كيف يعمل قصاصو الأثر الإسرائيليون على حدود غزة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف يعمل قصاصو الأثر الإسرائيليون على حدود غزة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th September 2018, 10:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف يعمل قصاصو الأثر الإسرائيليون على حدود غزة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قالالضابط الإسرائيلي ربيع سعاد، المسؤول عن وحدة قصاصي الأثر في الجيش الإسرائيلي علىحدود غزة، إن "مهمته تتركز في الكشف عن الأنفاق، وملاحقة المسلحين، والعثور علىالعبوات الناسفة، وهي الهمة التي عملت فيها خلال 22 عاما من انخراطي في صفوفالجيش".


    وأضاف، في مقابلة مطولة مع صحيفة معاريف ترجمتها "عربي21"، أنني "آمل أن تسفر الجهود السياسية في التوصل لتهدئة مع حماس في غزة، لكنيأشك في ذلك، من الصعب علي تصديق أن ذلك سيحدث، ربما يتحقق على المدى القصير، لكندون أن يتم العثور على حل حقيقي".


    وأوضحسعاد (40 عاما): "صحيح أن الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي ليست إلزاميةعلى البدو، لكن والدي نصحني بالالتحاق بصفوف الجيش، ويمكن بسهولة رؤية الإصابات فيمختلف أنحاء جسدي، لمعرفة ما الذي قدمته من خدمة لدولة إسرائيل".


    وأكدأن "مهمة قصاصي الأثر لا يمكن أخذها بسهولة من أيدي البدو، فهم ضليعون فيها، ويخدماليوم في الجيش قرابة 337 قصاص أثر، 226 في الجيش النظامي و111 في الاحتياط، لأن اليهوديجدون صعوبة في الالتحاق بهذا التخصص في الجيش، لأنهم يفضلون العمل في ظل أجواءغرف مكيفة، أو ملاصقين لجهاز الآيفون، وبالتالي لا يجدون ما يبحثون عنه، مع العلمأن هذه المهنة لا تحتاج فقط رؤية بصرية حادة، على أهميتها، لكنها تتطلب مواصفاتأخرى لا تتوفر لدى كل من ينخرط فيها".


    وأشار إلى أن "هناك الكثير مما تتوقعه منا الدولة، ليس فقط خلال عمليات الملاحقةوالمطاردة للمسلحين، وإنما في المرحلة التي تسبق ذلك، من خلال إجراء مسح ميداني للأرضوالميدان، وتكمن مهمتنا في محاولة التعرف أين يقع هذا النفق، ومعرفة السببفي إغلاق حماس لبعض المناطق الحدودية بصورة خاصة دونا عن سواها من المناطق التيتدب فيها الحركة".


    وأضافأن "هذه قضايا تجلب انتباهنا، ونحاول تفسيرها، ولذلك دأب كبار قادة المنطقةالجنوبية على وصفي صاحب قرون الاستشعار، فقد خدمت خمس سنوات في محور فيلادلفياالحدودي بين رفح وسيناء، وعرفت هذه المنطقة نشاطا مكثفا للعثور على الأنفاقالمفخخة والعبوات الناسفة".


    وأكدأنني "أطلب من قائد المنطقة أن يوفر دبابة وجرافتين من طراز D9، في كثير من الأحياننعثر على ما تخوفنا منه، إما نفقا أو عبوة أو حفرة مفخخة، وأحيانا نفشل في العثورعلى بعض الأنفاق؛ لأنها حفرت من داخل البيوت والمنازل الفلسطينية، وأحيانا من تحتشجرة، وحين كانت تمشي عليه بعض الآليات العسكرية، تشعر أنها وقعت في كمين، وحينها يمطرناالفلسطينيون بوابل من قذائف الآر بي جي، ونيران القناصة".


    وأوضحأننا "عشنا معارك جدية، وأصبت عدة مرات، والتقيت بالموت أكثر من مرة، فقدتأناسا عزيزين علي أحيانا، حين كنا نقوم بمهمة ملاحقة عمليات التسلل، ولا أحد يعلمحجم التهديدات التي تحيط بنا في هذه الجبهة الجنوبية مع غزة، أنا مطالب من قبل قادتيأن أشعل أمامهم الأضواء الحمراء؛ لأن المقاتلين في الطرف الآخر يطورون من قدراتهمالقتالية".


    وزادقائلا أننا "كنا نكتشف بعض الأنفاق بفعل عوامل الجو والأمطار، وأخرى بواسطة المعداتالهندسية، والاستخبارات القوية، وأحيانا حين كنا نختلف في التقييم حول وجود نفق أملا، في هذه المنطقة أو تلك، نستعين ببعض علماء الجيولوجيا من معهد التخنيون فيحيفا، وهم يثبتون بدورهم مدى صحة المزاعم عن وجود نفق أم لا، أحيانا كنا نحفر إلىعمق 11 مترا؛ كي نرى آثار الباطون والحديد من بقايا إقامة النفق".


    وأشار إلى أنني "أتفاجأ من الرغبة والإصرار من الطرف الآخر في غزة على استكمال مشوار الأنفاق؛ لأن الكثير من الأموال تنفق في هذه المشاريع، والقوى البشرية، من أجل استخرج كمياتكبيرة من الرمال، وتفاجأت لأننا كل يوم نقوم بدوريات على الحدود، ونشعر بالخيبةوالسذاجة أننا نمشي على نفق، وأنت لا تشعر به".


    وختمبالقول إنني "كثيرا ما كنت أنام في العديد من الليالي تحت الأشجار، أراقبالحدود، وأنتظر أي متسلل من غزة، لكن أكثر الأحداث عشناها في حرب غزة الأخيرةالجرف الصامد 2014".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سيب الأكاونت يا حمادة"... تخاطر بين جون سينا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    بطريقة مبتكرة.. هكذا تقوم دبي بتعقيم المدينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    عبد الحليم خدام.. من رمز لحكم الأسد في سوريا إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    الإمارات تسجل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM
    بعيداً عن الميدان.. هذا ما يفعله الرياضيون في ظل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 04:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]