طلب من رئيسة بلدية تونس يثير جدلا سياسيا وشعبيا (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طلب من رئيسة بلدية تونس يثير جدلا سياسيا وشعبيا (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb طلب من رئيسة بلدية تونس يثير جدلا سياسيا وشعبيا (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    فجرت تصريحات رئيسة بلدية تونس برتبة "شيخالمدينة" سعاد عبد الرحيم، موجة جدل بين الأوساط السياسية والشعبية، بعدطلبها من وزير الشؤون المحلية امتيازات في منصبها الجديد، داعية لتغيير القانون،الأمر الذي اعتبرته أوساط "انتهازية" في حين رآه آخرون انتقاصا من رمزيةالموقع.


    وكانت كاميرا أحد البرامج الحوارية، قد رصدت عبدالرحيم على غفلة منها، وهي بصدد الشكوى لوزير البيئة والشؤون المحلية رياض لموخر،من تقهقر الامتيازات التي كان يحظى بها "شيخ مدينة تونس" قبل الثورة،والتي تضاهي امتيازات كاتب دولة، مطالبة بتغيير القوانين.





    وكانت عبد الرحيم قد فازت في 3 تموز/ يوليو 2018،بمنصب شيخ مدينة تونس، إثر انتخابها كأول امرأة في تاريخ البلاد، بعد تقدمها كمرشحةعن حركة النهضة.


    وردت عبد الرحيم على الانتقادات التي طالتها، مشددةخلال تصريحات إعلامية، على أن كلامها جرى إخراجه من سياقه، وبأنها لا تسعى للبحث عنالامتيازات المادية في منصبها الجديد، معربة عن استعدادها للعمل بشكل تطوعي أوبنصف الأجر، مقابل عدم تقهقر القيمة الاعتبارية لرئيس بلدية تونس "شيخالمدينة" لما يحمله من رمزية تاريخية.


    وعبر النائب عن حركة النهضة محمد بن سالم، في حديثهلـ"عربي21" عن استغرابه من الحملة التي شنها البعض ضد سعاد عبد الرحيم،لافتا إلى أن ما صرحت به يعكس تصورها الخاص لهذا المنصب، الذي تتقلده امرأة لأولمرة في تاريخ تونس.


    وأشار ابن سالم إلى أن "القانون الحاليللجماعات المحلية ليس فيه ظلم أو انتقاص من رؤساء البلديات الكبرى، بل منحهمامتيازات تفوق الوزراء"، موضحا أنه "لا يمكن تغيير القوانين إرضاء لزيدأو عمر"، على حد قوله.


    وشغلت تصريحات "شيخ مدينة تونس" الأوساطالسياسية والشعبية، حيث كتب النائب المستقل في البرلمان ياسين العياري تدوينةمطولة توجه خلالها باللوم على عبد الرحيم، معربا عن استغرابه مما أسماه"توسلها" لوزير، من أجل طلب امتيازات رغم أنها منتخبة انتخابا حراومباشرا.


    وأضاف العياري أن "حرمان معاليك من رتبة كاتبدولة ليس فيه أي إهانة لشخصك"، بحسب تعبيره.





    من جهته، وصف الإعلامي خليفة شوشان، دعوة عبد الرحيم الوزيرإلى تغيير القوانين "بالسقوط الأخلاقي والسياسي"، مشيرا إلى أنه"ينمّ عن عقليّة انتهازيّة فاسدة لا يتردّد أصحابها في الدوس على القانونوإخضاع المؤسسات خدمة لمصالحهم الشخصيّة والحزبيّة"، وفق رأيه.






    فيما هاجم القيادي في حزب التيار الديمقراطي، محمدالعربي الجلاصي، طلب عبد الرحيم، في تدوينة بالقول: "القيمة المعنويّة لشيخةمدينة تونس ولسائر رؤساء البلديّات، هي في انتخابهم انتخابات حرّة وديمقراطيّة، قيمتهم المعنويّةفي التزامهم ببرامجهم وتطبيقهم للقانون".





    وتوجه القيادي في حزب "حراك تونس الإرادة" البشير النفزي بلومه على عبد الرحيم، معتبرا أن "توسلها لوزير في سلطةتنفيذية، وهي المنتخبة بشرعية الصندوق لا يستقيم".


    وتابع في تعليق له في موقع "فيسبوك" قائلا:"يكون لك شرف أن تكوني أول امرأة رئيسة بلدية تونس بعد معركة سياسية شرسة،وجعل هذا الحدث ألد خصومك السياسيين أن يتعاطفوا معك في معركة التنصيب"،مستدركا بقوله: "بعد كل هذا تتوسلين إلى وزير".


    في المقابل، اتهم الصحفي محمد ضيف الله، القناة التي مررت تصريحات عبد الرحيم "بعدمالحياد وبالسعي لاستهداف النهضة وقياداتها إعلاميا".




    فيما انتقد الناشط السياسي، ناصر كيلة، الهجمة ضدعبد الرحيم، في تدوينة له بالقول: "حين دافعت سعاد عبد الرحيم عن رمزية شيخمدينة تونس أصبحت في نظر البعض انتهازية وطامعة في الامتيازات".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد اتفاقية مع اليونان.. هل يستطيع حفتر فعلا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 08:31 PM
    صحيفة: لهذه الأسباب لن يُهدئ انتخاب تبون الشارع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 08:31 PM
    وزير خارجية قطر: الحديث عن تقدم المباحثات مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 08:31 PM
    أردوغان لأمريكا: سنغلق قاعدتي إنجرليك وكورجيك إذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 08:31 PM
    11 علامة منذرة بالإصابة بالسرطان ينبغي عليك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 08:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]