الغارديان: كيف تبدو الحياة بالخان الأحمر مع اقتراب الهدم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: كيف تبدو الحياة بالخان الأحمر مع اقتراب الهدم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: كيف تبدو الحياة بالخان الأحمر مع اقتراب الهدم؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتب بيتر بيومنت، تحت عنوان: "هل سيكون هذا آخر يوم دراسي في بلدة الخان الأحمر في الضفة الغربية؟"، يتساءل فيه عن مصير بلدة الخان الأحمر الفلسطينية.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه بعد سنوات من مواجهة أوامر الهدم، فإن هذه القرية الصغيرة، التي كانت تحمل آمال الدولة الفلسطينية، تواجه الهدم، إلا أن مدرستها لا تزال تواصل عملها كما هو معتاد.




    ويقول بيومنت إن موعد إخلاء القرية ينتهي يوم الاثنين، وكان آخر موعد نهائي سلم لسكان القرية جنوب القدس في يوم الأحد، وحاولت الحكومة الإسرائيلية إجبارهم على ترك القرية بأمر من المحكمة، وقالت لهم إن أول يوم في تشرين الأول/ أكتوبر هو آخر موعد للخروج، وإلا هدمت منازلهم بعد خسارتهم استئنافا أمام المحكمة العليا الإسرائيلية.

    وتلفت الصحيفة إلى أن القرية أنشئت في الخمسينيات من القرن الماضي، بعد هروب سكانها من صحراء النقب، واعترفت بها إسرائيل منطقة سكنية بعد احتلالها للضفة الغربية عام 1967، مشيرة إلى أن سكانها يواجهون منذ عام 2009 أوامر هدم القرية.

    ويفيد التقرير بأنه يعيش في القرية 180 نسمة، وتقع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وظلت رمزا لمأساة المجتمع البدوي في الأراضي المحتلة وإسرائيل، مشيرا إلى أن القرية أصبحت تجسيدا لمنظور حل الدولتين، حيث ناشدت حكومات الاتحاد الأوروبي، وبينها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، إسرائيل بعدم هدم القرية، محذرة من أثر الهدم على "منظور حل الدولتين".

    ويبين الكاتب أنه في الوقت الذي تركزت فيه المعركة على الإجراءات القانونية، فإن التركيز حرف نحو مدرستها، التي تعرف بـ"الإطارات"، التي تم إنشاؤها من 200 عجلة سيارة مستعملة، ودعمت بالطين، مشيرا إلى أنه حتى بعد زيادة احتمال الهدم فإن التعليم استمر في المجتمع الهامشي حتى ولو كان اليوم الدراسي هو الأخير.




    وتنوه الصحيفة إلى أن المصور الصحافي كوينق كيرزنباوم، الذي تابع الوضع في خان الأحمر، لأكثر من عقد، زار القرية عدة مرات، وسط التهديد على القرية والمدرسة.




    ويورد التقرير نقلا عن كيرزنباوم، قوله إن "الأطفال يعرفون بالوضع، وأخبرني بعضهم قائلا: سيهدمون المدرسة وسيأتي الجيش، وهناك الكثير من الناشطين، بمن فيهم الناشطون الأجانب، جلسوا في ملعب المدرسة، حيث كان الأطفال يلعبون"، وعندما دخلوا المدرسة كان الأمر عاديا، وبدأت المدارس وكأن شيئا لم يحدث.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول كيرزنباوم: "الشعور بعد تغطية هذه المنطقة منذ 10 أعوام هو أن هناك ضغطا مستمرا، ويمكن أن تعلق المحكمة تنفيذ الحكم مرة أخرى، إلا أن هناك شعورا بأنها تقترب من النهاية.. أما في المدرسة فإن الشعور، إنه قد يحدث، لكنه لم يحدث اليوم، وعلينا الاستمرار في الدراسة ولن نتوقف".




    لقراءة النص الأصلي اضغط هنا



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إندبندنت: هل يتفق جونسون مع مستشار يعتقد أن السود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    مختصون: هذه قانونية سحب الثقة من الشاهد إذا جرت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    وزير الإعلام السوداني: تسليم البشير للجنائية أمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    ذكرى الثورة الليبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM
    "المهن الموسيقية"بمصر تحارب مطربي المهرجانات..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th February 2020 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]