هكذا وصفت منظمة التحرير القرار الأمريكي بوقف المساعدات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا وصفت منظمة التحرير القرار الأمريكي بوقف المساعدات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th August 2018, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا وصفت منظمة التحرير القرار الأمريكي بوقف المساعدات

    أنا : المستشار الصحفى





    انتقدت منظمة التحرير الفلسطينية، السبت، القرار الأمريكي بقطع 200 مليون دولار من أموال المساعدات المقدمة للفلسطينيين، معتبرة ذلك " ابتزاز سياسي"، ويؤكد تخل أمريكا عن مبدأ حل الدولتين.

    وقال رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى واشنطن، حسام زملط، في بيان، السبت، إن الإدارة الأمريكية بقرارها تتبنى أجندة نتنياهو المعادية للسلام.

    وأكد أن الولايات المتحدة تستخدم المساعدات الإنسانية والتنموية، كـ"سلاح وابتزاز سياسي"، مضيفا أن ذلك "لن يجدي نفعا".

    وأكد زملط على أنه "لا بديل عن التزام الإدارة الأمريكية لتحقيق السلام عبر حل الدولتين على أساس حدود 1967،مع القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، واحترام القوانين والقرارات الدولية"، بحسب البيان.



    اقرأ أيضا: تخفيض 200 مليون دولار من المساعدات الأمريكية للسلطة

    وفي السياق ذاته، أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إعلان الخارجية الأمريكية قرار قطع المساعدات الاقتصادية المخصصة لقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مؤكدا على رفض الفلسطينيين للمساعدات المشروطة.

    وقال في تصريح وصل "عربي21" نسخة عنه، إن المساعدات ليست منة على الشعب الفلسطيني وإنما واجب مستحق على المجتمع الدولي الذي يتحمل مسؤولية استمرار الاحتلال الاسرائيلي لما يشكله من سد مانع أمام إمكانية التنمية والتطور للاقتصاد والمجتمع الفلسطيني".

    وشدد عريقات على أن "الولايات المتحدة بوقفها لهذه المساعدات تصر على تخليها عن هذا الالتزام الدولي كما تخلت سابقا عن التزامها بما تقره الشرعية الدولية وخاصة فيما يتعلق بالقدس واللاجئين وسائر قضايا الحل النهائي".

    من جهتها، رفضت حركة حماس القرار الأمريكي، معتبرة بأنه شكل من أشكال الضغط والابتزاز على السلطة الفلسطينية.

    وقال الناطق باسم الحركة، في تغريده له على حسابه في "تويتر"، إن "إدارة ترامب تستخدم موضوع المساعدات المالية للسلطة كوسيلة ضغط وإبتزاز لتمرير سياساتها العنصرية المتطرفة".



    اقرأ أيضا: لماذا تضيق واشنطن الخناق على وكالة "الأونروا"؟

    وشدد على ضرورة الإسراع في توحيد الصف الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية، واعتماد استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة كافة التحديات، وعلى رأسها السياسات الأمريكية.

    يذكر أن الخارجية الأمريكية أعلنت، الجمعة، إعادة توجيه مساعدات بقيمة 200 مليون دولار كانت مخصصة كدعم اقتصادي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، إلى "مشاريع في أماكن أخرى".





    — أ. فوزي برهوم ـ فلسطين (@FawzyBarhoom) 25 أغسطس 2018








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]