وول ستريت: ما حقيقة قنوات "بي أوت كيو" ومن يملكها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن...
    الكاتـب : م الغزالى -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -
    حل مشكلة في ادراج مقاطع الفيديو
    الكاتـب : يسر -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يوميات Medopharm فى كالجارى
    الكاتـب : medopharm -
    كشف تكلفة الحصول على الإقامة الدائمة وشروط...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    قطر تحدد خمس فئات يحق لها اللجوء السياسي...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وول ستريت: ما حقيقة قنوات "بي أوت كيو" ومن يملكها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th September 2018, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وول ستريت: ما حقيقة قنوات "بي أوت كيو" ومن يملكها؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات على دولة قطر أدى إلى ظهور قناة تلفازية تقدم أفلام هوليوود والمباريات الرياضية دون الحصول على إذن قانوني.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الشبكة التلفازية الشهيرة في السعودية أثرت على صناعة تلفازية تقدر بمليارات الدولارات في الشرق الأوسط، وفضحت الجهود الضعيفة للمملكة العربية السعودية في مجال حماية الملكية الفكرية.

    وتقول الصحيفة إن الشبكة المعروفة، التي تبث باللغة العربية، اسمها "بي أوت كيو"، وتقدم خدماتها من خلال أجهزة استقبال تحمل شعارها، وتأخذ مقابل ذلك من المشتركين في خدماتها، مشيرة إلى أنها بثت أفلام هوليوود، ومباريات كرة السلة الأمريكية، والمباريات الكروية العالمية، دون الحصول على حقوق بثها، وهو ما يراه الباحثون خطوة قد تقوض طريقة عرض المباريات الرياضية وبثها.




    وينقل التقرير عن مدير تحالف مالكي حقوق المباريات الرياضية، الذي يركز على حقوق البث، ويمثل المؤسسات الأوروبية الكبرى، مارك ليشتنين، قوله: "لو اعتقد الناس أنه لا توجد ضمانات، وأن الحقوق التي يشترونها لا يمكن فرضها فإنهم لن يشتروها، ما سيؤدي إلى تفكك النموذج الرياضي بشكل كامل".

    ولم تستطع الصحيفة التواصل مع مسؤولي شركة "بي أوت كيو"، إلا أنها تقول على موقعها في الإنترنت إنها "شراكة بين شركة كوبية وأخرى كولومبية، تعملان بناء على تعليمات البلدين، التي تعد نشاطاتنا قانونية مئة بالمئة، وتجرم الاحتكار، والمستثمرون هم من دول خليجية، بالإضافة إلى كوبيين وكولومبيين".




    ويلفت التقرير إلى أن إمكانيات "بي أوت كيو" لا تقتصر على الرياضة، لكنها تقدم بالإضافة إلى ذلك 300 قناة أخرى بعدة لغات، بما في ذلك القنوات التلفازية الأمريكية كلها، ولديها قنوات تعرض أفلاما بحسب الطلب وبسعر، مثل "بليد رانر 2049" و"غيت أوت" و"دونكيرك".




    وتورد الصحيفة نقلا عن المدير التنفيذي للمجموعة القطرية "بي أن ميديا غروب" توم كيفني، قوله: "ما يمكنهم القيام به في حقل الرياضة يعملونه في مجال الترفيه"، حيث خسرت "بي أن غروب" عشرات الملايين بسبب "بي أوت كيو"، وأضاف كيفني: "لا أحد سيدفع مقابل القنوات إن كان سيحصل عليها مجانا".




    ويفيد التقرير بأن شركة "بي أن" تقدمت بدعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد المسؤولين غير المعروفين لشبكة "بي أوت"، التي تعني "بي أوت قطر"، حيث ظهرت الشبكة بعد الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، ومنعت التبادل التجاري والدبلوماسي معها، وكذلك استقبال القنوات الفضائية القطرية، بما فيها قناة "الجزيرة"، وكذلك "بي أن"، التي تملك حق بث المباريات الرياضية في المنطقة، لافتا إلى أن أجهزة الاستقبال التابعة لـ"بي أن" لم تعد متوفرة في السعودية، ولا يستطيع السعوديون تجديد الاشتراك بسبب الحظر على التعاملات المالية بين البلدين.




