هل استغل برلمان طبرق الاشتباكات للهروب من الاستفتاء؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل استغل برلمان طبرق الاشتباكات للهروب من الاستفتاء؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd September 2018, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل استغل برلمان طبرق الاشتباكات للهروب من الاستفتاء؟

    أنا : المستشار الصحفى





    للمرة الثالثة علىالتوالي، يؤجل البرلمان الليبي جلسته المزمع عقدها من أجل التصويت على قانونالاستفتاء على الدستور، بدعوى الاشتباكات الدائرة في طرابلس، وسط تساؤلات عن علاقةالأحداث غرب البلاد بجلسة ستعقد في شرقها.

    وأكد المتحدث الرسميباسم البرلمان، عبد الله بليحق أنه تم تأجيل الجلسة المخصصة لمناقشة الاستفتاء علىالإعلان الدستوري، على أثر عدم تمكن العديد من النواب في العاصمة طرابلس من القدومبسبب الأحداث الأمنية التي تشهدها المدينة".

    استغلال

    من جهته، أشارالبرلماني الليبي، علي السعيدي إلى أن "إلغاء الجلسة التي كان مقررا عقدهااليوم الاثنين جاء لسببين الأول: عدم تمكن نواب المنطقة الغربية من الحضور إلى طبرقنظرا للأوضاع الأمنية هناك، والثاني عدم وجود أي عضو من هيئة الرئاسة لاستئنافالجلسة"، وفق تصريحات تلفزيونية.

    ورأى مراقبون أن"البرلمان استغل أحداث طرابلس للتهرب من التصويت على قانون الاستفتاء الذييتلكأ منذ فترة في إصداره، وأن الاشتباكات ستكون بمنزلة إنقاذ للبرلمان من أزمةالتصويت التي أحرجته أمام حتى مؤيديه"، وفق قولهم.

    مؤامرات شرقا وغربا

    من جهته، قال الناشطالسياسي الليبي، عبدالقادر القنين إن "البرلمان أصبح أداة في أيدي الثورةالمضادة للثورة الليبية، وهو رافض تماما للخروج من المرحلة الانتقالية، ويضعالعقبات دائما في طريق أي حل ينقذ ليبيا أو يخرجها من الحرب الدائرة فيها"،حسب رأيه.

    وأكد في تصريحاتلـ"عربي21"، أن "الاستفتاء على الدستور هو الطريق الوحيد لإنقاذليبيا والذهاب إلى الانتخابات وإلغاء جميع الأجسام السياسية الموجودة الآن، لذا لنيصدر البرلمان أي قرار بخصوص هذا الاستفتاء، أما أحداث طرابلس فليست بمنأى عنالأمر، كونها هي أيضا جزء من المؤامرة لزعزعة الأمن".

    ذريعة للهروب

    وقال المدون من الشرقالليبي، فرج فركاش إن "أحداث طرابلس أعطت ذريعة جاهزة للبرلمانيين بعدمالحضور، وحتى لو لم تكن هناك اشتباكات، فمن الواضح عدم توافق مجلس النواب فيمابينهم على مشروع القانون، خاصة المادة السادسة منه التي تنص على 3 أقاليم".

    وأوضح في تصريحهلـ"عربي21" أنه "بعد بيانات البرلمان الأخيرة بين مؤيد ومعارضللاتفاق السياسي وبيان مجلس الدولة، سيبقى مشروع القانون على الرف إلى حين تضمينالاتفاق المعدل في الإعلان الدستوري لكي يتسنى استخدام آليات من مجلسي النوابوالدولة لتغيير المجلس الرئاسي وحكومته، وفق تقديره.

    إسقاط البرلمان

    لكن المحلل السياسيالليبي، أسامة كعبار رأى أن "العلاقة التى تربط أحداث طرابلس وبرلمان طبرق، هيأن هذه الأحداث من أجل إسقاط البرلمان العبثي، ومعه كل الأجسام السياسية الأخرى التي جثمت على الشعب الليبي حتى قاربت على إزهاق أنفاسه"، وفق تعبيره.

    وأضافلـ"عربي21" أن "الحراك العسكري الراهن في طرابلس هو من أجل وضع حد لكلالعابثين، سواء السياسيين أو المليشيات التي سيطرت على القرار السياسي والاقتصادي"، مشددا على أنه بات من المهم أن ينجح هذا الحراك لإنقاذ ليبيا مما هي فيه من حالةالفوضى والتيه السياسي".

    شماتة ومماطلة

    بدوره قالالناشط الليبي المقيم في كندا، خالد الغول إن "البرلمان غير مهتم بنتائجالكارثة التي تحدث في طرابلس الآن، بل قد يظهروا شماتة وفرحا بها نظرا لعقليتهمالقبلية، بل لا أستبعد أن يكونوا جزءا منها، ويستخدم هذا البرلمان أسلوب المماطلةللوصول إلى مبتغاه وهو الاستحواذ على البلاد بالكلية".

    واستدرك قائلا:"يريدون تحقيق هذا الاستحواذ بالتعاون مع نظام السيسي، لكن كل هذا فشل بسببإصرار المجتمع الدولي على العمل فقط مع المجلس الرئاسي وحكومته، بل يضغط هذاالمجتمع على البرلمان"، حسب تصريحه لـ"عربي21".

    عضو حزب "العدالةوالبناء" الليبي، إبراهيم الأصيفر أشار إلى أن "البرلمان دائما ما يخلقالأعذار الواهية من أجل الهروب من عملية الاستفتاء، وهذه المرة كان هناك من أججالموقف في طرابلس قدم له هدية من ذهب لتأجيل جلسة التصويت التي لم تكن ستنعقد منالأساس"، كما قال.

    وتابعلـ"عربي21": "وبدلا من عقد المجلس جلسة طارئة لتدارس سبب الاحترابالمحتدم في تخوم العاصمة، نراه يتملص من مسؤليته في التصويت على قانون ينتظرهالليبيون، لعله يخرجهم من هذا النفق المظلم"، وفق تصريحاته.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]