السبب وراء ارتفاع الودائع المصرفية للمصريين فى البنوك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السبب وراء ارتفاع الودائع المصرفية للمصريين فى البنوك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th August 2018, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt السبب وراء ارتفاع الودائع المصرفية للمصريين فى البنوك

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، السبب وراء ارتفاع الودائع المصرفية للمصريين في البنوك على الرغم من ارتفاع أسعار الخدمات والسلع غير المسبوقة في مصر، مرجعة ذلك إلى حاجة المصريين لتأمين دخل أضافي لمواجهة الغلاء، ومحاولة الدولة للقضاء على تضارب الدولار والعقارات بعد تعويم الجنيه .

    ومن جهته، أكد رشاد عبده، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية: "ودائع المصريين لم تتأثر سلبًا بالتطورات الاقتصادية خلال العامين الماضيين" .

    وقال "عبده" في تصريحات خاصة لـ"شينخوا" إن "الناس يريدون تأمين دخل إضافي لمواجهة ارتفاع الأسعار وسط المصالح العليا للبنوك".

    وأعلن البنك المركزي المصري، الاثنين الماضي، أن إجمالي الودائع في الجهاز المصرفي، باستثناء البنك المركزي، ارتفع بمقدار 41 مليار جنيه مصري (حوالي 2.3 مليار دولار) ليصل إلى 3.525 تريليون جنيه بنهاية أبريل، مرتفعًا من 3.484. تريليون جنيه في مارس و(3.042) عام 2017 و(2.761) عام 2016.

    يذكر أن البنك المركزي المصري سمح في نوفمبر 2016 بتعويم كامل للعملة المصرية المحلية للحد من النقص في العملات الأجنبية، لكن ارتفع سعر الصرف الرسمي للدولار الأمريكي من 8.8 جنيه إلى أكثر من 17.82 جنيه في الوقت الحالي.

    وبعد انخفاض قيمة الجنيه المصري، ارتفعت معدلات التضخم إلى 34.2 % في عام 2017، وهي أعلى المعدلات في تاريخ مصر الحديث ، مقارنة بنسبة 12% قبل تعويم الجنيه، وفي محاولة لاحتواء التضخم ، رفعت البنوك التي تديرها الدولة الفوائد إلى 20%، إلى أن خفضها البنك المركزي إلى 15%.

    وفي السياق، أكد أستاذ الاقتصاد، رشاد عبده، أن "مدخرات "البنوك" مؤاتية من قبل معظم المصريين الذين يعارضون خطر الدخول في مشاريع خاصة"، مضيفًا أنه "كلما زادت الودائع التي تم توفيرها في البنوك، زادت القروض المقدمة للمستثمرين والتي من شأنها أن تحد من معدلات البطالة في نهاية المطاف".

    ومع ذلك، قال الخبير الاقتصادي: "إن ارتفاع معدل الادخار سيقلل من معدلات التضخم نظريا"، لأن السيولة النقدية في الأسواق ستنخفض، وسيقل الطلب على المنتجات.

    ووفقًا لتقرير وكالة الإحصاءات الرسمية المصرية، يوم الخميس، بلغ معدل التضخم إلى 13 % في يوليو.

    وقال هشام إبراهيم، أستاذ التمويل بجامعة القاهرة، إن "الزيادة في الودائع كانت "متوقعة"، إذ يري أن "الادخار هو بديل للاستهلاك في مصر لتجنب ارتفاع الأسعار".

    وأضاف: أنه "على الرغم من أن الاستهلاك يحفز الاقتصاد، في الأوقات الاقتصادية الصعبة، فإن خفض الاستهلاك هو الأفضل لتوجيه الأموال للودائع، ثم تقوم البنوك بدورها بضخها في الاستثمار والإنتاج الذي سيخفض الأسعار في وقت لاحق".

    وقام البنك المركزي، في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم اعتماده في نهاية عام 2016، بزيادة الفوائد المصرفية لسحب السيولة النقدية للحد من الاستهلاك.

    جنبا إلى جنب مع تعويم العملة، طبقت الحكومة خطة الإصلاح بما في ذلك رفع تدريجي للدعم على الوقود والكهرباء والغاز، والموافقة على القوانين الاقتصادية على الضرائب والاستثمار.

    وبدوره، ذكر الأستاذ الاقتصادي، وليد جاب الله، أسبابا أخرى وراء زيادة الودائع المصرفية مثل القضاء على المضاربة على الدولار والعقارات بعد تعويم الجنيه.

    وحث "جاب الله" رجال الأعمال والمستثمرين على استخدام الودائع في إنشاء المشاريع التي تخلق فرص العمل، وزيادة معدلات النمو ومستويات الإنتاج لتضييق الفجوة بأن الطلب والعرض في الأسواق.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]