مصرف لبنان يشدد على الإصلاح المالي ويؤكد: الليرة مستقرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصرف لبنان يشدد على الإصلاح المالي ويؤكد: الليرة مستقرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th August 2018, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصرف لبنان يشدد على الإصلاح المالي ويؤكد: الليرة مستقرة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال محافظ مصرف لبنان رياض سلامة، إن الليرةاللبنانية مستقرة وإن لدى البنك المركزي الوسائل لحماية استقرارها، مطالبا بإجراءإصلاحات مالية لتعزيز الاستقرار النقدي.


    وأضاف سلامة الذي يشغل منصب حاكم مصرف لبنان المركزيمنذ 25 عاما أن البنك المركزي ليس قلقا بشأن الليرة المربوطة عند سعر الصرف الحاليمنذ 1997 رغم "الكثير من الشائعات"، لافتا إلى أن "أنظارنا مصوبةنحو الاستقرار على الصعيد النقدي، وذلك الاستقرار سيتعزز في حالة البدء في إصلاحاتلتقليص عجز الميزانية".


    وتشير تقديرات صندوق النقد الدولي إلى أن لبنان يحتلالمركز الثالث على مستوى العالم، من حيث نسبة الدّين إلى الناتج المحلي الإجماليالتي تجاوزت 150 بالمئة في نهاية 2017.


    وقال الصندوق في حزيران/ يونيو إن لبنان بحاجة إلى"تعديل مالي فوري وكبير" لتحسين القدرة على خدمة الدين العام، وتأملالدول المانحة في أعقاب إجراء انتخابات في أيار/ مايو في تشكيل حكومة جديدة قادرةعلى خفض العجز.


    وتعهد رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري بتنفيذإصلاحات إلا أن محادثاته لتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة تواجه مأزقا، وحذر سياسيونمن أن لبنان يواجه أزمة اقتصادية.


    وقال سلامة إنه "ليس صحيحا أن لبنان يتجه صوبأزمة مالية"، مضيفا أنه كانت هناك شائعات تهدف إلى "خلق حالة من الخوف،وخفض الثقة في الاستقرار".


    وتبلغ الاحتياطيات الأجنبية لمصرف لبنان المركزي مايزيد على 44 مليار دولار ارتفاعا من 42 مليارا في نهاية 2017.



    اقرأ أيضا: لبنان يرفع احتياطي النقد لتعزيز الثقة في الليرة الهزيلة


    ومن المتوقع أن ترتفع الودائع لدى البنوك ما بينأربعة وخمسة بالمئة هذا العام، وهو ما قال سلامة إنه "مقبول للبنان".


    وأضاف أن التحويلات، وهي إحدى دعائم الاقتصاد،مستقرة وكذلك القروض المتعثرة مستقرة عند 3.5 بالمئة.


    وخلال الشهر الماضي، قال سلامة إنه يتوقع أن ينخفضإقراض البنوك نحو 1.6 بالمئة في 2018 عن العام الماضي. وتابع: "إذا كان هناكتباطؤ، فسيكون مرتبطا بانخفاض النمو في الاقتصاد وليس بالسيولة".


    وقدر صندوق النقد النمو الاقتصادي للبلاد بما بينواحد و1.5 بالمئة في 2017 و2018، وفي بيان في حزيران/ يونيو، قال المجلس التنفيذيللصندوق إن المحركات التقليدية للنمو في لبنان - العقار والإنشاءات - مازالت ضعيفةومن المستبعد حدوث انتعاش قوي قريبا.


    ويتوقع البنك المركزي نموا يبلغ اثنين بالمئة هذاالعام.


    وأشاد مجلس الصندوق بمصرف لبنان المركزي "لدورهالحاسم في جذب تدفقات الودائع وفعاليته في إدارة الوضع الصعب".


    وردا على سؤال عن أفق أسعار الفائدة، قال سلامة إنالمعدلات الحالية "ملائمة" ومازالت تحقق للمودعين عائدا بعد أخذ معدلتضخم للعام بنحو خمسة بالمئة في الحسبان.


    وتابع أن بنوك القطاع الخاص تقدم فائدة مرتفعةلزيادة ودائعها بالليرة اللبنانية.


    وفي أيار 8 مايو، استكملت الحكومة مبادلة دين بقيمة5.5 مليارات دولار مع البنك المركزي، حيث أصدرت سندات دولية لصالح البنك مقابل أذونخزانة بالليرة.


    وردا على سؤال عما إذا كانت هناك خطط لمزيد منالمبادلات، قال سلامة: "لا، ليست لدينا النية لذلك لأن ميزان المدفوعات يسجلأداء حسنا نسبيا. كنا نأمل في مزيد من الفائض. لدينا عجز طفيف، لكن ليس للدرجةالتي تستدعي عملية مبادلة جديدة".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]