الغارديان: النواب العرب في الكنيست يتضامنون مع كوربين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: النواب العرب في الكنيست يتضامنون مع كوربين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd September 2018, 06:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: النواب العرب في الكنيست يتضامنون مع كوربين

    أنا : المستشار الصحفى





    عبر النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي عن تضامنهم مع زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين، ضد ما يرونه حملة من اللوبي المؤيد لإسرائيل، ومزاعم مواقفه المعادية لليهود والسامية.




    وأثنى أعضاء الكنيست العرب، في رسالة تلقتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، على "تضامنه الطويل مع المستضعفين حول العالم، بما في ذلك دعمه الثابت للفلسطينيين".




    وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن أعضاء الكنيست، قولهم في رسالتهم: "نتضامن مع جيرمي كوربين، ونعترف به بصفته زعيما يساريا مبدئيا يتطلع للسلام والعدالة، ويعارض أنواع العنصرية كلها، سواء كانت موجهة ضد اليهود أو الفلسطينيين أو أي جماعة أخرى".




    وتشير الصحيفة إلى أن القائمة المشتركة قامت بكتابة الرسالة التي تتناقض مع إجماع السياسة الخارجية الإسرائيلية المعادية لكوربين، ومن المتوقع ان تثير جدلا في داخل المشهد السياسي المحلي الإسرائيلي.




    ويفيد التقرير بأن كوربين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تبادلا في الفترة الأخيرة الاتهامات، حيث قال نتنياهو إن زعيم حزب العمال "يستحق الشجب الكامل"، وقام حزب العمل الإسرائيلي بقطع علاقاته مع حزب العمال البريطاني؛ بسبب ما رآه الحزب الإسرائيلي من سوء إدارة لملف اتهامات معاداة السامية في حزب العمال.




    وتلفت الصحيفة إلى أن الحزب يواجه اتهامات بمعاداة السامية منذ عدة شهور، وتصاعدت هذه الحملة عندما رفض تبني تعريف التحالف الدولي لذكرى الهولوكوست لمعاداة السامية، وقال كوربين إن واحدا من الأمثلة المقدمة في هذا التعريف يستخدم لتقييد انتقاد إسرائيل غير المعادي للسامية، مشيرة إلى أن حزب العمال سيقرر يوم الثلاثاء إن كان سيتبنى الأمثلة كلها.




    ويورد التقرير نقلا عن القائمة العربية، التي تعد التكتل الثالث في الكنيست بـ13 مقعدا، قولها إنها تتفق مع كوربين "طالما ظلت الجهود للحد من المشاعر المعادية لليهود في بريطانيا تتركز على مواجهة الخلاف مع اليهود لانتمائهم لأقلية، فإننا ندعمهم بشكل كامل"، وأضافت القائمة، التي تضم النائب أحمد الطيبي، أن التعريف "يذهب أبعد من المشاعر المعادية لليهود، ليشمل المشاعر المعادية للصهيونية".




    وتنوه الصحيفة إلى أن العرب في إسرائيل يشكلون نسبة 20% من عدد السكان، أي حوالي 1.8 مليون نسمة، وغالبيتهم من الفلسطينيين، الذين طرد أهاليهم بعد قيام إسرائيل عام 1948، مشيرة إلى أن الفلسطينيين وغيرهم يواجهون تهديدا بعدما أقر الكنيست قانونا في تموز/ يوليو، ينص على أن اليهود وحدهم من لديهم الحق في تقرير المصير، وقلل من مستوى اللغة العربية.

    وينقل التقرير عن القائمة المشتركة، قولها إن الفلسطينيين في إسرائيل لم "يجربوا يوما واحدا من المساواة"، وأشارت إلى أن ملايين الفلسطينيين في الضفة الغربية يعيشون في ظل الاحتلال والحصار في غزة.




    وجاء في الرسالة أن "النخبة السياسية البريطانية تتجاهل مأساة الفلسطينيين، بدلا من تحميل تلك الحكومة مسؤولية العنصرية المحضة.. معركتنا من أجل البقاء أصبحت أكثر خطورة مع زيادة حكومة نتنياهو من عنصريتها".

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أن الرسالة كتبت قبل زيارة أعضاء الكنيست إلى الاتحاد الأوروبي للضغط على قادته ضد قرار إدارة دونالد ترامب قطع الدعم عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والدفع من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.




