هل تبدد حلم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تبدد حلم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 06:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تبدد حلم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ"الألمانية مقال رأي للكاتبة الألمانية، كريستيانا شلوستر، حول حظوظ انضمام تركياإلى الاتحاد الأوروبي.


    وعلى الرغم من أن أنقرة تخطط للانضمام للاتحادالأوروبي في غضون سنة 2023، إلا أن الدول الأوروبية ترفض ذلك، ومن الواضح أنانضمام تركيا للمجموعة الأوروبية أمر صعب التحقق نظرا لتوتر علاقاتها مع مختلفالدول الأوروبية.


    وقالت الكاتبة في مقالها الذي ترجمته"عربي21"، إن "تركيا ترغب في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي معحلول سنة 2023، وذلك بالتزامن مع مئوية تأسيس الجمهورية التركية، ومن المعروف أنالأتراك يفتخرون بموروثهم التاريخي".


    وأشارت إلى أنه "في اليوم الوطني الموافق التاسعوالعشرين من تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري، من المنتظر أن يفتح مطار إسطنبول الجديدأبوابه حتى وإن لم تنته أشغال بنائه، ومن الواضح أن المسؤولين الأتراك يتبعون نهجمؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، في اتباع النموذج الغربي".



    اقرأ أيضا: أردوغان يفتتح مسجدا بألمانيا.. هذا ما قاله عن الإسلام والتطرف


    وأكدت الكاتبة أنه على الرغم من أن الاتحاد الأوروبيوضع صلب مخططاته مواصلة تقديم مساعدات "ما قبل الانضمام" لأنقرة إلىحدود سنة 2022، إلا أن المفوضية الأوروبية أقدمت على تقليص حجم هذه المساعداتالمالية، وتعد مساعدات "ما قبل الانضمام" مؤشرا على أن تركيا ستنضم إلىالمجموعة الأوروبية يوما ما.


    وأشارت الكاتبة إلى أنه "على الرغم من أن تقليصالمساعدات المالية يساعد على توفير المال، إلا أنه سيثير الشعور بخيبة الأمل لدىالأشخاص الذين يتبنون مبادئ حقوق الإنسان وحرية الصحافة، وأولئك الذين أحدثوامشاريع حماية البيئة"، منوهة إلى أن "الاتحاد الأوروبي لطالما استثمر فيالمجتمع المدني التركي".


    وأوضحت الكاتبة أن "المجتمع المدني التركي لنيحتج كثيرا على خفض التمويلات التركية، نظرا لأن العديد من ممثليه يقبعون في السجنعلى غرار المستثمر التركي عثمان كافالا، الذي بقي منذ خمس سنوات رهن الاعتقال بتهمواهية ودون محاكمة"، على حد قول الكاتبة.


    وذكرت أن "الاتحاد الأوروبي أراد في وقت سابقمعاقبة تركيا عن طريق تأجيل المفاوضات حول الفصل المتعلق بالسياسة الإقليمية، وذلكبهدف تجميد مفاوضات تركيا مع الاتحاد الأوروبي".


    وأوردت الصحيفة أن "كافالا وجه نداء للحكومةالألمانية يؤكد فيها على براءته من التهم المنسوبة إليه"، مشيرة إلى أن"كافالا ذكر في ندائه أنه يجب توفير ظروف تطبيق العدالة في دولة لا تحترممبادئ حقوق الإنسان".



    اقرأ أيضا: "ليبيراسيون": هل سيذوب الجليد بين ألمانيا وأردوغان؟


    وأضافت الكاتبة أن "الاتحاد الأوروبي يعاقبالأطراف الذين يرفضون إعادة هيكلة نظام أردوغان بشكل يجعله نظاما ديمقراطيا ويحترمسيادة القانون، وعلى الرغم من أن الرئيس التركي قطع وعدا بفتح صفحة جديدة فيالعلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن أنقرة لن تحترم كل المواثيق الأوروبية".
    ولفتت إلى التصريحات الأخيرة للرئيس التركي التي قالفيها إن "بلاده لا تعيش أية خلافات، لذلك لا تحتاج إلى تطبيق مبدأ الفصل بينالسلطات".


    وأفادت الكاتبة بأنه "على الرغم من أن العديدمن الزعماء الأوروبيين يتبنون وجهة نظر أردوغان، إلا أن ذلك لا يغير من حقيقة عدمانسجام تركيا مع الاتحاد الأوروبي"، معتبرة أنه "لا يجب على الاتحادالأوروبي أن يقصي تركيا، بل على العكس يجب عليه تحقيق الشراكة معها".


    وأوردت الكاتبة أن العلاقات الأوروبية التركية يجبأن تكون مبنية على مبدأ البراغماتية، مبينة أنه "يجب توسيع الاتحاد الجمركي،الأمر الذي سيعود بالفائدة على المستوى الاقتصادي على تركيا والاتحاد الأوروبي علىحد سواء، بالإضافة إلى ذلك، يجب على الاتحاد الأوروبي أن يرفع العقوبات ويفكر فيمايخدم مصلحة كل من ألمانيا وتركيا".


    وفي الواقع، من شأن إجراء على غرار إلغاء التأشيرةأن يحسن صورة أوروبا أمام تركيا، علما وأن التأشيرة كانت تشكل عبئا على الاقتصادالتركي وعلى كل عائلة تركية مقيمة في ألمانيا، وعموما، ستخيب زيارة أردوغان إلىبرلين آمال المستثمرين الألمان، الذين سيترددون في بعث استثمارات في تركيا نظرالأنهم لا يشعرون بالأمان هناك، بحسب قول الكاتبة.


    وفي الختام، رأت الصحيفة أن سنة 2024 لن تحمل فيطياتها أشياء إيجابية بالنسبة الأتراك خاصة وأن الأراضي التركية لن تحتضن نهائياتكـأس أمم أوروبا بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها، فضلا عن تردي وضع حقوقالإنسان هناك.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تم قتل محمد مرسي أول رئيس مصري مدني منتخب عمدا؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 11:12 AM
    الحرس الثوري يكشف صورا لاستهدافه "داعش" بدير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 11:12 AM
    المعضلة الحسابية التي قد تتوقف عليها حياتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 11:00 AM
    الجامعات السورية: معاناة من "نزيف العقول وتحجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 11:00 AM
    تعرف على الجانب الإنساني من حياة الداعية المعتقل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th June 2019 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]