ائتلاف سياسي يمني يحذر من نتائج وخيمة جراء انهيار الريال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ائتلاف سياسي يمني يحذر من نتائج وخيمة جراء انهيار الريال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2018, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ائتلاف سياسي يمني يحذر من نتائج وخيمة جراء انهيار الريال

    أنا : المستشار الصحفى





    دعا ائتلاف سياسي يمني الحكومة الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية، لتحمل مسؤولياتهما القانونية والأخلاقية، إزاء انهيار العملة وارتفاع أسعار السلع الأساسية والوقود بشكل جنوني، محذرا من نتائج لا تحمد عقباها.


    وقال بيان صادر عن تحالف القوى السياسية المؤيدة للحكومة الشرعية في محافظة تعز (جنوب غرب) إن ما تمر به البلاد من تفاقم وتدهور للوضع الاقتصادي والأمني ما هو إلا نتيجة لمآلات الانقلاب والحرب التي فرضها وشنها تحالف القوى المضادة للثورة من (مليشيات الحوثي – صالح).


    وأضاف البيان الذي وصل "عربي21" نسخة منه، مساء الاثنين أن ذلك، لا يعفي السلطة الشرعية ودول التحالف العربي الداعم لها من مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية المترتبة عن عدم اتخاذهم للإجراءات والتدابير اللازمة التي تؤمن للمواطن معيشة كريمة ومستقرة.




    كما أشار إلى "انعدام رؤية واضحة تحدد العلاقة بين السلطة الشرعية والتحالف العربي".


    وأكد بيان ائتلاف القوى السياسية بتعز أن "عدم حسم معارك التحرير" بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير، أدت لإطالة أمد الحرب، وصارت مدعاة لمزيد من التدهور وتفاقم الأوضاع المأساوية.




    وقدم الائتلاف السياسي عددا من المقترحات لكبح هذا الانهيار الاقتصادي، منها "الإسراع بإعادة بناء مؤسسات الدولة، وإصلاح الجهاز المصرفي اليمني، وتفعيل الدورة النقدية، والسيطرة التامة على كافة الأوعية الإيرادية في مختلف المحافظات المحررة، وخوض مواجهة صارمة مع مظاهر الفساد.




    ودعا البيان التحالف السعودي الإماراتي إلى "ضخ ودائع نقدية بالعملة الأجنبية لخزينة البنك المركزي بعدن؛ لمواجهة التدهور الحاصل للعملة الوطنية والوضع الاقتصادي برمته"، بالإضافة إلى دعم الحكومة بما يمكنها من الاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.




    كما طالب بإعادة تشغيل كافة موانئ ومطارات الدولة في مختلف المحافظات المحررة، ومعالجة أي معوقات تحول دون ذلك، فضلا عن تفعيل قطاع الصادرات وبالأخص تصدير النفط والغاز.




    وتخضع عدد من الموانئ والمطارات في المحافظات اليمنية المحررة، جنوب وشرق البلاد، لسيطرة وتحكم القوات الإماراتية، الشريك الرئيسي للسعودية في تحالفها العسكري، حيث تسيطر على موانئ عدن، ومطارها، وميناء المكلا، ومطارها، وميناء بلحاف ومنشأته النفطية بشبوة، وميناء المخا وموانئ صغيرة أخرى مثل ميناء الحيمة العسكري، بينما تهيمن الرياض على ميناء نشطون في المهرة، ومطارها. وفقا لمصادر وتقارير رسمية.




    وحذر ائتلاف القوى في تعز من نتائج لا تحمد عقباها، في حال أي تهاون من قبل السلطة الشرعية ودول التحالف، لإيقاف هذا الوضع الذي وصفه بـ"الكارثي"، بما يحفف من معانات اليمنيين.




    وواصل الريال اليمني نزيفه الحاد أمام العملات الأجنبية، متجاوزا حاجز الـ800 للدولار الواحد، بينما وصل سعر الريال السعودي 214 ريالا يمنيا، الأمر الذي فجر سخطا شعبيا، منددا بهذا الانهيار المريع.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إعلان مجلسين عسكريين لقسد بتل أبيض وكوباني..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    كتاب أمريكي يتنبأ بتلاشي النظام الليبرالي ونهايته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    تعرف على أغلى المنتخبات الأفريقية من حيث القيمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    الحركة الإسلامية بالأردن تعلن وثيقتها السياسية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM
    العسكري السوداني "يستقوي" بالتفويض الشعبي لمواجهة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]