أيمن نور: الانقلاب على مرسي كان قرارا سعوديا بتنفيذ إماراتي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen decoration way

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    19 سبتمبر 1970عبدالناصر يقطع إجازته المرضية... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو هيشو

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan Farida

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 18 سبتمبر 1970.. الفريق «صادق» فى الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon... Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن توقف المزيد من المساعدات للفلسطينيين د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أيمن نور: الانقلاب على مرسي كان قرارا سعوديا بتنفيذ إماراتي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th August 2018, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أيمن نور: الانقلاب على مرسي كان قرارا سعوديا بتنفيذ إماراتي

    أنا : المستشار الصحفى







    قال زعيم حزب غد الثورة والمرشح الرئاسي المصريالسابق أيمن نور، إنه "كانت هناك نية مبيتة للانقلاب على ثورة يناير؛ فقد بدأالترتيب للانقلاب يوم 11 شباط/ فبراير 2011، وهو اليوم الذي تنحى فيه الرئيسالمخلوع حسني مبارك عن سدة الحكم".


    وأضاف نور خلال شهادته في ، أنه "لو لم يكنالدكتور مرسي في الحكم كان سيتم هذا الانقلاب، لكن ربما كان في وقت مختلف قليلا أولأسباب مختلفة"، لافتا إلى أن "الترتيب لفكرة الانقلاب على دولة مدنيةديمقراطية كان واضحا جدا، وكان مقررا ومُرتبا له منذ فترة طويلة".


    وأكد نور أن "قرار الانقلاب العسكري في 3 تموز/يوليو 2013 لم يكن قرارا مصريا، لأنه كان قرارا إقليميا في معظمه، ودوليا في بعضه"،مشددا على أن "مظاهر ومؤشرات الترتيب المسبق للانقلاب العسكري كانت واضحةخلال الفترة بين كانون الأول/ ديسمبر 2012 وكانون الثاني/ يناير 2013".


    وأوضح أنه "كانت مرحلة مفصلية ومهمة في اتخاذقرار الانقلاب"، مردفا بقوله إن "مظاهر الانقلاب تجسدت في كل ما حدثخلال هذه المرحلة، سواء من تدخل إحدى الدول الصغرى في المنطقة، وهي دولة الإمارات،في شأن الإعلام المصري وشراء الإعلاميين، بل والسياسيين الذين توافدوا عليها فيتلك الفترة".


    وأكمل قائلا: "ربما لم يكن واضحا دور السعوديةفي هذا الأمر (الانقلاب) في ذلك التوقيت، ولكن يبدو أن القرار كان سعوديا بتنفيذإماراتي، والدور الإقليمي بات معلوما ومعروفا، لكن الموقف الدولي من الانقلابالعسكري كان ملتبسا، لأن به مواقف متعارضة".


    ورأى أن الدعوة التي وجهت له من قبل الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك في 11 كانون الأول/ ديسمبر 2012 باعتباره زعيمأحد الأحزاب السياسية، كانت بمنزلة "جس نبض لتنفيذ الانقلاب العسكري مبكرا،ومحاولة من محاولات الانقلاب".


    وقال نور خلال شهادته، إن "شخصية السيسي ضعيفةجدا أمام الشخصيات المشهورة، والأيام أثبتت أن هذا يمثل نقطة ضعف في شخصيته، وكانلديه شغف في أن يقف ويتصور مع الفنانين والسياسيين"، لافتا إلى أن "مرسيخلال الستة أشهر الثانية من حكمه استشعر حجم الخلاف والشقاق وتأثير الإعلام فيتغيير مشاعر فئة من الناس".


    وشدد على أن "مرسي كان جديا في تحقيق هذهالشراكة الوطنية بخلاف الحال في الستة أشهر الأولى لحكمه"، منوها إلى أن "جماعةالإخوان والقوى الإسلامية تتحمل مسؤولية عدم الوصول إلى شراكة وطنية واسعة، لأنهلم تكن هناك رغبة جدية لهذه الشراكة حينها"، وفق قوله.


    وتابع: "الرئيس مرسي كان يريد خلال النصفالثاني لحكمه عمل حوار وطني موسع، إلا أنه كان هناك رفض من القوى المدنية التيكانت لديها ممانعة، لارتباطات تمت مع المؤسسة العسكرية وبعض الجهات الأخرى، فلميكن هناك قبول لأي دعوة للشراكة، ولم يكن لديهم أي رغبة في التواصل مع مؤسسةالرئاسة".


    ولفت إلى أنه "خلال فترة حكم مرسي لم يكن هناكخلاف يصل لمرحلة الحرب الأهلية، لكن كانت هناك أطراف داخلية تشعلالنيران في كل مرحلة، كالدولة العميقة والمؤسسات ذات العلاقة بالمخابرات الحربيةوالعامة ونظام مبارك، وكذلك على المستوى الإقليمي".


    وأكد زعيم حزب غد الثورة أن "اللاعب الرئيسي فيهذه المرحلة هي دولة الإمارات، والتي كانت قفازا تنفذ رغبة دول أخرى في المنطقة لمتكن مستريحة لفكرة الثورة والتغيير في مصر، وكان السيسي ومازال أداة وشريكا فيتنفيذ هذا المخطط".


    وحول توقعاته لمستقبل الصراع بين القوى السياسية فيمصر إذا لم يتدخل السيسي ويعلن بيان انقلابه في 3 تموز/ يوليو، أكد أن "الأمرلن يتغير كثيرا إذا لم يتدخل عبد الفتاح السيسي، حيث كان سيتدخل محمد السيسي أو أيسيسي آخر، يستطيع أن يلعب الدور المطلوب منه إقليميا وداخليا"، بحسب تعبيره.


    وفيما يخص الخلافات السياسية قبل مظاهرات 30 حزيران/يونيو، قال نور إن "الخلافات السياسية كانت موجودة في المرحلة التي مرت بهامصر بعد ثورة يناير مباشرة، ومع بدء استفتاء آذار/ مارس 2011، وأن هذه الخلافات لمتبدأ مع تولي مرسي رئاسة مصر"، مشيرا إلى أن "المؤسسة العسكرية لعبتدورا في صنع حالة من الشقاق والخلاف بين القوى السياسية وشباب الثورة وجماعةالإخوان المسلمين".


    وأوضح نور أنه "كانت هناك حالة صبيانية فيالتعامل من القوى السياسية، وكان قطاع كبير من هذه القوى لا يعتقد أن المؤسسةالعسكرية سوف تعلب هذا الدور، فالجميع كان خارجا من ثورة ولديه شغف بحب الجيش الذيحمى ثورته وهتاف (الجيش والشعب.. إيد واحدة)"، على حد قوله.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جنبلاط ينفي موافقته على زيارة وزراء من حزبه إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 12:11 PM
    المغرب يتصدر الدول الأفريقية في التنمية المستدامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 12:11 PM
    بعد اتفاق إدلب.. هل يعود ملف تل رفعت شمال حلب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 12:11 PM
    السلطة تهدد بالتوجه للأردن تجاريا بدلا من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 12:11 PM
    إندبندنت: لماذا فقد العبادي قبضته على السلطة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th September 2018 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]