوء السياسي وبالفعل تم احتجازه كإجراء طبيعي،ولكن تم رفض طلبه".

    وقال عاطف، "نحن في كوريا الآن، لا نعلم أي مبرر أو سبب لقرارسيول، رغم أنها قبلت قبل ذلك عددا كبيرا من طلبات اللجوء لمصريين معارضين، لكنوبرغم أن المقدم دخل وتم حجزه بشكل طبيعي وأظهر أدلة تعرضه للضرر بمصر ككل منحصلوا مسبقا على حق اللجوء؛ إلا أن سبب رفض طلبه وترحيله غير واضح".

    عاطف، أعلن مخاوفه من أن يطال هذا القرار معارضين مصريين آخرين في كوريا،وقال: "بعدما حدث للمقدم اليوم ليس هناك أية آمال لمواصلة لجوء المصريينلكوريا أو ثقة بأن السلطات لن تعيد الكرة مع آخرين"، مضيفا: "كل شيءممكن خاصة مع خروج مظاهرات بالشارع الكوري منذ أسبوعين ضد وجود اللاجئين".

    ونقل المصري المقيم بسيول رسالة أحمد للعالم الحر والمنظماتالدولية الحقوقية في ظل تعرض حياته للخطر بالترحيل لمصر، قائلا "أحمد يدعوالجميع لمساندته بالمطالبة بحقه باللجوء القانوني والإفراج عنه"، مضيفا"ورسالتي هي عدم تحرك المطاردين لطلب اللجوء لأي دولة إلا بعد دراسةوضعها"، مناشدا جميع المنظمات المدنية والحقوقية بسرعة التحرك لإنقاذ المقدممن "جريمة تتم بحقه وحق الانسانية".

    يذكر أنه لكثرة أعداد المصريين المهاجرين إلى سيول مؤخرا وزيادةنسب راغبي الحصول على حق اللجوء السياسي هناك قررت كوريا الجنوبية فرض تأشيرة دخولمسبقا إلى أراضيها بحق المصريين مع تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

    لماذا يهرب المعارضون؟

    ويواجه المعارضون المصريون بطش النظام الأمني والقتل خارج إطارالقانون والاعتقال العشوائي وتوجيه اتهامات معدة سلفا وإصدار الأحكام المسيسة، حسبمنظمات حقوقية مصرية ودولية، بينها مؤسسة قرطبة لحوار الحضارات بلندن، التي اتهمتالسلطات المصرية بالسطو على القضاء، مشيرة لتهاوي منظومة العدالة والقضاء بمصر.

    المقدم ليس أولهم

    وأزمة المقدم كان قد تعرض لها معارضون بالخارج وتم ترحيلهم لمصر منالسودان، وإسبانيا، والسعودية، والكويت، إلى جانب أزمة الدكتور أحمد عبد الباسطالذي اعتقلته أجهزة الأمن الأمريكية في نيسان/أبريل الماضي، من ولاية نيوجيرسي،بعد رفض طلبه باللجوء السياسي.

    وفي 3حزيران/ يونيو الماضي، رحلت إسبانيا الداعية المصري علاءسعيد، إمام مسجد الفردوس بلوغرونو، ورئيس الاتحاد الإسلامي للأئمة والمرشدينبإسبانيا بعد إقامة دامت 14 عاما، بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وقاموابتخديره بالطائرة وتسليمه للأمن المصري بمطار القاهرة، حسب المنظمة العربية لحقوقالإنسان ببريطانيا.

    ومؤخرا سلمت الخرطوم المعارض المصري محمد إبراهيم جاد، في ظل توجه السودانلغلق الملفات الشائكة مع القاهرة ومنها تواجد بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمينبأراضيها.

    أخطاء المعارضين.. وهذا الحل

    وحول الوسائل القانونية والحقوقية لتدويل أزمة المصريين المعارضينبالخارج ومنحهم حق اللجوء والإقامة في ظل رفض طلبات اللجوء الخاصة بهم وعدم قدرةالبعض الحصول على إقامة بعض الدول، قالت الأكاديمية المصرية المعارضة بأمريكا سارةعطيفي، "للأسف لا توجد لدينا منظومة حقوقية تهتم بالمهاجرين السياسيينبالخارج".

    وقالت أستاذ العلوم السياسية لـ"عربي21"، إن " قبولطلب لجوء المهاجرين السياسيين المصريين في بعض الدول ليس بالأمر السهل حتى في الدولالمتقدمة والمعروفة بتصدير شعارات الحرية والعدالة مثل أمريكا"، مضيفة"ولنا بقضية الدكتور أحمد عبد الباسط المثل حيث أنه مازال محتجزا بفندقوينتظر قرار قبول اللجوء من عدمه".

    عطيفي، أطلقت نصيحة لكل معارضي النظام الراغبين باللجوء لبلدانتنعم بالحرية التوجه للمفوضية العليا للاجئين الموجودة بتركيا مثلا؛ مؤكدة"وهناك يتم عمل تحقيق بسيط للشخص للتأكد من موقفه، وبعدها يبت بالطلب وينتظرحتى يعطوه اسم الدولة التي سيذهب لها"، مبينة أنه "بهذه المدة تصرفالمفوضية راتبا له ولأسرته حتى يتم اختيار بلد اللجوء"، محذرة من أن"السفر العشوائي وطلب اللجوء العشوائي لهما مخاطر كثيرة وهذا ما نراه الآن".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكمامات المشجعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    تراجع النفط ومخاوف الركود تضغط على بورصات الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    إصابات كورونا بتركيا تتجاوز الـ15 ألف.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    هل منعك الحجر بالمنزل من الحركة؟ إليك 8 طرق تساعدك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    زيارة قاآني الأولى إلى بغداد: محاولة لاستكمال دور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]