    لقراءة النص الأصلي اضغط هنا



    ونورد نص الرسالة، التي ترجمتها "عربي21":




    نكتب بصفتنا أعضاء في الكنيست، نمثل إخواننا المواطنين الفلسطينيين في دولة إسرائيل، مع الداعمين اليهود للسلام والديمقراطية؛ للتعبير عن تضامننا مع زعيم حزب العمال البريطاني في المملكة المتحدة جيرمي كوربين، ويمثل الفلسطينيون العرب خمس مواطني إسرائيل، ولهذا فنحن نعلم بمكامن الضعف التي تعانيها مجتمعات الأقلية في بريطانيا وحول العالم، ونحترم اليقظة التي تقوم بها مجتمعات الأقلية، وأفعال وتصريحات قادتها المحليين؛ لتأكيد عدم خرق حقوقها، والدفاع عن أعضائها من الهجمات غير المبررة بناء على هوية جماعتهم.




    وينتظر المواطنون الفلسطينيون في إسرائيل تجربة يوم من المساواة، ولن نتكلم عن ملايين الفلسطينيين في ظل الاحتلال العسكري في الضفة الغربية، والحصار في غزة، و6 ملايين في الشتات، ومنعهم من العودة لوطنهم لسبب واحد لأنهم غير يهود، وكجزء من الشعب الفلسطيني فإن هذه تجربة حياتنا في ظل الحركة الصهيونية منذ اليوم الأول.




    لطالما قلنا نحن البرلمانيين الفلسطينيين، في الكنيست والشوارع وعلى المسرح الدولي، إنه من المستحيل تحقيق دولة إثنية، يهودية أم غير ذلك، المساواة بين مواطنيها، وأن تكون إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية في الوقت ذاته.




    وقد أثبت بنيامين نتنياهو صدق ما قلناه طوال الوقت، من خلال تمرير قانون دستوري للدولة القومية، وترفيع حقوق اليهود لأعلى المستويات، والتقليل من مستوى اللغة العربية، ومحو أي ذكر للحقوق المتساوية بعيدا عن العرق والدين.




    وتشعر حكومة نتنياهو بالجرأة مع صعود اليمين المتطرف في الولايات المتحدة وأجزاء من العالم، وكانت واضحة وضوحا تاما بأن الفلسطينيين لن يروا أبدا دولة خاصة بهم، ولن يسمح لهم أبدا بحقوق متساوية داخل إسرائيل، وزاد العنصريون الإسرائيليون، الذين تجرأوا من خلال قومية نتنياهو، من هجماتهم ضد الشعب الفلسطيني، واضعين روح قانون الدولة القومية محل التجربة.




    وبدلا من تحميل تلك الحكومة المسؤولية عن عنصريتها المحضة، تتجاهل النخبة السياسية البريطانية المأساة التاريخية الفلسطينية، وتقوم بمهاجمة القادة البريطانيين والأوروبيين، الذين يدعمون بقوة القضية الفلسطينية والمساواة والسلام، وفي الوقت الذي تزيد فيه حكومة نتنياهو من عنصريتها، فإن الكفاح من أجل البقاء أصبح خطيرا أكثر من أي وقت مضى.




    وفي الوقت الذي نركز فيه محليا على الدفاع عما تبقى من حقوق تتلاشى، فإننا نشعر بواجب الحديث والتعبير عن رفضنا لمحاولات محونا بشكل كامل، من خلال منع أي ذكر داخل حزب العمال للقوى المتحالفة ضد القضية الفلسطينية.




    وطالما تركزت الجهود في بريطانيا للحد من المشاعر المعادية لليهود، أو مواحهة الخلافات مع اليهود فقط لأنهم أعضاء في أقلية، فإننا ندعمها بشكل كامل، لكن عندما يحاول البعض إجبار حزب العمال على استخدام تعريف محدد لمعاداة السامية، الذي يذهب أبعد من معاداة اليهود لشمل المشاعر المعادية للصهيونية، فإننا سنرفع أصواتنا شاجبين لهذه الجهود.




    ونثني على جيرمي كوربين وخدماته منذ عقود للشعب البريطاني، وتضامنه الطويل مع الشعوب المستضعفة حول العالم، بما في ذلك دعمه الثابت للشعب الفلسطيني. ونقف مع جيرمي كوربين ونعترف به بصفته زعيما يساريا يتطلع للسلام والعدالة، ويعارض أشكال العنصرية كلها، سواء وجهت لليهود أو الفلسطنيين أو أي جماعة أخرى.




    ووقع على الرسالة نيابة عن النواب كل من أحمد الطيبي ومسعود غانك ويوسف جبارين وجمال زحالقة.



    لقراءة نص الرسالة الأصلي اضغط هنا



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تكتب نساء بأسماء رجالية مستعارة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    اليوم الوطني السعودي: كيف وُحّدت نجد والحجاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية شمالي شرق سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    رحيل الفنان العراقي طارق الربيعي عن 83 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    فرنسا: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]