لبنان يستنفر ديبلوماسيا ردا للرد "التهديدات الإسرائيلية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لبنان يستنفر ديبلوماسيا ردا للرد "التهديدات الإسرائيلية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لبنان يستنفر ديبلوماسيا ردا للرد "التهديدات الإسرائيلية"

    أنا : المستشار الصحفى





    يواصل لبنان الرسمي الرد على التهديداتوالاتهامات الإسرائيلية بوجود مواقع عسكرية بالقرب من مطار رفيق الحريري في بيروت،وشدّد وزير الخاريجة في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل على أن "لبنان ملتزمبالقانون الدولي والقرارات الدولية، لكنه لن يكون ملزما بالنأي بالنفس في حالالاعتداء على أراضيه".

    ونفى باسيل ما وصفه الادعاءات الإسرائيلية حول تخزينحزب الله لصواريخ قرب المطار، وقال: "هذا الأمر لا يقبله العقل".

    كلام الوزير اللبناني الذي جاء في مؤتمر صحافي،تلاه جولة لباسيل بصحبة عدد من سفراء الدول العاملة في لبنان على المنطقة القريبةمن المطار التي تضم ملعب العهد الرياضي، حيث أطلع الوفد على منشآته الخارجيةوالداخلية للتأكيد على خلو المكان من الصواريخ الدقيقة التي زعم رئيس حكومة الكيانالإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجودها خلال كلمته الأخيرة أمام الجمعية العامة للأممالمتحدة.

    وطالب قادة لبنانيون ومنهم رئيس مجلس النوابنبيه بري بضرورة أخذ التهديدات الإسرائيلية على محمل الجد، وبأن كلام نتنياهو ليس"مزحة"، فيما قلّل خبراء عسكريون لـ"عربي21" من إمكانية شنّأي عمل عسكري مباشر على لبنان في الفترة المقبلة مع عدم استبعاد هذا الاحتمال فيحال وجود قراءة مختلفة لدى قادة الكيان الإسرائيلي.

    ورأى الخبير العسكري و الاستراتيجي العميدالركن المتقاعد محمد عباس أن "إسرائيل تهيء الأرضية أمام الرأي العام الدوليتحسبا لأي قرار بشن عدوان على لبنان"، مضيفا: "تطلق حكومة الاحتلال فيسعيها التضليلي سيلا من الأكاذيب والادعاءات، متسلحة أولا بالدعم الأميركي وثانيابإعلام عربي متواطىء معها".

    وتحدث عباس في تصريحات خاصةلـ"عربي21" عن رؤيته في "ضعف الرواية الإسرائيلية"، بالإشارةالى أن "نتياهو ضمن اتهاماته ضد حزب الله اتهاما لإيران بتخزين السلاح النوويفي منشأة، وهو ما اضطر واشنطن الى وصف هذه المعلومة بالمضللة قليلا، على حدتعبيرهم".

    وعن إمكانية تنفيذ نتنياهو لتهديداته، قال:"التهويل بالحرب خلال اليومين الماضيين يدلّل على أنه وسيلة بديلة عن شنّالحرب نفسها، لكون الإسرائيليين يدركون أن الحرب المقبلة ليست نزهة ولن تحققأهدافها بالنسبة إليهم"، مشيرا الى أهمية وواقعية ما صرح به قادة إسرائيليونخلال الفترة الماضية لجهة وجود "توازن رعب بين حزب الله والكيان الإسرائيليبعد حرب تموز/ يوليو عام 2006".

    وكشف عباس عن تطور نوعي لسلاح حزب الله بعدالحرب الأخيرة، وأكد أن "الحزب يمتلك ترسانة دقيقة من الصواريخ، وتمكن منمضاعفة قوته خلال السنوات الماضية، بينما وصلت قوة الجيش الإسرائيلي الى الحدّالأقصى من ناحية الكمّ و العتاد".

    لكنّ عباس لم يستبعد كليا إعلان الحرب علىلبنان في حال "قرأ القادة الإسرائيليون ميزان القوى بطريقة خاطئة"،منتقدا بعض ما اسماها "الأصوات في الإعلام العربي التي تدعو إسرائيل الى ضربلبنان، من دون أن تتحرك الحكومات".

