خبير إسرائيلي: حماس والجيش يديران لعبة القط والفأر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي: حماس والجيش يديران لعبة القط والفأر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st October 2018, 10:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي: حماس والجيش يديران لعبة القط والفأر

    أنا : المستشار الصحفى





    قالأمير بوخبوط، الخبير العسكري في موقع ويللا الإخباري، إن "الجيش الإسرائيليوحماس يلعبان لعبة القط والفأر، ما يعني أن مرحلة ضبط النفس تقترب من نهايتها بعدفشل مباحثات التهدئة في القاهرة، حيث زادت حماس من ضغطها الأمني، بعد أن استطاع الجيش إنجاز مرحلة الأعياد اليهودية واجتماعات الأممالمتحدة بهدوء". على حد قوله.


    وأضاففي تقرير ترجمته "عربي21" أن "مرحلةضبط النفس للجيش على حدود غزة قد تطوي صفحتها في هذه الآونة، وحينها سنرى إن كانتحماس ستبدأ بدهورة الوضع الأمني في القطاع؛ لأنهما يعيشان حالة من استنفار قواتهما؛ خشية حصول تغيير خطير يؤدي لتنفيذ عملية إستراتيجية، وهناك شعور سائد في أوساطالجيش تجاه ما قد يحصل في المنطقة الحدودية، بحيث قد يؤدي لتغير خطير بمعدل 360درجة".


    وأوضحأنه "في ظل تبادل الاتهامات الأخيرة بين وزيري الحرب أفيغدور ليبرمان والتعليم نفتالي بينيت إزاء السياسة المتبعة مع حماس في غزة، فإنه يمكن القولبكثير من الثقة إن مرحلة ضبط النفس والتعامل المرن تجاه المتظاهرين التي أبداهاالجيش خلال فترة الأعياد يتوقع لها أن تنتهي قريبا، فيما بدأت حماس تشعل الأجواءعلى الحدود، ولعل تواجد قادة حماس في المظاهرات الأسبوعية أيام الجمعة تشير لهذاالتسخين".


    وأشارإلى أن "فرقة غزة بقيادة الجنرال يهودا فوكس أعدت عملية كاملة لإخلاءالمستوطنين والتدرب؛ تحسبا لتنفيذ عملية عسكرية على حدود القطاع، تتطلب تجهيز قواتعسكرية ودعما لوجستيا وتسليحا كافيا، وتم تكليف كل قائد جبهة على طول قطاع غزةبالتعامل مع المتظاهرين كل على حدة، بغض النظر عن أعداد المتظاهرين".


    وأكدأنه "من أجل لفت الأنظار زادت حماس من عمليات الاحتكاك مع الجيش عبر الدورياتالبحرية، وإشعال إطارات السيارات، وتنظيم المظاهرات الساحلية، وإرسال الطائراتالورقية والبالونات الحارقة، والمسيرات الليلية، بهدف استنزاف الجيش بدمج عدد منالمسلحين في هذه المظاهرات، وبلغت هذه الأحداث ذروتها حين عثر الجيش على مئة منالوسائل القتالية التي تم إحباطها على طول الحدود من قبل قوات الهندسة".


    وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي في هذه الآونة لا يسارع بالضغط على الزناد، كما أن حماسلا تسارع بإرسال مجموعات مسلحة على الحدود لاجتيازها، أو وضع عبوات ناسفة بجانبالجدار، لكن الرسالة المعممة على جميع وحدات الجيش على طول الحدود إبداء مزيد منالحذر واليقظة، كي لا يتم مفاجأتهم من الجانب الفلسطيني من الحدود، هذه مهمة معقدةجدا، لأن التفكير يذهب باتجاه تنفيذ هجوم استراتيجي من قبل حماس".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر... محاكمة نظام وإدانة منظومة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th December 2019 09:51 PM
    أبطال أوروبا..الإنكليزي أبراهام يواصل تألقه بهدف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th December 2019 09:51 PM
    احتجاجات بغداد: إصابات وحالات اختناق بقنابل الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th December 2019 09:51 PM
    وفاة شقيقين تشعل غضب محتجين في طرابلس شمالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th December 2019 09:51 PM
    هكذا دفعت سياسات ترامب للتقارب بين موسكو وبكين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 10th December 2019 09:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]