زعيم الجماعة الإسلامية: لهذا السبب يجب إلغاء الجماعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زعيم الجماعة الإسلامية: لهذا السبب يجب إلغاء الجماعات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2018, 08:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt زعيم الجماعة الإسلامية: لهذا السبب يجب إلغاء الجماعات

    أنا : المستشار الصحفى







    قال المهندس أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية إن الإسلام ينهي عن كل ما يمزق أواصر الحب في المجتمع المسلم من أخلاق ومعاملات فينهى عن الكبر والسخرية و الغيبة و النميمة و التجسس ويحرم الغرر والغبن وغيرها.

    وأضاف على صفحته على "فيس بوك" أن كثيرًا من الفرائض لا تقوم بالأفراد وإنما بالجمع والجماعة، فكان طبيعيًا أن يتكرر الأمر بالاجتماع والجماعة والنهي عن الفرقة والاختلاف في القرآن والسنة، لافتا إلى أن مسعى الاجتماع هو السعي لأداء فرائض الدين في النفس والأهل والمجتمع فإن الولاء والانتماء الأساسي لكل مسلم ينبغي ألا يكون إلا لله ورسوله وما عدا ذلك من ولاءات أو انتماءات إنما هي تبع لذلك.



    وتابع في حديثه: أنه رغم أن هذه القواعد يعرفها الجميع ويرددونها في كل حين، إلا أن كثيرًا من أبناء الحركة الإسلامية يعانون خللا في توقيع هذا الكلام على الواقع، فالخلل كل الخلل أن يطغى الانتماء للجماعة أو للجمعية أو للحزب أو لأي تجمع على الانتماء العام للإسلام والمسلمين وأن يكون الحب والبغض محركه هذا الانتماء الضيق لا الانتماء العام للدين وأهل الدين.



    وأوضح أن هذا المرض الخطير أشاع روح التعصب بين أبناء الجماعات الإسلامية بصورة مرضية تحتاج بالفعل إلى وقفة لعلاجها، مضيفًا أن الجمعيات والجماعات والأحزاب والجمع بصفة عامة إنما شرع كوسيلة للتضافر على إقامة الدين وفرائضه وأوامره في النفس والأهل والمجتمع، ولكنها – للأسف – تحولت إلى غاية وهدف في ذاتها كثيرًا ما طغت على الهدف من إنشاء هذه الوسيلة.



    وأشار إلى أن الحب لم يعد حبًا في الله ولكن في الجماعة، والصواب هو ما تقول به الجماعة والأعمال الصالحة هي ما تؤديه الجماعة وكل من عداهم وما عداهم لابد أنهم علي غير الجادة والصواب بل وأشد وأسوأ من ذلك.



    ومضي في حديثه: هكذا تصارعت الجماعات والجمعيات علي سفاسف الأمور، وتنازعت في الأمور المختلف عليها منذ قرون في فروع الدين، وقامت بينهم المعارك التي وصلت إلى حد الضرب عليها، وصار الانتماء للجماعة هو الانتماء للدين وصار اسم الجماعة ورسمها هو الدين فتكون المعارك علي الاسم وعلى الشعار ونضحي بأمور من الدين نفسه في سبيلهما ونقع في كبائر الذنوب من أجلهما من غيبة ونميمة وشقاق من أجل مسميات وشعارات لا طائل من ورائها، بل قد يكون ضررها أكبر من نفعها.



    كما أشار حافظ إلى أن جهود تلك التجمعات صارت تتقاطع وتستهلك في محاربة بعضنا بعضا، وافتقدنا الحب في الله الذي هو قوام بناء المجتمع المسلم والتعاون على البر والتقوى.

    وأكد أن التشكيلات والأسماء والشعارات ما هى إلا مجرد صورة من صور التنظيم لتحقيق الهدف من خلالها، وليس لها دلالة أخرى من صواب الأعمال أو عدمه وإنما الصواب و الخطأ في العمل نفسه، فمن عمل ما يوافق السنة فهو المصيب ومن لا فلا وليس للانتماء أثر في ذلك.



    كما طالب الجميع أن يدرك أن علاقة الحب في الله إنما تشمل المسلمين جميعا وليس للانتماء أثر فيها ، وبدون ذلك فان مثل هذه التجمعات يكون ضررها أكثر من نفعها وزوالها أفضل من وجودها.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فضيحة تحرش تهز منتخب الفراعنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th June 2019 05:50 PM
    هل ترغب موسكو في الانضمام للتحالف المناهض لطهران؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th June 2019 05:50 PM
    انتخابات اسطنبول: من هو أكرم إمام أوغلو الذي هزم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th June 2019 05:43 PM
    الحكم سبعة مؤبدات على سفاح النساء في قبرص أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 24th June 2019 05:43 PM
    إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 24th June 2019 05:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]