برلمان ليبيا يطلب تغيير سفير إيطاليا بطرابلس.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    برلمان ليبيا يطلب تغيير سفير إيطاليا بطرابلس.. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th August 2018, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb برلمان ليبيا يطلب تغيير سفير إيطاليا بطرابلس.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    وصفت لجنة الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي، سفير إيطاليا لدى طرابلس جوزيبي بيروني، بأنه شخص غير مرغوب فيه.

    وطالبت اللجنة في بيان لها نشره موقع البرلمان، بضرورة استبدال السفير بآخر، بسبب إصرار جوزيبي على تأجيل الانتخابات العامة، ضاربًا بعرض الحائط الأعراف الدبلوماسية التي تنظم عمله كممثل لبلاده في ليبيا.

    وفي وقت سابق قال السفير جوزيبي لقناة ليبيا روحها الوطن، إن روما مصرة على تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، حتى تتوافر عدة ظروف موضوعية منها إقرار مشروع الدستور وعقد مزيد من المصالحات الوطنية.

    وأكد سفير إيطاليا أن إجراء أي انتخابات دون توفر هذه الشروط، سيكون من شأنه إغراق ليبيا في مزيد من الفوضى والمراحل الانتقالية التي ثبت فشلها.

    وطالبت اللجنة في بيان لها أمس الخميس، وزارة الخارجية الإيطالية بمحاسبة بيروني، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات سيكون لها الأثر السيء على العلاقات الليبية الإيطالية على المستوى الحكومي والشعبي.

    واعتبر البرلمان الليبي، أن هذا التدخل السافر في الشأن الليبي يعد مساسًا خطيرًا بالسيادة الوطنية وتعديا على خيارات الشعب الليبي وإهانة تستدعي اعتذار الجانب الإيطالي، موضحة أنها سيكون لها الأثر السلبي على العملية السياسية الراهنة واتفاق باريس والتي عبر مجلس النواب عن التزامه الصادق بها.

    وحذر مجلس نواب ليبيا، من أن هذه التصريحات ستسبب في الإضرار بالمصالح الإيطالية في ليبيا وتستدعي حقبة تاريخية استعمارية تسعى ليبيا لنسيانها، ولا يخفى رد الفعل الشارع الليبي والذي عبر عنها بمظاهرات رافضة لتصريحات بيروني.

    وشددت لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، على أن السيادة الوطنية وخيارات الشعب الليبي خط أحمر لن تسمح بالمساس به تحت أي ذريعة، داعية بعثة الأمم المتحدة الراعي للعملية السياسية أن يكون لها موقف حاسم من مثل هذه التدخلات.

    وطالبت اللجنة، جميع رؤساء البعثات والمنظمات الدولية والشخصيات الاعتبارية التي لها علاقة بالشأن الليبي، ودون استثناء التقيد بما ورد في هذا البيان، داعية الشعب الليبي إلى الاصطفاف معًا ونبذ الخلافات، وصون سيادة بلادهم التي ناضل من أجلها الأجداد، والحفاظ على خياراتهم ضد التدخلات الخارجية.

    يذكر أن إيطاليا والولايات المتحدة اتفقتا على عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا وفق قواعد دستورية تحدد صلاحيات كل طرف، تجنبا لعودة الديكتاتورية إلى ليبيا.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علامات تدل على وجود فيروس "كورونا" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    لاعبو الريال يخفضون رواتبهم.. لكن بنسبة أقل من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    حرب باردة مع كورونا في فلسطين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]