"ميرور": دكتور يجرى عملياته بقطع غيار السيارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "ميرور": دكتور يجرى عملياته بقطع غيار السيارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 01:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt "ميرور": دكتور يجرى عملياته بقطع غيار السيارات

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن مدير مستشفى حكومية في جنوب السودان يستخدم قطع غيار السيارات كأدوات طبية لإجراء العمليات لآلاف المرضى والمصابين، واصفة الأمر بأنه "حقيقة قاسية".

    وأوضحت الصحيفة، في تقريرها، أن الدكتور إيفان أتار أدهار، الذي لا يرى عائلته سوى ثلاث مرات في السنة، يدير منشأة طبية حيث يتم إعطاء الكيتامين للمرضى قبل الجراحة بسبب عدم وجود مخدر.

    وتحت عنوان "حقيقة قاسية داخل المستشفى حيث يستخدم الطبيب البطل قطع غيار السيارات لإجراء جراحة كبرى في جنوب السودان الذي مزقته الحرب"، مشيرة إلى المعدات الغريبة التي اضطر طبيب لاستخدامها، إنقاذًا لحياة المرضى والمصابين في مستشفى بالدولة التي مزقتها الحرب.

    وكشف الطبيب البطل الذي يدير مستشفى في واحدة من أخطر الأماكن على الأرض كيف كان عليه أن يرتجل المعدات الجراحية باستخدام قطع غيار السيارات للقيام بعمليات لإنقاذ حياة آلاف المرضى.

    ويفتقر المرفق الطبي في "بونج"، جنوب السودان، حتى أبسط المعدات، إذا يعمل المستشفى أكثر من 50 عملية في الأسبوع، وهو الأمل الأخير لأكثر من 200000 شخص في المنطقة التي مزقتها الحرب.



    ولا يوجد أجهزة أشعة سينية، كما تفشل المولدات لإضاءة المستشفي بالكامل، كما يعطى المرضى الكيتامين قبل الجراحة لعدم وجود مخدر.

    وينام الدكتور إيفان أتار أدهار، الطبيب الذي لا يرى عائلته سوى ثلاث مرات في السنة، في خيمة في مجمع المستشفى، ويستخدم ليلاً ماكينة خياطة لصنع خيط جراحي لإجراءات اليوم التالي.

    وقال الدكتور عطار لـ"ميرور" إن "إنقاذ الأرواح يتطلب قدراً مذهلاً من الإبداع، فحتى لو كان هناك شيء مفقود، لا يزال عليك تنفيذ العملية".

    وأضاف: "لقد اضطررت إلى أخذ المفكات من السيارات لأنه لم يكن لدينا أي شيء لإصلاح الجزء العلوي من الصمامات للمرضى أثناء العمليات.. لقد استخدمنا خطافات صيد الأسماك لصنع الإبر. لا يمكننا الاستسلام لنقص المعدات التي لدينا".

    في مناسبة أخرى كان مضطرًا للاستيلاء على أجزاء سيارة قديمة وذلك لفك شريحة في عظم مريض، بحسب التقرير.

    ومن المقرر أن يتسلم الطبيب البالغ من العمر 52 عاما، غدا جائزة ناسن التابعة للأمم المتحدة وهو أعلى تكريم تعطيه المنظمة لمن يساعدون الفارين من الاضطهاد.



    وتحدث "عطار" من مكتب الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا حيث سيتم تسليم الجائزة، قال "إنه ليس لديه أية نية للرحيل عن المستشفى رغم المخاطر التي يواجهها هو وزملاؤه".



    صور الخبر ..














    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "ميرور": دكتور يجرى عملياته بقطع غيار السيارات     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا توسع مساحات التنقيب عن النفط والغاز بالبحر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    أردوغان يتوقع أن تحقق الأمم المتحدة بملابسات وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    يصيب الجهاز العصبي المركزي.. ما هو مرض التصلب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    صحيفة الغارديان: حُذرنا من "هجمات إلكترونية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    صور نساء يضعن شاي الفقاعات على صدرهن تجتاح مواقع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]