كاتب إسرائيلي: حماس نجحت في تشويش الإسرائيليين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل MuhammadAamer

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم دامى على عرض عسكرى بإيران حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دراسة عن مستوطنات الضفة الغربية د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    22 سبتمبر 1978 السادات يفشل فى إقناع وزراء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شروط ومتطلبات الهجره الى ولاية... trapmaster Mkaras

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Ehab Salem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستعد لـ"الخطر الأكبر" وتعمل على تطوير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 21 سبتمبر 1970 عبدالناصر للملك حسين "لن نسمح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إعجاز عددي في قصة أهل الكهف محمد علي عامر gaberA

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي: حماس نجحت في تشويش الإسرائيليين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th August 2018, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي: حماس نجحت في تشويش الإسرائيليين

    أنا : المستشار الصحفى







    أكد كاتب إسرائيلي، أنحركة "حماس" تمكنت من تشويش الصورة لدى الإسرائيليين، حتى بات الكثيرمنهم يعتقد أنه بمجرد رفع الحصار عن غزة سيهدأ الوضع على السياج، في الوقت الذييخطط فيه مليون فلسطيني بغزة من أجل العودة لديارهم وقراهم.

    "ليسواضحا لي ماذا تحاول هذه الحكومة تحقيقه تجاه حماس؟"، سؤال طرحه إسرائيلي عبرمواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى أن "إثابة العنف بالتسهيلات هي وصفة مضمونةلتصاعده"، منبها، وفق ما نقله الكاتب الإسرائيلي، مئير عوزيئيل، أن "هذاهو السبب الذي توقفنا من أجله عن التصويت لليسار، فهل سيتعين علينا أن نتوقف عنالتصويت لليمين الإسرائيلي أيضا؟".

    وفي تعليقه على ماذكره الشاب الإسرائيلي، أوضح الكاتب عوزيئيل في مقال له بصحيفة "معاريف"العبرية، أن "هذا هو تساؤل معظم الإسرائيليين في هذه الأيام".

    وأضاف: "إذا كانرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والوزير أفيغدور ليبرمان، لا ينجحان في بلورة خطةتجاه المنظمات في غزة، فلمن يتوجه الإسرائيلي الذي يريد أن يحافظ على ما بنتهإسرائيل في سبعين سنة من عمرها؟".

    وأضاف: "وماذايفعل المقيم في غلاف غزة الذي لا يريد أن ينام بعين واحدة مفتوحة؛ لأنه في كل لحظةقد يركض نحو الملاجئ أو أن عليه يطفئ حريقا؟"، بحسب عوزيئيل الذي أكد أنالمجتمع الإسرائيلي "بات يائسا وعديم الثقة تجاه كل السياسيين الإسرائيليينوخاصة الحازمين منهم".

    وتساءل: هل الإسرائيليالذي اقتبست أقواله في البداية، سيصل إلى صندوق الاقتراع أم لا؟ وفي حال لمينتخب فهذا "سيء جدا"، مضيفا: "يحتمل أن يتعين على الإسرائيليين أنيبدأوا بالتصويت في الانتخابات بمصر، إذ أن هناك يتقرر مستقبلنا الآن".

    ورأى أن"نجاح" الفصائل الفلسطينية وحركة "حماس"، بأن "يناورواويدفعوا إسرائيل لمكان تكون فيه عديمة الوسيلة هي انتصار لهم"، منوها أنهم"عملوا في ظل انعدام تام للأمل في مواجهة قوة إسرائيل، ولكنهم نجحوا فيالوصول إلى وضع شبه متساو في القوة في ظل استغلال شقوق في الحالة النفسيةوالسياسية في إسرائيل".

    وأكد عوزيئيل، أن"هذا إنجاز لا يصدق"، مضيفا: "يزعجني التفكير في ما كانوا سيحققونهلو كانت لهم قوة أو لم يكن قطاع غزة محاصرا".

    واعتبر أن "إحدىالإنجازات الكبرى لغزة؛ هي الضائقة التي يشعر بها الإسرائيلي في ضوء الوضعهناك"، مضيفا: "هكذا جعل الفلسطينيون الوضع الذي يتسببون به لأنفسهم قوة،بوساطته يشوشون علينا حتى نفقد إحساس الدفاع عن النفس"، وفق قوله.

    واعترف الكاتبالإسرائيلي، أن "حماس نجحت في إحداث هذا التشويش، حتى بات الكثير منالإسرائيليين يؤمنون بأن الفلسطينيين في غزة يتظاهرون لأنهم يريدون رفع الحصاروسيهدؤون إذا ما رفع".

    وذكر أن "الحقيقةالواضحة لكل عين هي أن مظاهرات الفلسطينيين على السياج، هي بسبب مطالبتهم بالعودةإلى ديارهم وقرى أهاليهم، فهم يسمون هذا مسيرات العودة".

    ولسبب ما، "يقولالإسرائيليون لأنفسهم إن المظاهرات هي ضد الحصار وبسبب الضائقة الاقتصادية وأنهمسيهدؤون إذا تم إعمار القطاع"، وفق عوزيئيل الذي نوه أنه رغم الاختلاف بيننتنياهو ووزير التعليم نفتالي بينيت إلا إنهما "لا يقولان لنا ولأنفسهمالحقيقة".

    ونبه أنه "في غزةلا يسكن فلسطينيون يريدون فقط أن يعيشوا حياتهم بهدوء، هناك أكثر من مليون فلسطيني من بين 1.8 نسمة، هدفهم العودة"، لافتا أنه "ليس هناك حزب إسرائيلي يعرفكيف يحل هذا الوضع".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحة بغزة تحذر من كارثة بالمشافي جراء نفاد الوقود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2018 10:10 AM
    استطلاع: تراجع متزايد في شعبية ماكرون هذا الشهر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2018 10:10 AM
    أردوغان: المشكلة الأكبر في سوريا هي الإرهاب شرقي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2018 10:10 AM
    سما المصري تعلن اعتزالها.. وتوجه نصائح إيمانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2018 10:10 AM
    بنود "كامب ديفيد" لتحرير فلسطين فى 5... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2018 10:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]