الصين تعتزم فرض رسوم على سلع أمريكية بـ60 مليار دولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصين تعتزم فرض رسوم على سلع أمريكية بـ60 مليار دولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th August 2018, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الصين تعتزم فرض رسوم على سلع أمريكية بـ60 مليار دولار

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت وزارة التجارة الصينية السبت، أن مجموعة الرسوم الجمركية الجديدة التي تقترح بكين فرضها على واردات سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، هي منطقية ومحكومة، محذرة في الوقت ذاته من أنها "تحتفظ بحق اتخاذ إجراءات أخرى مضادة في الحرب التجارية المتصاعدة".


    وقالت وزارة التجارة في بيان، إن "توقيت تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة على السلع الأمريكية يتوقف على تصرفات الولايات المتحدة".


    وكثّفت واشنطن الضغط للحصول على تنازلات تجارية من بكين هذا الأسبوع عبر اقتراح زيادة رسوم جمركية تعتزم فرضها على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 في المئة.


    وقال وزير الخارجية وعضو مجلس الدولة الصيني وانج يي عقب بعد اجتماعه مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو الجمعة، إن "بكين ترغب في حل الخلافات مع الولايات المتحدة على أساس المساواة بينهما"، لكنه أضاف أنهما "لم يبحثا الحرب التجارية بين بلديهما بتفصيل شديد".


    ويوم الأربعاء الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توجيهات للمسؤولين في قطاع التجارة بالنظر في زيادة الرسوم من عشرة في المئة إلى 25 في المئة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.



    اقرأ أيضا: الخسائر تضرب الأسواق العالمية.. وعملة الصين تتراجع


    ويتهم ترامب الصين ودولا أخرى باستغلال الولايات المتحدة في التجارة العالمية، وطالب بأن تقدم بكين تنازلات كثيرة لتجنب الرسوم الجديدة، ومع ذلك لم تُظهر الصين ما يدل على الإذعان للضغط الأمريكي.


    وقال وانج للصحفيين بعد اجتماعه مع بومبيو في سنغافورة على هامش منتدى إقليمي، إن بومبيو أبلغه بأنه يرغب في الحفاظ على التواصل البناء، مضيفا أننا "عضوين في مجلس الأمن التابع للأم المتحدة وأكبر اقتصادين في العالم، فإن علينا بالطبع الإبقاء على المحادثات طوال الوقت".


    وتابع: "التعاون هو الخيار الصحيح الوحيد للولايات المتحدة والصين، وهذا هو ما يتوقعه المجتمع الدولي، والاختلاف لن يؤدي إلاّ إلى خسارة الجانبين وسيضر بالتنمية السلمية الراسخة في العالم"، مبديا استعداد بلاده لمعالجة "أوجه القلق لدى الجانبين" عبر مباحثات على أساس المساواة والاحترام المتبادل.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكمامات المشجعة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    تراجع النفط ومخاوف الركود تضغط على بورصات الخليج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    إصابات كورونا بتركيا تتجاوز الـ15 ألف.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    هل منعك الحجر بالمنزل من الحركة؟ إليك 8 طرق تساعدك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:30 PM
    زيارة قاآني الأولى إلى بغداد: محاولة لاستكمال دور... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]