حملة لمقاطعة الفاكهة: «خليها تحمض» - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حملة لمقاطعة الفاكهة: «خليها تحمض»


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st September 2018, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt حملة لمقاطعة الفاكهة: «خليها تحمض»

    أنا : المستشار الصحفى





    سادت حالة من الغضب الشعبي في مصر، جراء الارتفاع في أسعار الفواكه والخضراوات بالأسواق، ترجمه رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و"تويتر" في تدشين حملة لمقاطعتها، بدءًا من اليوم الأول من سبتمبر ولمدة أسبوع، حتى تنخفض أسعارها.

    وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي مساء أمس، حملة بعنوان "خليها تحمض" تدعو إلى مقاطعة الفاكهة؛ نظرًا لارتفاع أسعارها، معبرين فيها عن غضبهم من ارتفاع أسعارها.

    ويقول مواطنون، إن أسعار الفاكهة في مصر تشهد ارتفاعًا غير مسبوق في هذه الآونة، ووصل سعر "العنب البناتي" إلى 25 جنيهًا، والعنب "الفرط" 15 جنيهًا، والمانجو 35 جنيهًا.

    وأرجعوا السبب وراء الارتفاع إلى "جشع التجار"، إذ أن "سعر كيلو المانجو في سوق العبور بالقاهرة، 13 جنيهًا، حيث يضع كل بائع سعرًا أعلى بكثير من سعر الجملة، وهو ما لا يتناسب مع دخل الأسرة المتوسطة".

    وقال السيد محروس، تاجر، إن "سبب رفع أسعار الفاكهة هو موجة الحر، التي أصابت البلاد خلال الفترة الماضية"، مشيرًا إلى أن "الطماطم هي أكثر الخضراوات التي ارتفع سعرها".

    وقال أحد تجار الجملة، إن "محصول الطماطم يأتي من منطقة "الجبل"، ولا يكفى المطلوب، حيث يتم توزيعه على 26 محافظة".

    وأضاف: "الإنتاج قليل خلال هذه الفترة خاصة في بعض المحاصيل الأساسية، والمواطن يتهمنا بالاستغلال والجشع، ومحدش عارف إننا مجبرين على كده وغصب عنا بسبب موجات الحر".

    فيما أوضحت فوزية محمدين، ربة منزل، أن "أسعار الخضراوات بدأت في الارتفاع من يوم وقفة عيد الأضحى بدون مبرر"، متهمة بعض التجار برفع الأسعار واستغلال العيد في رفع الأسعار.

    واتهمت الفلاحين والمزارعين بالجشع، وحمّلتهم المسئولية عن رفع الأسعار، "الفلاح يبيع بنفسه محصوله لتجار محددين بسعر عالٍ يتفق معهم من البداية على السعر"، مطالبة أجهزة الدولة بفرض رقابة على الأسواق خاصة في المناسبات.

    وقال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين العام, إن "سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى عدم وجود منظومة تسويقية, مع عدم وجود رقابة حقيقية لضبط الأسواق, بجانب التصدير إلى الخارج".

    وأضاف لـ"المصريون": "الفاكهة ترتبط بالعرض والطلب عليها, وارتفاع الأسعار لا يتحمله الفلاح بل التجار؛ لأن الفلاح مظلوم، ويقوم بشراء الأسمدة والشتلات والمحروقات بسعر عالٍ، والدولة لا تقوم بتدعيمه".

    وأشار إلى أنه "لابد من وجود أماكن تسويقية مميزة ويكون البيع مباشرًا دون تدخل التجار", ضاربًا مثالًا بأن "التاجر يمكن أن يشتري كيلو الطماطم من الفلاح بجنيه، وتصل في النهاية إلى يد المواطن بـ5 جنيهات".

    ولفت إلى أن "كل تاجر يبع بـ"مزاجه", فلابد من ضبط الأسعار عن طريق منافذ تابعة للوزارة مع وجود نقابات وجمعيات؛ لأن التاجر الذي يأخذ الخضار والفاكهة من الفلاح يحسب التكاليف وأجرة العمال وكل شيء على حساب المواطن".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حملة لمقاطعة الفاكهة: «خليها تحمض»     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل انخفضت أسعار ومبيعات العقارات في لندن بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 08:11 PM
    الوفيات في بريطانيا جراء فيروس كورونا يُمكن أن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 08:11 PM
    وزير الخارجية البريطاني: بوريس جونسون سيعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 08:11 PM
    هل ستنتهي إجراءات الإغلاق في بريطانيا قريباً؟ و... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 08:11 PM
    ياسمين صبري تشجع جمهورها على ممارسة الرياضة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 08:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]