ترحيب برلماني بإنشاء بنك للأعضاء البشرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترحيب برلماني بإنشاء بنك للأعضاء البشرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th August 2018, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt ترحيب برلماني بإنشاء بنك للأعضاء البشرية

    أنا : المستشار الصحفى





    في أعقاب انتزاع قرنية أحد المتوفين بمستشفى القصر العيني دون استئذان أهله، وما صاحب ذاك من جدل واسع في مصر، تقدمت النائبة شادية ثابت بمقترح لإنشاء بنك للأعضاء البشرية على غرار بنك الدم للحد من اتجار الأعضاء البشرية خارج إطار القانون.
    وحظي المقترح بترحيب عدد من أعضاء مجلس النواب، قائلين إن تفعيل الفكرة من شأنه أن يضع حدًا لعملية الاتجار في الأعضاء البشرية، وأن يتيح منفذًا للحصول عليها دون ملاحقة قضائية.

    وقال الدكتور عبد الحميد الشيخ عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن "فكرة إنشاء بنك للأعضاء البشرية هي فكرة جيدة وستخدم إلى حد كبير المواطن المصري".

    وأضاف الشيخ لـ "المصريون"، أنه "ينبغي أن يكون البنك تحت رقابة وزارة الصحة مباشرة، على أن تتولي الإشراف عليه، وينبغي أن يقتصر على المستشفيات الحكومية والجامعية، وفق آلية محددة لطبيعة عمله، وإخضاعه للرقابة الصارمة".

    وأكد الشيخ أن "كل دول العالم يوجد بها بنوك للأعضاء البشرية وهي تسهل علة مواطنيها التمتع بحياتهم، والعلاج بأرخص الأسعار، وهو ما يجب تطبيق في مصر، حتى يستفيد منه المواطن المصري".

    وأشار الشيخ إلى أن "آلية إنشاء بنك الأعضاء في مصر، ستتم عبر قيام الشخص المريض بكتابة وصية بأحقية الأشخاص المستحقين لأعضائه بعد وفاته وتوضع هذه الوصية لدى بنك الأعضاء الذي يخضع لإشراف وزارة الصحة مباشرة، وعند الوفاة يتم تنفيذ وصية الشخص المتوفى".

    وأكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن "فكرة وجود بنك للأعضاء من شـأنه أن يمنع عمليات الاتجار بالأعضاء البشرية وتقنين عملية زراعة الأعضاء التي تتم بشكل خارج إطار القانون".

    من جانبه، قال النائب أحمد فرشوطي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن "إنشاء بنك للأعضاء علة غرار بنك الدم يحتاج إلى تغيير ثقافة المواطن المصري وتوعية شاملة بأهمية إنشاء هذا البنك الصحي الهام".

    وكشف فرشوطي لـ "المصريون"، أن "لجنة الصحة تعتزم خلال دور الانعقاد القادم مناقشة مشروع قانون إنشاء بنك للأعضاء البشرية يتبع وزارة الصحة مباشرة، بحضور وزير الصحة الدكتور هالة زايد، وممثلين عن الأزهر والكنيسة والقانون والطب".

    وشدد على "ضرورة الاستماع لوجهات النظر الطبية والدينية والقانونية عند مناقشة مشروع قانون إنشاء بنك للأعضاء البشرية، ولا بد من موافقة الجهات الثلاثة على إنشائه".

    وأوضح فرشوطي أن "إنشاء بنك للأعضاء البشرية سيخدم جميع المواطنين في مصر ويمنع التجارة غير القانونية للأعضاء البشرية والتي انتشرت بصورة ملحوظة في مصر مؤخرًا".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ترحيب برلماني بإنشاء بنك للأعضاء البشرية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    دار السلطان وأخواتُها.. ترميم لا ينتهي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    وقفة مع أنور الشعافي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    "سكر وسط"... عنوان الرداءة في الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]