احتجاجات غاضبة في عدن وتعز جنوب اليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احتجاجات غاضبة في عدن وتعز جنوب اليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd September 2018, 05:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb احتجاجات غاضبة في عدن وتعز جنوب اليمن

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدت اليمن الأحد، احتجاجات غاضبة، بسبب ارتفاع أسعار المواد الأساسية وانهيار العملة المحلية في مدينة عدن (جنوبا)، ومناوئة لممارسات كتائب "أبو العباس" السلفية المدعومة إماراتيا في مدينة تعز (جنوب غرب البلاد).


    وأضرم المحتجون النيران، وقطعوا عددا من الشوارع الرئيسة في مديريات "كريتر، خور مكسر، والشيخ عثمان، ودار سعد، والمعلا"، في مدينة عدن، التي تتخذها الحكومة اليمنية الشرعية مقرا لها، بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المواد الأساسية والوقود جراء حالة الانهيار للريال اليمني أمام العملات الأخرى.

    وعاد الريال للانهيار مجددا أمام الدولار، حيث تجاوزت قيمته حاجز الـ 600 ريال مقابل كل دولار واحد، فيما وصل سعر الريال السعودي لنحو 160 ريال يمني.

    احتجاجات على إغلاق طريق عدن تعز

    وفي مدينة تعز، نظم العشرات من أبناء مديرية المعافر (جنوب غربي المدينة الأكثر كثافة سكانية بالبلاد)، وقفة احتجاجية، ضد إغلاق مجاميع تابعة لكتائب "أبي العباس"، للطريق الذي يربط مدينة التربة بمدينة عدن.

    وقال بيان صادر عن المحتجين وصل "عربي21" نسخة منه، مساء الأحد، إن المجاميع باتت تؤدي الدور ذاته الذي كانت يمارسه الحوثيون، قبل أن يتم انتزاع هذه الطرق من قبضتها، بتضحيات أبناء هذه المناطق المجاورة لها.

    ورفع المحتجون لافتات تدين قطع الطريق الذي يعد شريان تعز الوحيد مع المحافظات الجنوبية الأخرى.

    وعبر بيان المحتجين عن استنكارهم للأعمال المسلحة والاختطافات التي تمارسها ما وصفتها "عصابات خارجة عن القانون"، وعرقلة حركة السير وامتهان حقوق المواطنين والمسافرين.

    واتهم المحتجون في بيانهم، المسلحين التابعين لكتائب "أبي العباس" المدعومة من "أبوظبي"، بإغلاق الطريق المؤدية الى مدينة عدن، منذ ثلاثة أيام.

    ونددوا بما أسموها "أساليب همجية وتعسفية" يتعرض لها المسافرون، فضلا عن اختطافات طالت عدد من الجنود العائدين إلى أسرهم ووحداتهم العسكرية.

    وطالب المحتجون وزير الداخلية وقوات الجيش والأمن وحاكم تعز، التحرك الفوري لفتح الخط الحيوي ومعاقبه من يقطع الطريق، داعين في الوقت نفسه كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية إدانة هذا العمل الجائر والاختطافات والحصار المستمر منذ ثلاثة أيام.

    ومنذ تراجع قيادة كتائب "أبي العباس"، عن قرارها إخلاء مقاتليه من مدينة تعز، الأسبوع الماضي، عادت مظاهر الفوضى إلى المدينة، حيث اتهم بيان صادر عن قيادة شرطة "الدوريات وأمن الطرق" فيها، نائب قائد الكتائب، عادل العزي، بمحاولة اغتيال قائدها، وسط المدينة، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد حراسته وإصابة ثلاثة من قوات الشرطة.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : احتجاجات غاضبة في عدن وتعز جنوب اليمن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معركة سياسية جديدة في الولايات المتحدة بعد وفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:02 AM
    طريق جبل حفيت الملتوي..هل تجرؤ على القيادة إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:02 AM
    الغارديان: إيران في "قبضة موجة ثالثة" من فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 19th September 2020 04:01 AM
    مظاهرة ضد السيسي بالسويس وأنباء عن اعتقالات (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 19th September 2020 03:54 AM
    مسيرة حاشدة في المنامة ضد التطبيع مع الاحتلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 19th September 2020 03:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]