كيف أحدثت "صورة" جرحا غائرا في قلب أوزيل؟ (بورتريه) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كيف أحدثت "صورة" جرحا غائرا في قلب أوزيل؟ (بورتريه)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كيف أحدثت "صورة" جرحا غائرا في قلب أوزيل؟ (بورتريه)

    أنا : المستشار الصحفى





    عُرف في ألمانيا بـ"الغراب" و"ميزوتوزييه" أو "عازف الليل"، منذ ظهوره الأول في الدوري الألماني"البوندسليغا" في صفوف نادي "شالكة" بسبب ذكائه وتحركه فيالملعب وتميزه في صناعة الأهداف للمهاجمين وتسجيلها بنفسه أيضا.


    مسيرته الرياضة مع المنتخب الألماني اختزلت أخيرابصورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فأصبحت الصورة هي أصل الحكاية، وحديثالسياسيين في برلين، حتى إنجيلا ميركل الرصينة والجادة جدا جدا، دخلت على خطالأزمة.


    تلخص عبارته الغاضبة "أكون ألمانيا عندما نكسبمباراة، وعندما نخسر يصفونني بالمهاجر" مشكلته مع ما يقول بأنه: "تمييزعنصري يطال لاعبي كرة القدم في ألمانيا".


    يمتاز مسعود أوزيل ذو الأصول التركية، المولود فيعام 1988 في "غيلسنكيرشن" بألمانيا، بالبراعة والارتجال في اللعب، ويمكنبسحرية رجله اليسرى أن يفتح كل الأبواب بتمريراته الدقيقة المذهلة لمساعدة زملائهفي التسجيل، وأفضل مثال على ذلك زميلهسابقا في "ريال مدريد" كريستيانو رونالدو الذي سجل 40 هدفا في الدوريالإسباني عام 2011، منها 26 هدفا سجلها من تمريرات حاسمة لأوزيل.


    وهو رائع في السيطرة على الكرة والرؤية الثاقبة مثلالأرجنتيني ليونيل ميسي، ويمتلك أوزيل قدرة التسديد من بعيد .


    يلعب أوزيل كصانع ألعاب، وكثيرا ما يقترب من أسطورةكرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في طريقة لعبه ومهارته وتمريراته السحرية.


    بدأ أوزيل مسيرته الكروية مع نادي صغير بضواحي"غيلسنكيرشن" لينتقل بعدها في عام 2005 إلى نادي "شالكه"،لكنه تعرض للعديد من المشاكل مع إدارة النادي مما أدى إلى انتقاله إلى نادي"فيردر بريمن" والذي فجر فيه مواهبه بوسط الميدان وقاد الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي والذي خسره بصعوبة.


    حقق أوزيل في موسم 2009–2010 مع " فيردربريمن" نجاحا ساحقا أبهر كل متابعيالدوري الألماني وكشافي المواهب، وتوقعوا له مستقبل زاهر، وهو ما توّج باستدعاء منطرف مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف للمشاركة في كأس العالم 2010.


    بعد مشاركة ناجحة مع المنتخب في كأس العالم فُتحتأمام أوزيل أبواب الشهرة على مصراعيها، وانهالت عليه العروض من أكثر من نادي، ولمتكن ثمة رغبة لدى "فيردر بريمن" بالاستغناء عن أوزيل، لكنه في النهايةرضخ، وتعاقد أوزيل مع نادي "ريال مدريد" الإسباني والذي جعله نجما مننجوم كرة القدم، وحاز معه في الموسم الأول له على كأس ملك إسبانيا ضد الغريمالتقليدي "برشلونة".


    وكانت لدى أوزيل رغبة جارفة في اللعب لصالح "ريال مدريد"، لتحقيقحلمه باللعب في نفس نادي لاعبه المفضل وقدوته زين الدين زيدان، وهو ما صرح بهقائلا: "أنا سعيد جدا لأنني سألتقي زيدان، وهو مثلي الأعلى منذ الصغر، وكنتمعجبا برؤية فنياته وتقليدها في الملعب".


    حتى المدرب جوزيه مورينو المتعجرف وقليل المديحللاعبين يقول أنه لاعب "ساحر"، موهبته دفعت أيضا رئيس نادي "ريالمدريد"، فلورنتينو بيريز إلى التصريح بقوله: "بالنسبة لي، أوزيل إذا مااستمر زخمه، سوف يصبح ببساطة أفضل لاعب على هذا الكوكب."


    لكن، دوام الحال من المحال، فبعد وصول لوكا مودريتشإلى "ريال مدريد"، ادعت بعض وسائل الإعلام عدم سعادة أوزيل من هذهالصفقة، لكنه أنكر هذا الكلام في إحدى مقابلاته، وقال بأنه يتطلع إلى زيادة مستواهللحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية.


    في صيف 2013 وفي آخر يوم من سوق الانتقالات وافقأوزيل على الانتقال إلى نادي "أرسنال" الإنجليزي، وتمت الصفقة بالفعل، وبلغت 42.5 مليون يورو، ونجح أوزيل بإحرازلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في أول مواسمه، وأيضا تكرر الأمر في الموسم التالي حيثأحرز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.


    بدأ أوزيل اللعب مع المنتخب الألماني تحت 19 سنة فيعام 2006، وفي عام 2009 لعب لصالح منتخب ألمانياالأول، ويومها صرح المدرب يواخيم لوف بأن:"أوزيل هو مستقبل كرة القدم الألمانية".


