كيف تكشف اصابة طفلك بالتوحد وهو بعمر 6 أشهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف تكشف اصابة طفلك بالتوحد وهو بعمر 6 أشهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th August 2018, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف تكشف اصابة طفلك بالتوحد وهو بعمر 6 أشهر

    أنا : المستشار الصحفى





    توصلت دراسة حديثة إلى إمكانية معرفة إصابة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم حول أربعة أشهر بمرض التوحد، ببساطة من خلال مراقبة استجابتهم لألعاب مثل "إخفاء الوجه باليدين" أو "العنكبوت".

    وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، وجد الباحثون أن الأطفال الذين تم تشخيصهم بالتوحد (ASD)، يظهر عندهم مستوى نشاط الدماغ أقل عند لعب الألعاب الاجتماعية التفاعلية، أو عند مشاهدة الناس يتثاءبون أو يضحكون، لكن على العكس تُظهر أدمغتهم نشاطا أكثر تحفزًا بالنظر لصور الأشياء الجامدة مثل السيارات.

    وقالت الدكتورة "سارة لويد فوكس" من مركز بيركبيك البريطاني للدماغ والتنمية المعرفية، التي قادت الدراسة: "لقد وجدنا مؤشرا مبكرا على أنماط مختلفة من نشاط الدماغ عند الرضع الذين ينمون بإصابتهم بالتوحد "ASD"".

    وتابعت: "نظراً لأهمية الاستجابة للآخرين في عالمنا الاجتماعي، فمن الممكن أن تؤثر المؤثرات المختلفة في الأطفال على تطوير استجابات الدماغ الاجتماعية، والتي يمكن أن تستمر في التأثير على مسار نمو الطفل مع تقدمه بالسن".

    وأوضحت أنه "من المهم تحديد الأنماط المبكرة للتنمية المتغيرة التي قد ترتبط فيما بعد بـالتوحد ASD، لأنها ستسمح للأطباء بتقديم استشارات مقدما وتزويد الأسر بطرق الدعم".

    مبينة أنه "قد يعني هذا إعطاء الأطفال والآباء استراتيجيات جديدة لإعادة جذب انتباههم نحو الإشارات الاجتماعية الهامة وتعلم طرق مختلفة للتفاعل".

    ويعرف التوحد (ASD) بأنه اضطراب نموي شائع عادة ما تبدأ الأعراض في الظهور في مرحلة الطفولة، ولكن لا أحد يعرف ما إذا كان من الممكن التقاطها في وقت مبكر، وذلك لمساعدة الأهالي على الاستعداد لهذا الحال.

    واستخدم علماء من بيركبيك، وجامعة لندن، وجامعة كامبريدج، وكلية يونيفرستي كوليج لندن، وكينغز كوليدج لندن، تقنية التصوير العصبي لقياس نشاط الدماغ عند الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 4-6 أشهر.

    ثم قاموا بعد ذلك بمقارنة بيانات عمليات المسح الخاصة بالأطفال الذين كان لديهم أشقاء مصابون التوحد وكذلك الذين لا يوجد لديهم أشقاء مصابون بالمرض، وكان الأطفال الذين لديهم مصابون في العائلة هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

    وقد درس العلماء كيف تغير نشاط الدماغ عند الرضع والاستجابة لمقاطع الفيديو "المتحركة" الخاصة بالأشخاص، مثل الذين يلعبون لعبة العنكبوت، وبنفس الوقت راقبوا نشاط الدماغ حين شاهد الأطفال مع صور "غير متحركة" لأشياء مثل السيارات.

    كما قاموا بقياس نشاط دماغ الأطفال حين يظهرون رد فعل على أصوات الإنسان (السعال والتثاؤب والبكاء والضحك) مقارنة بالأصوات غير البشرية (أجراس، جريان الماء).

    وأظهر الرضع الذين لم يتم تشخيصهم بأنهم مصابون باضطراب التوحد مستويات أعلى من النشاط واستجابة للمؤثرات الاجتماعية أكثر من المحفزات غير الاجتماعية.

    ويعد هذا أول بحث يُظهر أن استجابات الدماغ الوظيفية لعمر 6 أشهر ترتبط بتشخيص التوحد ASD اللاحق عند عمر 3 سنوات، مما يعني أن هذه النتائج تُظهر أقرب علامة على الإصابة بالتوحد ASD حتى تاريخه.

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : كيف تكشف اصابة طفلك بالتوحد وهو بعمر 6 أشهر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]