دعوى «تخفيض ساعات الدراسة» لا قيمة لها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوى «تخفيض ساعات الدراسة» لا قيمة لها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt دعوى «تخفيض ساعات الدراسة» لا قيمة لها

    أنا : المستشار الصحفى





    «نطالب بإلزام وزير التربية التعليم والتعليم الفني، بتعديل الخطة الزمنية لساعات الدراسة داخل المدارس الابتدائية الحكومية، لينتهى اليوم الدراسى الساعة الواحدة ظهرًا على أقصى تقدير»، دعوى قضائية جديدة، أقامها المحاميان أحمد مهران، وجمال عرفة، أمام محكمة القضاء الإداري، لتخفيض عدد ساعات الدراسة.

    الدعوى اختصمت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بصفته، حيث ذكرت أن قرارات وزير التعليم، المتعلقة بوضع الخطة الزمنية لساعات الدراسة مخالفة للقانون، من عدة وجوه ومخالفة للمنطق والواقع النفسى والصحى والمجتمعى ومدى تأثير هذه العوامل على صحة وسلامة الأطفال.

    وأضافت الدعوى، أن تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم، يتسبب فى أضرار نفسية وصحية واقتصادية على التلميذ وأولياء الأمور، ويحرم التلاميذ من الحصول على الراحة والسلامة الصحية نتيجة الوقت الطويل، الذى يقضيه الطفل داخل المدرسة والطريق ذهابًا وإيابًا.

    وتابعت «الأمر الذى يتعرض معه هذا التلميذ، إلى أضرار نفسية وصحية تؤثر على حياة الطفل وسلامة عقله وقدرته على الاستيعاب والتفكير وأن يكون إنسانًا صحيحًا قادرًا على المشاركة فى تحقيق التنمية المستدامة، الأمر الذى معه قد يصعب تدارك هذه الأضرار نتيجة استمرار تطبيق هذه القرارات على النحو الذى هى عليه الآن».

    وأردفت «أن المادة (5) من القانون السالف ذكره تؤكد أن تحديد الخطة الزمنية للعام الدراسى وعدد الساعات اليومية بين طلاب المدارس وكذا المواد الدراسية وعدد التلاميذ المقررين لكل فصل إنما يترك إلى السلطة التنفيذية بحسب مقتضيات العملية التعليمية ووفق ما يقتضيه تطوير منظومة التعليم من جهة واحتياجات المجتمع من جهة أخرى».

    الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، ونائب رئيس جامعة المنصورة سابقًا، رأت أن الدعوى لا محل لها، ولا جدوى من ورائها، لا سيما أنها لم تصدر عن متخصصين فى مجال التربية والتعليم.

    وأضافت «نصر»، فى تصريحات لـ«المصريون»، أنها لا تتفق مع الدعوى شكلًا ومضمونًا، مشيرة إلى أن وزير التربية والتعليم، حدد ساعات الدراسة بناءً على خطة واستراتيجية وضعها متخصصون وخبراء فى التعليم، ومن ثم لا يجوز لأى شخص غير متخصص أن يطالب بتعديل تلك الساعات.

    وتساءلت: «هل هذا الطلب مبنى على دراسة علمية تفيد أن الطلبة لا يقدرون على الاستيعاب بعد مرور الساعة الواحدة، أم أنها بسبب مقطع الفيديو الذى ظهر فيه طالب وهو يريد النوم ربع ساعة، وهل هناك ما يفيد بأن تنفيذ هذا سيساعد على تطوير العملية التعليمية والطلبة فى الوقت ذاته، لابد أن يجاوب عن ذلك متخصصون فقط».

    وأشارت أن عدد الساعات المعمول به الآن ليس جديدًا، وإنما مطبق منذ فترة طويلة ولا مشكلة، معتبرة أنه من الأفضل البحث عما يمكن أن يفيد الطلبة، ويساعد على تقويته خلال ساعات الدراسة.

    أما، الدكتور على فارس، الخبير التربوي، والباحث فى منظومة التعليم، قال: إنه لا يجوز المطالبة بتعديل ساعات الدراسة عن طريق إقامة دعوى قضائية، مؤكدًا أنه لا يصلح أن القضاء يلزم الوزير بهذا، وإنما ذلك يتم عن طريق تعديل المادة 155 الخاصة بالتعليم، عن طريق مجلس النواب.

    وأوضح أن معظم دول العالم تتبع نظامًا جديدًا فى التعليم، وهو نظام الساعات المعتمدة، موضحًا أن هذا النظام يقوم على أن كل مادة مخصص لها 50 ساعة على مدار العام، والطالب يقوم بتحديد أيام الدراسة وأيام الأنشطة، والدراسة فيه على مدار العام، وليس فى شهور معينة من العام.

    ولفت إلى أن ذلك النظام أثبت نجاحه، وتم تعميمه على كافة المدارس بالخارج، متسائلًا «ما المانع من تجربة ذلك النظام وإذا نجح يتم تعميمه، خاصة أنه حفز الطلاب بالخارج على الحضور للمدارس بقابلية وحب».

    الخبير التربوي، أضاف أنه لابد من إعادة هيكلة المدارس؛ حتى يمكن تنفيذ ذلك المقترح، وتوفير الإمكانيات اللازمة له، متابعًا «طالما المدرسة جاذبة للتلميذ هيحضر أما إذا لم تكن غير جاهزة فلا فائدة».

    وجاء ذلك، بعد أن تداول مغردون ومستخدمون لمواقع التواصل فيديو لطفل يطلب من معلمته أن ينام لمدة ربع ساعة فى الصف.

    وأظهر الفيديو الطفل وهو يبكى بحرقة، طالبًا من معلمته ومناديًا إياها بلقب الحاجة أن تسمح له بالنوم لمدة ربع ساعة لشعوره بالإرهاق، فيما ردت عليه المعلمة وأكدت له اقتراب موعد رحيله من المدرسة.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : دعوى «تخفيض ساعات الدراسة» لا قيمة لها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا نعرف عن التطعيم؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    إصابة امرأة في حادث تصادم لموكب الأمير وليام وكيت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    الملياردير لي كا شينغ يتبرع بتحمل نفقات تعليم صف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    إحالة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    الغارديان: هذا الدور الحقيقي لبريطانيا بحرب اليمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 04:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]