أمريكي يحكي قصته مع "القاعدة" وكيف قتل "أصدقاءه" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمريكي يحكي قصته مع "القاعدة" وكيف قتل "أصدقاءه"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th September 2018, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أمريكي يحكي قصته مع "القاعدة" وكيف قتل "أصدقاءه"

    أنا : المستشار الصحفى





    يصف براينت نيل فيناسالذي يعتقد أنه أول أميركي التحق بتنظيم القاعدة بعد اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر2001، ثم تم توقيفه في باكستان ومحاكمته في الولايات المتحدة، في مقال الأساليبالتكتيكية لعناصر التنظيم و"الملل الكبير" الذي كان يعتريه بانتظار مهمةيكلف بها.

    وكتب في المقال الذيصدر في نشرة "سي تي سي سانتينيل" الشهرية التي تصدر عن أكاديمية وستبوينت العسكرية الأميركية "كان هناك عدد قليل من العمليات التي يمكن المشاركةفيها". وأضاف "كان الأمر مملا جدا" في معسكرات التدريب التابعة للتنظيمعلى الحدود بيت باكستان وأفغانستان.

    وتابع "كانت تمرأيام لا نفعل فيها شيئا إطلاقا. معظم الشباب في القاعدة كانوا يشكون خصوصا من قلةالحركة. كان هناك عدد قليل من العمليات، وحتى عندما يكون هناك عمليات، لم تكن مهمة".

    وورى فيناس "كنانعيش في منازل من طين والطعام كان سيئا.. أرز وحساء البطاطس وحساء البامية. كانالأغنياء العرب يستطيعون شراء الماعز والخراف والدجاج، لكن هذا كان قمة الغرابة".

    وبرينت نيل فيناس ذوالأصول الأميركية اللاتينية، ولد في نيويورك في 1982 وعاش في لونغ آيلاند. وقدحاول أولا بعد اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر التطوع في الجيش الأميركي. لكنه طرد منهبعد أسابيع بسبب "إخفاقه في التأقلم مع الحياة العسكرية".

    وقام بأعمال صغيرة بعدذلك قبل أن يلتقي صديقا مسلما فاعتنق الإسلام وبدأ بسماع خطب الداعية الأمريكي منأصل يمني أنور العولقي، وقرر الانضمام إلى جماعة مقاتلة في المنطقة الباكستانيةالأفغانية.

    مسيرته التي تابعتهابدقة أجهزة الاستخبارات الأميركية بعدما وافق على التعاون معها بعد توقيفه فيباكستان في 2008، بنيت على الكثير من المصادفات.

    فعبر لقاءات جرت صدفةفي مساجد أو في مدارس لتعليم القرآن، انتقل من جماعة إلى أخرى والتقى أعضاء مهمينفي التنظيم الذي أسسه أسامة بن لادن بدون أن يعرف من هم هؤلاء، ليصل بعد أيام إلى "القاعدة".

    وقال براينتنيل فيناس"لم يترتب علي الخضوع لشعائر أو لاختبارات لقبولي". وأضاف "كانيكفي أن يكفلني أي شخص. بالنسبة لي كان هذا الشخص الحاج صابر".

    واتبع دورات تدريب علىتفكيك وتركيب الأسلحة الخفيفة وعلى المتفجرات. ويوم تم اختياره لمهاجمة قاعدةأميركية في أفغانستان بصاروخ، خاب أمله. فالقذائف الأربع التي أطلقها لم تصب هدفها.

    وتحدث مع قيادي كبيرفي القاعدة عن مؤامرة محتملة لمهاجمة قطار في لونغ آيلاند، لكنه رفض المشاركةفيها. وقال "على حد علمي لم يبدأ التخطيط لها يوما".

    وإلى جانب "المللالرهيب" الذي اعتراه، تحدث عن المصاعب الصحية التي واجهته، مشيرا إلى أن إصبعقدمه الصغير تم بتره بسبب التهاب.

    وكتب أن بلجيكيا مغربيالأصل تحدث عن أهمية مهاجمة مترو في بلجيكا أو ملعب لكرة القدم في أوروبا، ربما فيإشارة إلى أن الاعتداءات التي ضربت فرنسا وبلجيكا في 2015 و2016 قد تم الإعداد قبلسنوات.

    في تشرين الأول/أكتوبر2008 وفي أوج حالة من الملل، توجه نيل فيناس إلى باكستان "ليحاول الذهاب إلىبيشاور للزواج". لكن الشرطة الباكستانية أوقفته وقامت بتسليمه إلى الأميركيين.

    وقال "هنا أدركتأنني أواجه متاعب كبيرة وقررت التعاون".

    وقد تم استجوابه حوالىمئة مرة وشارك في أكثر من ثلاثين تحقيقا وقام بفحص ألف صورة تقريبا، مما سمح بنقلأو أسر عشرات المقاتلين. وهذا ما سمح له بالحصول على عفو من القضاء الأميركي.

    وقامت الطائرات بدونطيار التي ترسلها وكالة الاستخبارات المركزية بتدمير الأماكن التي يصفها ويحددهاالواحد تلو الآخر.

    وفي أيار/مايو 2017صدر عليه حكم بالسجن للمدة التي قضاها أساسا وهي ثلاثة أشهر وأفرج عنه في نهايةتلك السنة.

    ونشرت "ذيسانتينيل" شهادة فيناس لكشف تفاصيل عن سبب التحاق شبان غربيين بالمقاتلين.

    وكان فيناس قال لصحيفةنيويورك تايمز في آذار/مارس إنه لم يتمكن من العثور على عمل منذ الإفراج عنه منسجنه ويعيش على مساعدات الدولة.

    وصرح للصحيفة"ساعدتهم في قتل أصدقائي. إذا كان ذلك لا يظهر إرادتي في تغيير حياتي، فلاأعرف ما الذي يمكن أن يعنيه".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ارتفاع الدولار والأسهم يدفع أسعار الذهب للتراجع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    هل تدفع أزمة كورونا يوفنتوس للتخلص من رونالدو؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    حظر التجول يعيق وصول أردني لزوجته الثانية (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    "الدفاع التركية" تعلن تحييد مسلحين أكراد شمال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    إحصائية تفصيلية لضحايا كورونا بجميع الدول العربية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]