النظام السوري يبدأ أولى مراحل هجومه على إدلب بقصف عنيف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يبدأ أولى مراحل هجومه على إدلب بقصف عنيف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th September 2018, 03:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb النظام السوري يبدأ أولى مراحل هجومه على إدلب بقصف عنيف

    أنا : المستشار الصحفى





    شن النظام السوري، الأربعاء، قصفا عنيفا على آخر معقل للمعارضة السورية في إدلب، وسط تكهنات ببدء الهجوم العسكري لقوات الأسد على المحافظة شمال غرب البلاد.

    وذكرت وسائل إعلام رسمية والمرصد، أن القوات المؤيدة للحكومة ركزت قصفها على الطرفين الغربي والجنوبي للمنطقة الخاضعة للمعارضة.

    وسبق أن قال مصدر عسكري للنظام أن المرحلة الأولى من الهجوم ستشمل بلدة جسر الشغور وسهل الغاب على الجانب الغربي من أراضي المعارضة، وبلدات اللطمانة وخان شيخون ومعرة النعمان في جنوبها.

    وقال عمال إنقاذ ومصدر بالمعارضة والمرصد السوري، إن ريف جسر الشغور غربي المنطقة كان الهدف الرئيسي للضربات الجوية التي نفذت منذ الثلاثاء.

    وأفاد مصدر عسكري لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، أن الفصائل المعارضة تقرأ الهجمات الصاروخية على أنها أول مرحلة لهجوم النظام على إدلب، في الجزء الغربي والجنوبي منها.

    وقال إن الفصائل: "وضعت خططها الدفاعية بناء على ذلك، ولديها استعداد لأي سيناريوهات عسكرية آخرى ستقوم بها قوات النظام والمليشيات الإيرانية الموالية لها وحليفتها روسيا".



    اقرأ أيضا: كيف تكون المعركة بإدلب؟.. تعرف مناطق انتشار الفصائل (ملف)




    وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المعارضة فجرت جسرا آخر، في ظل تكهنات بهجوم لقوات النظام.

    وجرى تدمير جسرين آخرين الأسبوع الماضي، في ظل توقعات بهجوم للنظام، إذ قال مصدر مقرب من دمشق، إن القوات النظامية جاهزة وستنفذ خطتها على مراحل.

    ويجهز الأسد بدعم من حليفتيه روسيا وإيران، لهجوم بهدف السيطرة على إدلب والمناطق المجاورة في شمال غرب البلاد، واستأنف الضربات الجوية مع روسيا أمس الثلاثاء بعد أسابيع من الهدوء.



    اقرأ أيضا: هجوم قريب للأسد على إدلب وغوتيريش يدعوه لضبط النفس



    ويبدو مصير إدلب الآن معتمدا على الأرجح على نتائج قمة طهران التي تعقد يوم الجمعة بين زعماء روسيا وتركيا وإيران، وهو اجتماع قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الأربعاء إنه سيجعل الوضع "أوضح".

    وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الضربات الجوية التي نفذت أمس الثلاثاء، لم تستهدف سوى ما أطلق عليهم وصف "المتشددين"، ولم تصب مناطق مأهولة.

    إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أن الضربات قتلت 13 مدنيا بينهم أطفال، ولم يسقط بسببها مقاتلون.

    وكررت تركيا تحذيرها من شن هجوم. ولتركيا وجود عسكري محدود في مواقع مراقبة أقامتها على امتداد الخطوط الأمامية بين مسلحي المعارضة وقوات النظام.

    ونسبت صحيفة تركية إلى الرئيس رجب طيب أردوغان قوله، إن أي هجوم على إدلب سيكون "مذبحة خطيرة" وعبر عن أمله في أن تتمخض قمة مع زعيمي روسيا وإيران يوم الجمعة لبحث الأمر عن نتيجة إيجابية.



    اقرأ أيضا: أردوغان يحذر من مجزرة في إدلب على يد النظام وحلفائه




    قلق حقوقي

    وأثار احتمال شن هجوم على إدلب قلق وكالات الإغاثة الإنسانية. وقالت الأمم المتحدة إن النازحين يشكلون بالفعل حوالي نصف عدد من يعيشون في المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة في شمال غرب سوريا وعددهم ثلاثة ملايين.

    وقالت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان في بيان الأربعاء، إن حياة "ملايين الأشخاص في إدلب الآن في أيدي روسيا وتركيا وإيران"، وحثت جميع الأطراف على عدم مهاجمة المدنيين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأجيل الدورية التركية الروسية الثالثة بشمال سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    قريش: التسمية.. النشأة.. البطون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    ثمانينية تركية تعاني من الضغط والقلب تتغلب على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]