انتقادات إسرائيلية لمبادرة حكومية بتوسيع حيازة السلاح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتقادات إسرائيلية لمبادرة حكومية بتوسيع حيازة السلاح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th August 2018, 02:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb انتقادات إسرائيلية لمبادرة حكومية بتوسيع حيازة السلاح

    أنا : المستشار الصحفى





    توسعت الصحافة الإسرائيلية في الحديث عن مبادرة جديدة يسعى إليها وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان، وبموجبها يريد تسهيل إجراءات الحصول على سلاح شخصي لكل يهودي في إسرائيل، مما أثار ردود فعل غاضبة خشية استخدام السلاح ضد الأبرياء، وانتشار ظاهرة العربدة والعصابات، ووصف هذه الظاهرة بالخطيرة لأننا لسنا في الولايات المتحدة.


    وقال يشاي فورات الكاتب في صحيفة يديعوت أحرونوت إن "الدافع لمبادرة الوزير أردان هو البعد الأمني للتعامل الفوري مع منفذي العمليات المسلحة من الفلسطينيين، من خلال السرعة في إحباطهم بإطلاق النار عليهم، ومن المتوقع أن يحصل على هذا السلاح الشخصي ما قرابته ستمائة ألف إسرائيلي".




    ونقل عن أردان في التقرير الذي ترجمته "عربي21" أن "السبب وراء قراره هذا هو العمل على منع وقوع هجمات فلسطينية مسلحة، كما شهدته إسرائيل بين عامي 2015-2017 من خلال ظاهرة العمليات الفردية، لأن هناك العديد من الهجمات التي أحبطها إسرائيليون لأنهم كانوا يحوزون سلاحا شخصيا".




    وأشار الكاتب أن "التبرير الذي قدمه الوزير أردان لم يشكل سببا مقنعا للعديد من المنظمات الحقوقية والقانونية والنسوية التي وقفت منذ اللحظة الأولى ضد هذه المبادرة".


    رالا مازلي من مؤسسة "مسدس على طاولة المطبخ" قالت إن "الدافع الأمني والخشية من العمليات المسلحة هو واحد من تهديدات عدة يواجهها الإسرائيليون، فالنساء الإسرائيليات يعشن ظروفا عائلية صعبة في العديد من الأسر، ووجود مسدس داخل المنزل يعني خطرا على حياتها، وطالما أصبح حيازة السلاح أمرا مسهلا فإن ذلك يعني المزيد من الحوادث وعمليات القتل وارتفاع معدلات الانتحار".




    وأضافت أنه "بين عامي 2002-2013 قتل 34 إسرائيليا بسبب استخدام السلاح من قبل الحراس في شركات الحماية الخاصة ممن يحوزون السلاح المرخص، وفي 2013 تقرر عدم أخذهم السلاح إلى بيوتهم، وفي ضوء هذا القرار فلم يشهد ذلك العام مقتل أي إسرائيلي نتيجة هذا العامل بصورة خاصة".


    واستدركت بالقول أنه "في 2016 حين عاد الوضع إلى سابق عهده، بأن يأخذ الحراس أسلحتهم إلى منازلهم قتل اثنان من الإسرائيليين بنيران حراس الشركات الأمنية، ولذلك فإن المجتمع الإسرائيلي لا ينظر الخطورة اللازمة إلى حيازة السلاح الشخصي في الوسط الجماهيري".




    وختمت بالقول أنه "آن أوان الاستيقاظ على هذا الخطر، لأن هذه المبادرة لا تشكل أمنا قوميا لنا، إسرائيل ليست أمريكا، ولا نريد أن تكون أمريكا".




    المحامي ديفيد بن يشاي، الضابط السابق في تحقيقات الشرطة الإسرائيلية، قال إننا "سندرك بعد وقت قصير أننا أمام قرار شعبوي، لأنه سيسفر عن المزيد من حوادث القتل، لاسيما في أوساط النساء بصورة خاصة".




    كما تحدثت عائلات قتلى إسرائيليين نتيجة سوء استخدام السلاح عن رفضهم لهذا القرار، لأن زيادة حمل السلاح في المنازل والشوارع تعني المزيد من وقوع الكوارث والمصائب.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]