    وتستدرك الصحيفة بأنه مع أن الحكومة السعودية منعت "بي أوت كيو" من البث في البلاد، وصادرت أجهزة الاستقبال، إلا أن "بي أن" تقول إن الحكومة لم تقم بفعل ما يكفي، حيث لا تزال أجهزة الاستقبال متوفرة في السعودية بسعر 350 ريالا سعوديا (90 دولارا أمريكيا)، واشتراك سنوي يمكن عمله في المحلات المتخصصة بالإلكترونيات، مشيرة إلى أنها متوفرة أيضا في دول الخليج والأردن والعراق.




    وينوه التقرير إلى أن تطوير الرياضة والترفيه هو جزء مهم من الجهود لانفتاح المجتمع السعودي، إلا أن عملية "بي أوت كيو" جعلت الكثير من الذين يمكنهم مساعدة المملكة في هذا التحول، يتساءلون حول قدرة الحكومة السعودية في حماية الملكية الفكرية.




    وتنقل الصحيفة عن ستان ماكوي، من جمعية الفيلم لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قوله، "إن عمليات البث غير القانونية والخدمات الأخرى تعد تهديدا للاقتصاد العالمي المبدع، وكذلك لملايين المبدعين حول العالم الذين يصنعون الأفلام والأعمال التلفزيونية".




    وبحسب التقرير، فإن مكتب ممثلي التجارة الأمريكية ضم السعودية من ضمن الدول التي فشلت في توفير الحماية الكافية، خاصة قطاعات مثل الصيدلة وقرصنة البرمجيات، مشيرا إلى أن المملكة أنشأت جهة متخصصة في الحماية الفكرية لمواجهة هذه الاتهامات.


    وتورد الصحيفة نقلا عن متحدث باسم اتحاد كرة السلة الأمريكي، قوله إن الاتحاد يقف مع "بي أن" في جهودها "لوقف البث غير القانوني لمواد (بي أن) على (بي أوت كيو)".




    ويذكر التقرير أن "بي أوت كيو" تبث على عشر قنوات مواد رياضية، بما فيها مباريات كرة السلة الأمريكية، التي تعد من مواد "بي أن"، لافتا إلى أنه يتم تأخير بث المباريات المباشرة، حيث يتم استبدال شعار "بي أن" بـ"بي أوت كيو".




    وتشير الصحيفة إلى أن اتحاد الكرة الإنجليزي أعلن عن خطط لتقديم دعوى قانونية ضد "بي أوت كيو" في السعودية، فيما تفكر الاتحادات الكروية الأخرى، مثل لا ليغا الإسباني وفيفا ويويفيا بتحركات مشابهة.




    ويفيد التقرير بأن النقاد يربطون بين "بي أوت كيو" والسعودية، خاصة أن موقعها على الإنترنت ليس متاحا إلا في المملكة، وتتوفر أجهزة الاستقبال في المملكة، ويستخدم الريال في الاشتراكات، منوهة إلى أن "عرب سات" اتهم بأنه يقوم ببث محتويات "بي أوت كيو"، ونفت الأخيرة أن تقوم باستخدام ترددات "عرب سات"، وذلك ردا على أسئلة صحفي تابع للصحيفة في السعودية.




    وتختم "وول ستريت جورنال" تقريرها بالإشارة إلى أن فاتورة قدمتها "بي أن" في الدعوى القضائية في الولايات المتحدة، تظهر أن "بي أوت كيو" مرتبطة مع رجل الأعمال السعودي رائد الخشيم، مدير شركة "سيلفيجين" التي تقدم خدماتها على الإنترنت، ونفى الخشيم أن تكون له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بـ"بي أوت كيو".

    لقراءة النص الأصلي اضغط هنا



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علاج جديد للدغات الأفاعي يستخدم نفس تقنية مواجهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2019 05:52 AM
    كيف نتعامل مع القلق بشكل مختلف؟ الأمعاء الصحية قد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2019 05:52 AM
    للحصول على قدر أكبر من الراحة وحرية الحركة يجب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2019 05:52 AM
    الطلبة الجامعيين أقل عٌرضة لأمراض القلب والسكتة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2019 05:52 AM
    زيت السمك.. العديد من الفوائد المذهلة، ولكن احذر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2019 05:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]