تعرف على حقيقة حملات السيسي ضد "فيروس سي".. ودلالاتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على حقيقة حملات السيسي ضد "فيروس سي".. ودلالاتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على حقيقة حملات السيسي ضد "فيروس سي".. ودلالاتها

    أنا : المستشار الصحفى





    شكك أطباء مصريون ومسؤولون سابقون بوزارة الصحة المصرية، في جدوى الحملة التي أطلقتها الحكومة المصرية، اليوم الاثنين، للكشف المبكر عن مرض "فيروس سي"، والأمراض غير المعدية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسمنة.



    وتساءلوا عن مصير الحملة القومية الكبرى، التي أطلقها رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، في عام 2014 للقضاء على فيروس "سي"، والتي شملت استيراد عقاقير حديثة، وتطبيق منظومة علاجية جديدة، واليوم وبعد أربع سنوات يطلق حملة أخرى للكشف عن المرض.

    وبحسب وزارة الصحة؛ تستهدف الحملة القومية الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع المحافظات (27 محافظة) على 3 مراحل، تنطلق اليوم مطلع أكتوبر/ تشرين أول وتنتهي في أبريل/ نيسان 2019، بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ومؤؤسات محلية.

    وكشف ممثل البنك الدولي في مصر، أن البنك دعم هذه الحملة وقدم 429 مليون دولار (7.5 مليار جنيه) منها 300 مليون دولار لمسح مواجهة الأمراض غير المعدية، و129 مليون دولار لمواجهة فيروس سي".

    وطوال السنوات الماضية، احتلت مصر المرتبة الأولى فى أعداد المرضى المصابين بفيروس "سى" على مستوى العالم، ويوجد بها نحو خمسة ملايين مصاب، ويصل عدد المرضى الجدد سنويا 150 ألف مريض، وفق إحصاءات صحية.

    تناقضات وتضاربات

    يقول المسؤول السابق في وزارة الصحة، الدكتور مصطفى جاويش، إنه "فى بداية عام 2014 وفى مؤتمر إعلامي عالمي بالقوات المسلحة اعتلى المنصة رجل عسكري برتبة لواء (إبراهيم عبدالعاطي)، وأعلن اكتشاف علاج لفيروس سي الكبدي، وسيبدأ علاج المرضى في يونيو/ حزيران 2014، وقتها تم الإعلان عن انتشاره بنسبة 20% بين المصريين (15 مليونا)، ومضت الشهور ولم يتحقق أي شيء فيما اشتهر الموضوع فيما بعد "بجهاز الكفتة".

    وأضاف جاويش لـ"عربي21": "في نهاية عام 2016 قامت وزارة الصحة بالإعلان عن القضاء على قوائم انتظار مرضى فيروس سي، وفي نهاية 2017 أعلنت الوزارة عن تهنئة منظمة الصحة العالمية لعلاج 1.5 مليون مريض كبدي، وأنه توجد خطة للقضاء على المرض بحلول عام 2020".

    وتابع: "وهنا وقفة هامة وهي أن هذا الرقم 1.5 مليون مريض لو تم قياسه على عدد المرضى الذين تم الإعلان عنهم عام 2014 لكانت النسبة هي علاج 10% فقط من المرضى خلال أربعة سنوات، وبالتالي من غير المنطقي الإعلان عن خطة الانتهاء من باقي النسبة 90% خلال عامين فقط" ..

    وأكد المسؤول السابق، أن الإعلان عن أكبر حملة مسح طبي في "التاريخ" يأتي بالتزامن مع "كارثة وفاة مرضى الغسيل الكلوي"، لافتا إلى أن "المبادرة التي تم الإعلان عنها فى بداية العام الحالي، يعاد اليوم التسويق لها إعلاميا بطريقة جديدة، ومن هنا يتضح جليا أن سياسة (اللقطة) الإعلامية هي الأسلوب الذي يلجأ إليه السيسى دائما للتغطية على الفشل فى إدارة البلاد".

    وحذر جاويش من أن "السيسي يتحدث عن مبادرة حصر المصابين، فى حين أن المشكلة الأكثر خطورة هي زيادة عدد المصابين سنويا، 150 ألف سنويا، وتلك النسبة فى زيادة مستمرة؛ لأن أسباب العدوى منتشرة ومن أهمها نقص مستلزمات التحكم فى العدوى فى المستشفيات، بالإضافة إلى انتشار التلوث فى البيئة بصورة عامة".

    التلاعب بصحة المصريين

    وعن أسباب انتشار مرض فيروس "سي" في مصر، يقول أستاذ مناعة الأمراض المتوطنة واستشاري الحميات وأمراض الكبد بجامعة الإسكندرية، سابقا، الدكتور جمال حشمت، إن "مرض فيروس "سي" مرض يصيب الكبد، وخطورته في انتشاره دون معرفة أسباب ذلك على وجه اليقين؛ ما يجعل معدلات انتشاره في ارتفاع".

    وأضاف لـ"عربي21" أن "انتشار المرض والفشل في علاجه ترتب عليه فزع اجتماعي، وعبء اقتصادي؛ لأنه أصبح من ضمن شروط العمل في الخارج والداخل الخلو من هذا المرض؛ ما يحرم مئات الآلاف من فرص العمل؛ وبالتالي صار مصدر إزعاج سياسي لتدخل الجهات الأمنية السيادية في محاولة السيطرة عليه، وتوظيفه لأغراض سياسية، وذلك بالسيطرة على طرق علاجه وفي ذلك قصص كثيرة ستكشف يوما ما".

    وأوضح أن "المرض أصبح علاجه ميسورا، وقد عرضت شركات عالمية توفير الدواء في مصر بشرط توريده لا تصنيعه وهذا يقلل من استثمارات البعض من أصحاب النفوذ، وتم تصنيع دواء يفتقد الكفاءة، وتقل نسبة الشفاء باستعماله".

    وأردف حشمت: "سيبقى المتلاعبون بصحة المصريين هم نفس المتلاعبين بثرواتهم وحقوقهم، ولن تنصلح منظومة العلاج قبل أن تنصلح منظومة الحكم للقضاء على الفساد والنهب، وحتى تسود منظومة العدل والشفافية والحفاظ على الكرامة والحريّة لكل مصري".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تكهنات تسيطر على إعلان الرياض القبض على أمير داعش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    وزير العدل الأمريكي يعزف على "القربة" في مؤتمر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    دعوى ضد دبلوماسي سعودي كان يعطي خادمته 36 بنسا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:10 PM
    مصر تصعد إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 10:59 PM
    منتخب مصر يفوز بثنائية ويتأهل لثمن نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]