فايننشال تايمز: "بي إن" تتهم "بي آوت كيو" باستخدام "عرب سات" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فايننشال تايمز: "بي إن" تتهم "بي آوت كيو" باستخدام "عرب سات"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فايننشال تايمز: "بي إن" تتهم "بي آوت كيو" باستخدام "عرب سات"

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن شبكة "بي أوت كيو"، التي تقوم بالقرصنة وبث البرامج والمناسبات الرياضية العالمية للمشاهدين في السعودية، تضاف إلى نار النزاع المشتعل بين قطر والسعودية.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الشبكة تقوم منذ عام ببث مباريات كرة القدم لكأس العالم والبريمير ليغ الإنجليزي، وكذلك سباقات السيارات "فورمولا وان"، ومنافسات التنس من ويمبلدون في لندن وغيرها، رغم أن حقوق البث القانونية تابعة لشبكة "بي إن ميديا غروب" الرياضية القطرية، التي أنفقت مليارات الدولارات للحصول على حق بث حصري لهذه المناسبات في عموم المنطقة العربية.




    وتنقل الصحيفة عن الشبكة القطرية "بي إن ميديا"، قولها إن تحقيقاتها تشير إلى أن "بي أوت كيو" تقوم ببث برامجها من خلال "عرب سات"، وهي الشركة التي تملك الحكومة السعودية فيها حصة كبيرة.




    ويورد التقرير نقلا عن نائب مدير استراتيجيات المحتوى في "بي إن ميديا غروب" دانيال ماركهام، قوله إن "القرصنة لا تشرح هذا؛ لأن القرصنة هي تعبير عن احتيال في أعالي البحار، أما هذه فهي سرقة بالجملة وعلى مستوى الدولة".




    وتعلق الصحيفة قائلة إن اتهامات القرصنة فتحت جبهة جديدة في النزاع بين قطر والسعودية، الذي انفجر العام الماضي عندما قامت السعودية بالإضافة إلى ثلاث دول عربية حليفة بقطع العلاقات الدبلوماسية والاتصالات مع دولة قطر، حيث اتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وتمويله، وطلبت منها قائمة من المطالب شرطا لرفع الحصار، ومنها إغلاق قناة "الجزيرة"، التي نشأت منها قناة "بي إن"، مشيرة إلى أن قطر رفضت هذه الاتهامات قائلة إنها لن تقبل بأي قيود على سيادتها.




    ويلفت التقرير إلى أن قطر استخدمت الرياضة لبناء مكانتها الدولية وقوتها الناعمة، من خلال ملكيتها للنادي الفرنسي باريس سان جيرمان، وفوزها بمناسبة استضافة مباريات كأس العالم في عام 2022، مشيرا إلى أن عدة منظمات رياضية دولية جرت إلى النزاع بشأن "بي أوت كيو"، منها الفيفا ورابطة البريمير ليغ الإنجليزي، اللتان قالتا إنهما اتصلتا بمحامين في السعودية، وهددتا باتخاذ تحرك ضد سرقة الحقوق الفكرية، التي قالتا إنها تؤثر على عقود بث للمناسبات الرياضية بالمليارات.




    وتذكر الصحيفة أن ثلاث مجموعات للتكنولوجيا، وهي "سيسكو" الأمريكية، والشركة السويسرية "ناغرا"، والإسبانية "أوفرين"، قدمت أدلة على أن إشارات "بي أوت كيو" تبث من "عرب سات".




    وينقل التقرير عن محامين لـ"عرب سات"، قولهم إن الشركة "تنفي أي علاقة لها مع (بي أوت كيو) أو أنها سهلت عمليات البث لها في السعودية أو أي مكان، وقد ثبت زيف اتهامات سابقة من (بي إن ميديا)، وبناء على هذا المسار، ولم تقدم (بي إن ميديا) أي أدلة مقنعة لدعم مزاعمها".




    وتنوه الصحيفة إلى أن الحكومة السعودية رفضت الرد على تساؤلاتها، لكنها نفت أي علاقة بـ"بي أوت كيو"، التي يظهر موقعها على الإنترنت أنها شراكة بين شركات كوبية وكولومبية، فيما لم يتم العثور على أي ممثل لـ"بي أوت كيو" ليعلق على التقرير.




    ويستدرك التقرير بأنه رغم مئات الألاف من الدولارات التي أنفقتها على مكافحة القرصنة، فإن "بي إن ميديا" تقول إن طريقة عمل "بي أوت كيو" تجعل من الصعوبة إغلاقها، ولهذا قامت بالاتصال مع المنظمات الرياضية الدولية لتقوم بالضغط على السعودية.