    وجزم عباس أن أي ضربة محدودة إسرائيلية تستهدفلبنان سينتج عنها حتما حرب شاملة".

    التطورات الإقليمية

    ويبدو "التسخين" الإسرائيلي مرتبطبحسب مراقبين بالتطورات الإقليمية، وما ينتظر المنطقة من تغيرات جديدة، وتحدّث عضوالمكتب السياسي في حركة أمل حسن قبلان عن أن التهديدات الإسرائيلية وعدائيتهاعنوان دائم يحضر في لبنان، لكنّه أكد أن "المتغير يتصل بالتطورات الإقليميةوالاصطفافات الناتجة عن الأوضاع في سوريا والملف العراقي والبرنامج النوويالإيراني ومشروع ترامب التصفوي للقضية الفلسطينية عبر صفقة القرن".

    وتابع لـ"عربي21": "إسرائيل تعمل على الاستفادة منحجم الضغط الأميركي على إيران، ومن الضغوطات على الساحة السورية ومحاولات محاصرةالمقاومة في لبنان وفلسطين".

    ونبّه قبلان الى دلالة التسابق على التسلح فيمنطقة الشرق الأوسط وسط تعقيدات أمنية وسياسية، وقال: "أبرمت الولاياتالمتحدة صفقات سلاح هائلة مع دول الخليج، بينما تزودت سوريا بصواريخ أس 300، معاحتمالية تزويدها بصواريخ أس 400، إضافة الى عرض عضلات من أطراف عدة ما يؤشر الىاتجاه المنطقة نحو عمل عسكري".

    ورجح قبلان قدرة حزب الله على الردع، قائلا:"ما يبثه الحزب من تطيمنات يعزّز إمكانية ردع العدوان"، لافتا الى أن "نوايا العدوان ليست متعلقةبما يخطط له القادة الإسرائيليون بل ثمة أطراف أخرى معنية، دولية، وإقليمية،وعربية".

    لماذا الحذر؟



    ويفرض التساؤل نفسه عن أسباب الاستنفاراللبناني السياسي والديبلوماسي إزاء التهديد الإسرائيلي الجديد بينما لم تبلغ التهديدات السابقة في السنواتالعشر الأخيرة الدرجة نفسها من الترقب والحذر، وأوضح الكاتب والمحلل السياسي عمادشمعون الى أن "خطورة التهديد الإسرائيلي تكمن في مصدره وتوقيته، فهو جاء من على منبر الأمم المتحدة ومنقبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، وأمام رؤساء العالم".

    وميّز شمعون في تصريحات خاصةلـ"عربي21" بين اتجاهين في لبنان، "الأول يمثله حزب الله بمايدّعيه من قدرات و بنية عسكرية قوية، والآخر تمثله الدولة اللبنانية التي"نصنفها بالفاشلة أمام التحديات التي تفرض عليها"، متابعا: "لبنانالرسمي ليس جاهزا من النواحي كافة لا سيما السياسية منها في ظل الفراغالحكومي".

    ورأى شمعون أن أعداء لبنان يستغلون نقاط ضعفه،وقال: "هناك دهاء إسرائيلي مقابل غباء موجود في طبقتنا السياسية العاجزة عنسد الثغرات لمواجهة التحديات المختلفة".

    وتوقع أن يكون الهدف الإسرائيلي من اي عملعدواني ضد لبنان "تدميري وتخريبي وإعادة عجلة النمو الى الوراء وتأخير ايمرحلة نمو في البلاد مع ضرب مخازن أسلحة ونقاط استراتيجية تثير ريبة القادةالإسرائيليين".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    ساحل العاج يهزم جنوب أفريقيا ويتساوى مع المغرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    الطفل محمود صلاح... بتر الاحتلال قدمه وسرق حلمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "مفوضية حقوق الإنسان" تدعو لـ"حلّ عادل" لعائلات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM
    "سكان الأرض اليباب" للسورية هبة خالد يحصد 9... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]