إدانة حقوقية لمحكمة تابعة للحوثي قضت بإعدام يمنيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إدانة حقوقية لمحكمة تابعة للحوثي قضت بإعدام يمنيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إدانة حقوقية لمحكمة تابعة للحوثي قضت بإعدام يمنيين

    أنا : المستشار الصحفى





    عبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في بريطانيا، عن قلقها الشديد من قيام محكمة في صنعاء، السبت 29 أيلول / سبتمبر الماضي، بإصدار أحكام بالإعدام بحق 3 مواطنين يمنيين، بتهم تأسست على اعترافات "انتزعت تحت التعذيب".

    وأضافت المنظمة أن محكمة البدايات الجزائية بصنعاء التابعة لجماعة "أنصار الله الحوثي" أصدرت السبت 29 سبتمبر/أيلول 2018 حكماً على 3 مواطنين يمنيين من معارضيها بالإعدام تعزيراً بعد اتهامهم بالتخابر مع دولة أجنبية عدوة.



    وقالت المنظمة إن المحكومين هم : عقبة جمال عبدالله ناصر، وعلي صالح عبد الرب أحمد العبيدي، ومراد حسين صالح العبيدي، مشيرة إلى أن المحاكمة تمت " بعد إجراءات صورية وهزلية لم تتوافر فيها معايير المحاكمة العادلة بأي حال، بالإضافة لتعرض المتهمين لانتهاكات جسيمة".

    وأوضحت المنظمة أن "أحكاما مماثلة سبق وأن صدرت بحق آخرين من ذات المحكمة حيث قضت بإعدام الصحفي يحيى عبد الرقيب الجبيحي في أبريل/نيسان 2017 بعد اتهامه بالتخابر مع السعودية، قبل أن يتم الإفراج عنه".



    كما أصدرت حكماً بإعدام 11 شخصاً بذات التهم في نيسان/ ابريل، وأيار/ مايو من العام الجاري، وفي آذار / مارس2017 قضت بإعدام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وستة من كبار معاونيه، غيابيا، بتهمة "الخيانة وانتحاله صفة رئيس الجمهورية منذ 21 شباط / فبراير 2015".


    اقرا أيضا : "رايتس ووتش": الحوثيون يمارسون انتهاكات خطيرة بحق معتقليهم



    وأشارت المنظمة أن ذات المحكمة قامت الأحد 30 أيلول/سبتمبر الماضي ببدء محاكمة مجموعة من الصحافيين، هم حمزة الجبيحي وعصام بلغيث وتوفيق المنصوري وصلاح القاعدي وهيثم الشهاب وعبد الخالق عمران وحسن عناب وهشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وأكرم الوليدي وحارث حميد، وجميعهم تعرضوا للاعتقال والاختفاء القسري منذ أكثر من ثلاثة أعوام، ورفضت جماعة الحوثي الإفصاح عن أي معلومات تتعلق بهم طيلة هذه الفترة.

    واعتبرت المنظمة أن "كل هذه المحاكمات غير قانونية في ظل غياب سيادة القانون وفيها اعتداء صارخ على الحق في الحياة وحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة ومن شأنها أن تعمق معاناة المواطنين التي وصلت وفق تقارير أممية إلى حدود غاية في الخطورة".

    وطالبت المنظمة جماعة الحوثي " بوقف الإعتقالات التعسفية وإطلاق كافة سراح المعتقلين والتوقف عن استخدام القضاء لإصدار أحكام تعسفية".



    كما طالبت المنظمة المبعوث الخاص إلى اليمن "بالضغط على جماعة الحوثي لتعليق المحاكمات السياسية وإلغاء عقوبة الإعدام وإطلاق سراح كافة المعتقلين".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تعرف عدد المعاقين بجيش الاحتلال؟.. رقم صادم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:13 PM
    تعرف على أغرب مواد دراسية في العالم (إنفوغراف) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:13 PM
    وزير الدفاع التركي يؤكد على هدفين لعملية "نبع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:13 PM
    دراسة: هذا العقار أفضل خيار للوقاية من سرطان الثدي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:13 PM
    تدريب عسكري واسع لجيش الاحتلال في الشمال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 12:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]