انهيار العملة اليمنية يفجر سخطا كبيرا.. تهديد بالمجاعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انهيار العملة اليمنية يفجر سخطا كبيرا.. تهديد بالمجاعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb انهيار العملة اليمنية يفجر سخطا كبيرا.. تهديد بالمجاعة

    أنا : المستشار الصحفى





    تسود اليمن أحداث متسارعة، جراء أزمة انهيار العملةالوطنية بشكل فاق كل التوقعات، وارتفاع جنوني في أسعار الوقود والمواد الأساسية،في ظل صمت وعجز من قبل حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، عن إيقاف هذا الانهيارالذي يهدد ملايين اليمنيين بالمجاعة، وفق تقارير دولية.


    وواصل الريال اليمني، نزيفه الحاد، أمام العملاتالأجنبية، متجاوزا حاجز الـ800 للدولار الواحد، بينما وصل سعر الريال السعودي 214 ريالا يمنيا.


    وأمام هذا الحدث، شهدت مدن يمنية مسيرات غاضبة،احتجاجا على انهيار العملة، ومنددة بعجز الحكومة اليمنية الشرعية إزاء هذا الوضعالخطير، الذي لم يسبق حدوثه في تاريخ البلد.


    ففي مدينتي عدن وأبين (جنوبا)، تظاهر المئات فيشوارع المدينتين، احتجاجا على تدهور العملة الوطنية وارتفاع أسعار المواد الأساسيةوالوقود، بشكل فاق قدرة المواطن على تحمله.


    كما تظاهر المئات في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت(شرقا)، تنديدا بالتدهور الاقتصادي وانهيار العملة، وعبر المحتجون عن رفضهملسياسات الحكومة، في وقت أغلقت المحلات التجارية في سياق موجة الاحتجاجات الرافضةلاستمرار هذا الانهيار.



    اقرأ أيضا: تصاعد التوتر بشبوة بين قوات حكومية وأخرى مدعومة إماراتيا


    في غضون ذلك، شهدت منصات التواصل الاجتماعي تظاهرات إلكترونية، حملت عناوين رافضة ومنددة بالعجز الحكومي حيال هذا التدهور الكبير فيالأوضاع، ومنها انهيار العملة أمام سلة العملات الأخرى.


    وتنوعت الوسوم المعبرة عن حالة السخط التي اجتاحتمواقع "فيسبوك" و"تويتر"، ولعل أبرزها وسم #ثورة_الجياع، و#شباب_فوق_السلطة، وثالث يدعو لإنقاذ اليمنيين من المجاعة #انقذوا_اليمن_من_المجاعة، وهو ما يضع تساؤلات عدة حول ما يمكن أن تشكله الحالة الاحتجاجية من مقدمةلثورة ما أطلق عليها بالجياع؟


    من جهته، قال الصحفي اليمني أحمد شبح إن "الشعبيريد من الرئيس هادي تفسيرات منطقية ومقنعة ومعالجات عاجلة لانهيار العملة الوطنيةواتساع دائرة المجاعة".


    وأضاف عبر حسابه في موقع "تويتر" أن"الأمر إذا كان يتعلق بالسيادة فمستعدون أن نربط على بطوننا بحجر"، فيتلميح منه إلى أن هذه الأزمة تهدف إلى الضغط على هادي للقبول بالتنازل عن مواقعحيوية بالبلاد للسعودية والإمارات.


    وفي هذا السياق، قال البرلماني اليمني عبدالكريمالأسلمي إنه "لا شك أن تدهور العملة اليمنية له أسباب كثيرة"، موضحا أن"الجهات المقصرة أيضا كثيرة، وعلى رأسها الحكومة والتحالف والمجتمعالدولي".


    وأضاف الأسلمي في تعليق له في موقع"فيسبوك" أن "ما هو ملاحظ في الفترة الأخيرة ازدياد الطلب علىالعملة الصعبة بشكل غير طبيعي وبأي سعر"، متهما ما وصفها "عصابةالحوثي" بالقيام بتحويل الملايين والمليارات التي نهبوها من خزائن الدولة أومن المواطنين، إلى دولارات، وذلك مع شعورها بالهزيمة، واستعدادا للهروب إذا لزمالأمر"، وفق تقديره.


    التحالف والحوثي


    من جانبه، أكد الصحفي والناشط السياسي مأرب الورد أن‏"التحالف الذي تقوده السعودية، يستطيع أن يوقف انهيار العملة خلال دقائقبإيداع 4 مليارات دولار بحسابات البنك المركزي اليمني، وهذا الحد الأدنى من مسؤوليةالرياض وأبو ظبي تجاه اليمن بحكم تدخلهما".


    وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" إن "التحالفوالحوثي شركاء في تجويع اليمنيين ووفاة أطفالهم جوعا في ظل أزمة إنسانية هي الأكبرفي العالم"، مضيفا أن "أطفال اليمن يموتون من الجوع وجيرانهم الذينتدخلوا أثرياء".


    وفي سياق التحركات الرسمية، عقد الرئيس هادياجتماعا، بنائبه ورئيس حكومته، وأعضاء اللجنة الاقتصادية (تم تشكليها لمعالجةالانهيار الاقتصادي بالبلاد) لبحث الانهيار المتسارع للعملة الوطنية.


    ووفقا لوكالة "سبأ" الرسمية، فإن اجتماعارأسه هادي، لمناقشة عدد من القضايا والملفات المرتبطة بالوضع الاقتصادي وتراجع سعرالعملة والمضاربة بأسعارها وتداعيات ذلك على واقع المواطن.



    اقرأ أيضا: تعليق مثير لوزير يمني بشأن انهيار العملة المحلية


    وذكرت الوكالة الرسمية أن الرئيس اليمني وجه اللجنةالاقتصادية بمواصلة اجتماعاتها للوقوف على الأسباب التي أدت إلى تلك التحديات،واتخاذ الإجراءات العملية الناجعة الكفيلة بخلق الطمأنينة وتحقيق الامن والاستقرارالمنشود، مشددا على ضرورة رفع نتائج أعمالها وتوصياتها.


    ومنذ 2014، يشهد اليمن حربا بين الحوثيين والقواتالحكومية تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/ مارس 2015 دعماللحكومة المعترف بها دوليا، بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة منالبلاد بينها صنعاء ومحافظة الحُديدة.


    وأوقعت الحرب أكثر من عشرة آلاف قتيل منذ تدخل التحالف في 2015، وتسببتبأسوأ أزمة إنسانية في العالم، في ظل التهديدات المتزايدة بوصول اليمنيين إلىالمجاعة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل سبعة عمال في بالوعة صرف صحي لفندق في ولاية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 01:40 AM
    أم تبلغ من العمر 103 تلتقي بابنتها الضائعة (82... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 16th June 2019 01:02 AM
    تغريدة من أكاديمي سعودي تجاه المطاعم اليمنية تفجر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 16th June 2019 01:02 AM
    مؤتمر القدس: واشنطن شريكة إسرائيل في العدوان على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 12:51 AM
    الاتحاد الفلسطيني يهاجم دولة الاحتلال بسبب ودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th June 2019 12:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]