    وتورد الصحيفة نقلا عن اللجنة الدولية الأولمبية، قولها إن ظهور "بي أوت كيو" يعد "تطورا مقلقا"، حيث تعتمد المؤسسات الرياضية الدولية على بيع حقوق بث المناسبات الرياضية.




    وينقل التقرير عن مدير خدمات التلفزيون والتسويق في اللجنة الدولية الأولمبية تيمو لومي، قوله إن "توزيع (بي أوت كيو) المحتويات الأولمبية بطريقة غير قانونية في السعودية يعد غشا للرياضيين وتطور الرياضة الدولية".




    وبحسب الصحيفة، فإن السعودية تعد من أهم أسواق تشجيع الرياضة الاوروبية، وتوجد فيها نسبة 60% من السكان تحت سن الـ30 عاما يتابعون بهوس كرة القدم الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، لافتة إلى أنه حتى العام الماضي كانت "بي إن ميديا" هي الشبكة الوحيدة المشاهدة في السعودية، التي تبث المناسبات الرياضية الدولية، واعتبرت السوق السعودية من أهم الأسواق لها في العالم العربي.




    ويفيد التقرير بأن المدير العام لـ"بي إن ميديا" توم كيفني، اعترف "بالأثر الواضح على عملنا"، قائلا إن "بي أوت كيو" كانت مسؤولة عن خسارة الشركة عدة ملايين الدولارات.




    وتذكر الصحيفة أن الحكومة السعودية منعت بيع أجهزة استقبال "بي إن ميديا" مباشرة بعد فرض الحصار على قطر، واتهم مستشار الديوان الملكي سعود القحطاني قطر، في تغريدة له في حزيران/ يونيو، بأنها حاولت من خلال شراء حقوق البث بخمسة أضعاف قيمتها الحقيقية حقنها بأخبار سياسية وبرامج تهدف لزعزعة استقرار الدول.




    ويشير التقرير إلى أن قطر رفضت هذه الاتهامات، حيث أتبع القحطاني تغريدته الأولى بأخرى بعد دقائق، تحدث فيها عن بدائل ستتوفر مجانا أو بسعر رمزي، وبعد ذلك ظهر موقع "بي أوت كيو"، الذي كان حصريا للسعودية، وبدأ يبث محتويات "بي إن ميديا"، وبدأت أجهزة للشبكة الجديدة تباع في المحلات الرياضية السعودية الصيف الماضي، التي تم الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي.




    وتلفت الصحيفة إلى أن القحطاني نفى لاحقا أي علاقة بين تغريداته و"بي أوت كيو"، وقال إن ما قصده هو البحث عن بدائل قانونية، والدخول في عطاءات، والحصول على بث المباريات وتوفيرها للمشاهد السعودي، وبأسعار معقولة.




    ويجد التقرير أنه رغم أن أجهزة استقبال "بي أوت كيو" ليست متوفرة في محلات الإلكترونيات الكبيرة، إلا أنه من السهل الحصول عليها من المحلات الصغيرة المنتشرة في المدن السعودية، مستدركا بأنه رغم الحظر على أجهزة استقبال "بي إن ميديا"، إلا أن الأماكن التي تعود للدولة استخدمت خدماتها هذا العام لبث مباريات كأس العالم؛ في محاولة منها لإبعاد نفسها عن اتهامات العلاقة مع "بي أوت كيو"، التي قامت بنقل محتويات "بي إن ميديا" بعد تغطية شعار القناة الأصلية.




    وتختم "فايننشال تايمز" تقريرها بالإشارة إلى أن القناة بدأت بعد عدة أشهر باستبدال دعايات "بي إن ميديا" بدعاياتها الخاصة، ومعظمهما يتهكم على قطر وسياساتها، "لا احتكار ولا تسييس للرياضة"/ كما بدا في أحد الإعلانات.




    لقراءة النص الأصلي اضغط هنا



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أديب خصص حلقة للموت المفاجئ قبل أيام.. ما علاقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 03:02 AM
    دراسة: طلاق الآباء قد "يؤدي إلى إصابة الأطفال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:31 AM
    سياسي باكستاني يتعرض للسخرية إثر خطأ تقني أظهره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:31 AM
    الأمم المتحدة تحذر من احتمال إيقاف المساعدات لليمن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM
    لا للإعدام... ولكن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 02:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]