بصمة القدم لمنع خطف الأطفال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بصمة القدم لمنع خطف الأطفال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th August 2018, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt بصمة القدم لمنع خطف الأطفال

    أنا : المستشار الصحفى





    في خطوة تستهدف القضاء على ظاهرة خطف الأطفال ومنع استخدامهم في عملية التسول، ناشدت الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وزيرة الصحة بسرعة تطبيق ربط بصمة القدم بشهادة ميلاد الطفل، لحماية الأطفال من الاختطاف، قائلة إن الأمر غاية في السهولة ولا يتطلب سوى قرار إداري فقط من الوزيرة.

    وشددت ثابت علة ضرورة تطبيق خاصية الباركود (بصمة القدم) في المستشفيات العامة والخاصة أيضًا، وعلى كل الوحدات الصحية وأماكن استخراج شهادات الميلاد، حيث إن ذلك أصبح المتبع في كل دول العالم لمواجهة العديد من الظواهر الإجرامية ضد الأطفال، والتي تنتشر بسبب عدم قدرة الأجهزة الأمنية التأكد من هوية الأطفال.

    وأوضحت أن استخدام بصمة القدم في شهادات ميلاد الأطفال يمنع عمليات خطف الأطفال واستبدالهم واستغلالهم في التسول أو الاتجار بهم، خاصة أن بصمة القدم لا تتغير.

    من جانبه، رحب الدكتور عبد العزيز حمودة عضو لجنة الصحة بمجلس النواب باقتراح استخدام بصمة القدم في شهادات ميلاد الأطفال، واصفًا إياه بأنه "فكرة جيدة ومتطورة إلى حد كبير وستساهم في الحد من حوادث خطف الأطفال".

    مع ذلك أشار إلى أن "استخدام بصمة القدم في شهادات ميلاد الأطفال لن يقضي كليًا على ظاهرة خطف الأطفال واستخدامهم في التسول، لأنه يمكن للخاطف قطع إصبع القدم للطفل الذي يقوم بخطفه وبالتالي يضلل الأجهزة الطبية في التحقق من شهادة ميلاد الطفل".

    وأضاف حمودة لـ "المصريون": "وزارة الصحة تهتم بصحة ورعاية الأطفال وهي بالطبع ترحب بأي مقترح جديد يحد من خطف الأطفال واستخدامهم بشكل سيء في أعمال لا تليق بأطفال مصر الذين هم شباب المستقبل".

    وقالت النائبة ميرفت موسي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن "استخدام بصمة القدم في شهادات ميلاد الأطفال وسيلة طبية حديثة لتمييز أي طفل عن الآخر".

    وأضافت لـ المصريون": "بصمة القدم لا تتكرر بين طفل وآخر بل هي واحدة لكل طفل على العكس من بصمة اليد التي قد تختلف من فترة لأخرى عبر سنين عمر الإنسان".

    وأوضحت أن "اقتراح بصمة القدم لن يقضي نهائيًا علي ظاهرة خطف الأطفال واستخدامها في أعمال التسول بل سيحد منها ويمكن عن طريقها معرفة أصول ونسب الأطفال وعائلاتهم".





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بصمة القدم لمنع خطف الأطفال     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب مهددا رئيس الادعاء في محاكمته: "لم يدفع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 09:21 PM
    بطل أوروبا يتعثر أمام فريق مغمور في كأس إنجلترا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 09:21 PM
    ساعات رولكس فاخرة وسيارات.. هكذا يدّخر لبنانيون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 09:21 PM
    تراجع أسعار الغاز يشكل صدمة مبكرة للاقتصاد المصري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 09:21 PM
    هل يسعى النظام المصري لنفوذ بالشمال السوري؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 08:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]