فيديو لوزير مغربي يشيد بأتاتورك على حساب أردوغان يشعل التواصل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    يامطاريد00ممكن نتعرف
    الكاتـب : النوبة حبيبتي -
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب...
    الكاتـب : بنت شعنونة -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيديو لوزير مغربي يشيد بأتاتورك على حساب أردوغان يشعل التواصل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th August 2018, 03:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فيديو لوزير مغربي يشيد بأتاتورك على حساب أردوغان يشعل التواصل

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد قيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي والوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، نجيب بوليف، أن كمال أتاتورك هو من وضع أسس الدولة الديمقراطية في تركيا، وليس الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ما أثار جدلا واسعا بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي خاصة في صفوف من دشنوا حملة للتضامن مع الشعب التركي بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية عليه.


    الفيديو الذي ظهر فيه الوزير أتى في إطار ندوة "أي نموذج اقتصادي لمغرب العدالة الاجتماعية" والتي نظمت ضمن فعاليات الملتقى الوطني 14 لشبيبة حزب العدالة والتنمية، التي عقدت يوم الأحد 05 آب/ أغسطس الجاري بالدارالبيضاء، ورد فيه على بعض أعضاء الحزب الذين رفعوا شعار "تركيا أردوغان"، وأعاد نشطاء نشره، السبت الماضي، بشكل واسع على موقع التواصل "فيسبوك".

    وقال الوزير بوليف في رده على شبيبة حزبه: "الذين يتحدثون عن النموذج التركي عليهم الرجوع إلى جذوره، وتركيا لم تبدأ مع أردوغان، تركيا بدأت مع أتاتورك، سمعني مزيان، (اسمعني جيدا) هو الذي حررها من العقليات التي مازالت عندنا في المغرب".






    الداعية السلفي حماد القباج، رد على ما جاء في تصريح القيادي في حزب العدالة والتنمية، وقال في تدوينة على حسابه بـ"فيسبوك": "أدعو السيد بوليف إلى مراجعة معلوماته حول الدور التاريخي للزعيم أتاتورك، لأن من الصعب أن يصدق باحث بأن أتاتورك أرسى دعائم دولة ديمقراطية ذات نموذج تنموي ناجح كما زعم السيد بوليف!".



    وأضاف: "بل المؤكد أن الرجل أسس نظام حكم شمولي استبدادي خاضع بشكل كبير للإرادة الإمبريالية؛ كما فعل أمثاله من العساكر الذين تولوا السلطة بتوافق مع الاستعمار؛ مثل: جمال عبد الناصر والقذافي .. ومثلهم اليوم: السيسي وحفتر ..".



    وتابع: "حتى محبو أتاتورك يعترفون بأنه حكم باستبداد حاولوا تبريره .. ولا أعرف منهم من قال إن أتاتورك حكم بالديمقراطية وقدم نموذجا تنمويا جيدا ..".



    وأكد القباج أن "الذي بدأ نضال الانتقال الديمقراطي والنهضة التنموية؛ هو عدنان مندريس الذي انفصل عن حزب أتاتورك بسبب افتقاده للسلوك الديمقراطي؛ وقفز بالدولة قفزات هامة في مجال الديمقراطية والتنمية الاقتصادية .. والذي تصدى لمندريس وأعدمه هو رئيس وزراء أتاتورك والذي سيصبح رئيس الجمهورية ورئيس حزبه بعد وفاته: إينونو؛ الذي أجهض النهضة التنموية والانتقال الديمقراطي في تركيا..".

    وسجل: "الحقيقة الواضحة: هي أن أتاتورك ومن خَلَفَه من العساكر الأوصياء على الدولة؛ حكموا بقبضة حديدية ورهنوا البلاد لإمبريالية تعيق وتجهض كل محاولات النهضة التنموية الحقيقية .. وبسبب ذلك تأخرت البلاد كثيرا وعانت طويلا .. فكيف يصح أن ننسب لهم ما حاربوه؟!".



    واستطرد الداعية السلفي بالقول: "يكفي أن أحيل السيد بوليف على شهادة الكاتب البريطاني (اندرو مانغو) في كتابه عن أتاتورك؛ حيث أكد بأن أهم الانتقادات الثلاثة التي وجهت لحكم أتاتورك؛ هي: عدم إقامة حكم ديمقراطي .. ومع أن الكاتب كان منحازا لأتاتورك فقد شرح بتفصيل ملامح الاستبداد الأتاتوركي الراديكالي الذي لم يتسامح مع أي معارض ولا مع أية فكرة تخالف العلمانية الشمولية ..!".



    كما دافع نشطاء آخرون عن أردوغان وقالوا إن تركيا في عهده تطورت كثيرا في جميع المجالات على عكس عهد أتاتورك الذي أسس جذور العلمانية في البلد ليس إلا، في مقابل آخرين رأوا أن ما قاله الوزير بوليف صحيح.






















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شاهد: رسالة هامة من لاعبو بيراميدز لـ"آل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th February 2019 02:59 AM
    عمرو أديب يفتح النار على قناة الجزيرة لهذا السبب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th February 2019 02:59 AM
    توفيق عكاشة: مصر هي أول بلد عرفت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th February 2019 02:59 AM
    بالفيديو.. تفاصيل أخطر حوار دار بين "مبارك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th February 2019 02:59 AM
    بيراميدز يوجه رسالة هامة للنادي الأهلي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th February 2019 02:59 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]