    استطاع المنتخب الألماني بمساعدة أوزيل وزملائهالتأهل إلى نهائيات كأس العالم عام 2014 في البرازيل، ومن ثم الفوز بالبطولة بعدالتغلب على الأرجنتين، لتحقق ألمانيا اللقب الرابع في تاريخها.
    جدد لوف ثقته بأوزيل واختاره للمشاركة مع المنتخب الألماني في كأس العالم2018 في روسيا، وفي أكبر مفاجآت مونديالروسيا غادر أوزيل برفقه منتخبه ألمانيا كأس العالم من دور المجموعات بعد الخسارةالكارثية أمام منتخب كوريا الجنوبية .


    خروج ألمانيا المذل جدا والذي لا يليقبدولة كبيرة في كرة القدم أعاد موضوع صورة أوزيل مع أردوغان إلى الواجهة من جديد،وبدلا من إقالة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل وجهت سهام نقدلاذع وموجع لأوزيل تحديدا دون باقي اللاعبين.


    كان الجميع بحاجة إلى كبش فداء ليضحى به للخروج منأزمة ترهل المنتخب وفقدانه لبريقه المعهود.
    لم يتأخر أوزيل كثيرا بالرد على الحملة المنتقاةبعناية والموجهة ضده، فقد أعلن مباشرة بعد انتهاء كأس العالم اعتزال اللعب الدولي وقال في بيان له:"بحزن بالغ وبعد فترة تفكير طويلة بسبب الأحداث الأخيرة لن ألعب مع ألمانياعلى المستوى الدولي مرة أخرى بسبب شعوري بإهانة عنصرية وعدم احترام".


    وعلق أوزيل على الصورة التي جمعته بأردوغان برفقةزميله لاعب "مانشستر سيتي" إلكاي غوندوغان بالقول: "لا علاقة لهبالسياسة أو بالانتخابات، بل الأمر عبارة عن احترام أعلى منصب في موطن عائلتي".


    يضيف "المعاملة التي تلقيتها من الاتحادالألماني وآخرين جعلتني لا أرغب في ارتداء قميص ألمانيا، وأشعر بأنني غير مرغوب به،وأعتقد أن كل ما حققته منذ مشاركتي الأولى مع المنتخب الألماني في 2009 تم نسيانه".


    وكان الأمر مثل كرة الثلج المتدحرجة، فدخلت أطرافعدة على جبهة القصف، ميركل نفسها دخلت على خط الأزمة قائلة، إن حوالي ثلاثة ملايينشخص من أصول تركية يعيشون في ألمانيا اندمجوا بشكل جيد، وأكدت أن المهاجرين مرحببهم في المانيا، وأضافت أنها تقدر أوزيل.


    ووصفته بأنه لاعب رائع قدم الكثير للمنتخب الوطني،وأنها تحترم قرار أوزيل باعتزال اللعب الدولي.


    ووجه أوزيل في بيانه يومها انتقادات إلى مسؤوليالاتحاد وتحديدا رئيسه غريندل الذي خذل لاعبه تماما، ولم يكتف بمهاجمته بل تركهعرضة للصحف ووسائل الإعلام وانتقادات الجميع بما فيهم أولي هوينيس رئيس نادي"بايرن ميونخ" ، الذي هاجم أوزيل، قائلا في تصريحات للصحفيين: "إنني سعيد بأن الأمر كله قدانتهى، إنه يلعب بحماقة منذ أعوام، الآن يخفي نفسه وعروضه المتواضعة خلف هذهالصورة".


    لكن غريندل عاد وبعد مرور أزمة الخروج من كأس العالموالمشاركة الكارثية بسلام ودون الإطاحة به، وأعرب في تصريحات صحفية عن اعتقاده بأن اللاعب (أوزيل) كان يحتاج لمزيد منالدعم خلال الأزمة، معربا عن أسفه "إذا ما شعر بأن الاتحاد الألماني لكرةالقدم خذله".


    أوزيل قطع أية صلة له بالمنتخب حتى أن المدرب يواكيملوف ومدير المنتخب أوليفر بيرهوف منعا من لقاء أوزيل خلال تمارين فريق"الأرسنال"، لمناقشة الاعتزال الدولي المثير للجدل.


    وتواجد لوف وبيرهوف في لندن للمشاركة في مؤتمرللمدربين نظمه الاتحاد الدولي (فيفا)، ثم زارا موقع تدريب " الأرسنال"في كولني في شمال لندن لتنقية الأجواء مع أوزيل.


    وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فقد تمإبعاد لوف وبيرهوف عن مدخل ملعب تدريبات "الأرسنال"، بأمر من المدربالإسباني أوناي ايمري، وقال بيرهوف: "كنا نود الحديث مع أوزيل، لكن علينا أننقبل أنه في الوقت الحالي لا يريد إجراء هذا الحوار معنا".


    وكان لوف قال مطلع الشهر الحالي إنه غالبا ما حاولالاتصال بأوزيل دون جدوى.


    جرح أوزيل الغائر لن يمح بسهولة، فالصورة ستبقىحاضرة في أذهان العنصريين، في ظل سيطرة اليمين الشعبوي على الحياة السياسية في دول أوروبية عدة، وربما ينهي أوزيل حياتهالكروية في وطنه الأم تركيا بعد أن ينتهي عقده مع "الأرسنال".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفيفا يطالب السعودية بوقف بث مباريات كأس العالم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM
    "الأمن القومي".. وسيلة نظام السيسي للسيطرة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM
    FIFA: عربسات وفرت لـ"beoutQ" قرصنة كأس العالم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM
    بوفون يكشف سبب مغادرته سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM
    إسرائيل تمحو القوس الذهبي من صورة لقبة الصخرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 06:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatar[email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]