"إسرائيل" تشكو من حرب استنزاف قضائية نرويجية ضدها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "إسرائيل" تشكو من حرب استنزاف قضائية نرويجية ضدها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th August 2018, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "إسرائيل" تشكو من حرب استنزاف قضائية نرويجية ضدها

    أنا : المستشار الصحفى





    قال الكاتب في صحيفة "إسرائيل اليوم" أريئيلكهانا إن "النرويج تقود حملة قانونية قضائية ضد السياسة الإسرائيلية في الضفةالغربية من خلال المجلس النرويجي للاجئين، الذي يعمل بالتنسيق مع الاتحادالأوروبي، حيث يحاول المجلس التأثير قانونيا وقضائيا على المستقبل الاستراتيجيلإسرائيل".


    وأضاف في التحقيق المطول الذي ترجمته"عربي21"، أن "التقرير السنوي للنيابة العامة الإسرائيلية لعام2017 أشار إلى أن هناك 2432 دعوى قضائية رفعت إلى المحكمة العليا، نصفها تقريبابنسبة 48 بالمئة قدمها الفلسطينيون، و25 بالمئة لها علاقة بقضايا مختلفة داخلالضفة الغربية، و23 بالمئة ذات علاقة بالاعتقالات الإدارية، وهدم المنازل ومنحتصاريح الدخول لإسرائيل".


    وأوضح أن "حرب الاستنزاف التي تشهدها المحاكمالإسرائيلية يديرها المجلس النرويجي للاجئين Norwegian Refugees Council، وهو أحد المنظمات غير الحكومية الدولية حولالعالم، مقره الرئيس في أوسلو، لكنه يعمل في 31 دولة، وموازنته السنوية نصف ملياردولار".


    وشرح قائلا أن "لغة الأرقام تكشف خطورة عمل هذاالمجلس النرويجي، فقد شهدت السنوات الخمس الأخيرة لعمل المجلس في إسرائيل بين عامي2009 و2014 معالجته مع شركائه لـ4069 ملفا قانونيا، وعرضها أمام المحاكمالإسرائيلية، وفي 2017 وحده عالج المجلس 3628 ملفا قانونيا، وفي خطة العمل لعام2018 هناك 5399 ملفا، كل ذلك يعني أننا أمام تسونامي قضائي ضد إسرائيل".


    وقال دبلوماسي إسرائيلي خدم في النرويج إن"المجلس، وإن كان يعلن أنه يقدم خدمات إنسانية حول العالم، فإن إسرائيل تقعفي صلب فعالياته القانونية والقضائية، ويطلق عليها أوصاف السجن الكبير وفرض الحصارعلى غزة، ويدير حملات إعلامية وقضائية ضدها في المؤسسات القانونية".



    اقرأ أيضا: وقفة احتجاجية في أوسلو رفضا لاحتجاز الاحتلال نشطاء نرويجيين


    وأضاف أن "موظفي المجلس ينشطون على شبكاتالتواصل لإيصال رسائلهم هذه، ولا يتوانون في وصف سياسة إسرائيل في غزة بأنهامذبحة، وأن ما تقوم به في الضفة الغربية تطهير عرقي، والنكبة الفلسطينية مستمرة يومابعد يوم، وفقا لما ذكر المستشار الإعلامي للمجلس كارل شامبري، بل إن موظفي المجلسالفلسطينيين يعتبرون من داعمي حركة المقاطعة العالمية BDS والعمليات المسلحة ضد إسرائيل".


    وأكد أن "المجلس النرويجي لديه في إسرائيلومناطق السلطة الفلسطينية أكثر من مائة موظف، معظمهم من المواطنين الفلسطينيين،ويعتبر من المنظمات الدولية الأكثر توظيفا واستيعابا للكادر الوظيفي قياسا بمنظماتأخرى، كما يرتبط المجلس بعلاقات وثيقة مع منظمات حقوقية إسرائيلية مثل: السلام الآن، يش دين، هموكيد".


    وقال التحقيق الإسرائيلي إن "عمل المجلسالنرويجي يتزامن مع سياسة أوروبية تزداد وضوحا في السنوات الأخيرة من تركيز عملهافي الضفة الغربية، وتحديدا في مناطق سي وشرق القدس، وقد أوردت الخطة الاستراتيجيةالمشتركة للسلطة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي المنشورة في مايو الماضي الحاجةلتفعيل العمل في هذه المناطق أكثر من 38 مرة، ما يعني توجيه عملها ضد إسرائيل".


    وختم بالقول إن "الطواقم المنتشرة للمجلسالنرويجي في الضفة الغربية وقطاع غزة وشرق القدس توفر الخدمات القانونيةوالاستشارات القضائية، وفتح الملفات في المحاكم للنظر في السياسة الإسرائيلية التييصفها المجلس بأنها تنتهك القانون الدولي الإنساني، ما يعني أن المجلس يتجاوزالبعد الإنساني في عمله إلى جوانب سياسية ضد إسرائيل".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هآرتس: غانتس يحمي الفساد بالاتفاق مع نتنياهو أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    لاعبون أجانب يفتقدون عائلاتهم وكرة القدم في زمن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    المجتمع والسلطة والتعامل مع الوباء.. دروس من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    أبرز ستة أشياء ازدهرت مبيعاتها بسبب وباء "كورونا"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM
    نتنياهو لن يدخل الحجر الصحي بعد إصابة مستشارته... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th March 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]