يديعوت: الحرب تنضج مع غزة.. هكذا تفحص حماس آلية خطف الجنود - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    يديعوت: الحرب تنضج مع غزة.. هكذا تفحص حماس آلية خطف الجنود


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd October 2018, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb يديعوت: الحرب تنضج مع غزة.. هكذا تفحص حماس آلية خطف الجنود

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدثت صحيفة إسرائيلية الثلاثاء، عن الظروف الحالية السائدة بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، والتي تساهم بدورها في إنضاج جولة مواجهة جديدة، منوهة إلى أن "رجال حماس" يتدربون على آليات خطف جنود إسرائيليين.


    وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في افتتاحيتها التي كتبها معلقها العسكري، أليكس فيشمان، أن شعبة الاستخبارات الإسرائيلية تسمي ما يجري ليل نهار على السياج الفاصل مع قطاع غزة بـ"تصعيد منضبط للتوتر".


    ونوهت إلى أن قادة الأجهزة الأمنية في "إسرائيل يرون في "الردع" ذخرا للأغراض الإعلامية، وذريعة لعدم فعل أي شيء حيال التهديد المتعاظم من الجانب الآخر من الحدود"، موضحة أنه "بدلا من معالجة التهديد بشكل متواصل؛ ليس فقط عسكريا، بل بالأساس سياسيا، يستيقظون ذات يوم ويشنون حربا، وهذا بالضبط ما ينضج الآن على حدود غزة".

    ويتساءل رجال الاستخبارات الإسرائيليين: "هل الاضطرابات المحتدمة على حدود القطاع، معناها أن حماس اجتازت الروبيكون (نهرٌ في إيطاليا)، وقررت إحداث أزمة عسكرية، وهو ما سيؤدي وفقا لفهم قادة حماس، بإسرائيل، والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية لأن يغيروا نهجهم ويرفعوا الحصار دون أن تتنازل عن قوتها العسكرية وعن تطلعاتها في الساحة الفلسطينية الداخلية؟".



    إقرأ أيضا: وزير إسرائيلي يهاجم ليبرمان ويصف سياسته بغزة بـ"الفاشلة"



    ونوهت الصحيفة، إلى أن الجانب الإسرائيلي "يفكر بعمق في الفصل الثالث من المواجهة التي بدأتها حماس مع إسرائيل في شهر آذار/ مارس الماضي، حيث بدأ الفصل الأول، بمسيرات العودة واختتم بنحو 200 قتيل (شهيد) فلسطيني وجولتي تصعيد (محدود)".

    وفي الأسبوع الأول من آب/اغسطس، "بدأ الفصل الثاني بمحاولات التسوية بين حماس، السلطة الفلسطينية وإسرائيل، والتي لم تكن للحظة حقيقية، ولكنها سمحت بتخفيض مستوى الضغط الداخلي عن الزعماء في كل الأطراف".

    وأضافت: "المحادثات لا تؤدي إلى أي نتيجة، والشتاء المقترب يهدد بأن يتفاقم الوضع الإنساني في غزة أكثر فأكثر، وفي منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي انتقلت حماس للمرحلة الثالثة من "التصعيد المنضبط"، زاعمة أن "حماس منذ بضعة أسابيع وهي تجري اتصالات مع قادة الفصائل في القطاع بشأن الدخول في مواجهة عسكرية مع إسرائيل".

    وحول تفاصيل تلك المواجهة، ذكرت "يديعوت"، أنه "ضمن أمور أخرى، سيقتحم رجال الذراع العسكري لحركة حماس السياجمن نقاط عدة، ويتسللوا إلى بلدة ما ويختطفوا إسرائيليين".



    اقرأ أيضا: صحف إسرائيلية: المواجهة مع غزة اقتربت وفرص التهدئة تتضاءل

    وتابعت: "يقدر قائد حماس يحيى السنوار، أنه إذا كان في يده إسرائيليين فإن إسرائيل سترد بشكل عدواني ولكنها في نهاية العملية ستتراجع وستضغط على أبو مازن (محمود عباس رئيس السلطة) لتحويل الأموال إلى القطاع، تشجع اقامة بنى تحتية في غزة بأموال دولية وتحرر سجناء".

    ولفتت إلى أن "إسرائيل في نظر السنوار، هي جسم ضعيف وقابل للابتزاز، والمجتمع الاسرائيلي لا يصمد في أوضاع إسرائيليين مخطوفين أو أسرى".

    وبشأن ما يجري على السياج الحدودي، وتمكن بعض الفلسطينيين من اقتحامه، والتسلل بضعة أمتار للداخل والعودة، وهو ما يأخذ صورة "لعبة الاستغمّاية" وفق وصف الصحيفة التي قالت: "يدور الحديث عن تجربة وتضليل، وهكذا يفحصون نقاط الضعف، المدة الزمنية التي تنقضي كي تصل الدورية إلى الثغرة، وأين توجد "المناطق الميتة" التي لا تراها نقاط الرقابة العسكرية الإسرائيلية وما شابه".

    وذكرت أنه "منذ شهر آب/ أغسطس تجري أعمال يقوم بها رجال حماس ومنظمات أخرى على السياج، ليل نهار، "لتعويد" الجيش الاسرائيلي وإبقائه في روتين من التأهب العالي الذي يوجد فيه عنصر من عدم الاكتراث، حتى لحظة الاقتحام".



    اقرأ أيضا: يميني إسرائيلي: هكذا تخطط حماس لاختراق جدار غزة

    وفي ظل تزايد عدد المتظاهرين على السياج خلال الأسابيع الأخيرة، "يعمل في قلب المظاهرات رجال الذراع العسكري لحماس، ويرقبون كيف يتعامل الجيش مع إلقاء العبوات والاقتحامات الصغيرة للجدار"، وفق الصحيفة.

    وتساءلت مجددا: "ماذا تفعل إسرائيل أمام سحب الحرب المتلبدة على الحدود الجنوبية؟، هل من جهد سياسي حقيقي للوصول إلى تسوية في غزة؟، وهل تمارس الضغط على السلطة الفلسطينية لتغير النهج أو تضغط على الدول المانحة لتضخ المال إلى القطاع؟ أم تنتظر كالمعتاد، حتى ينتهي الردع؟".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا توسع مساحات التنقيب عن النفط والغاز بالبحر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    أردوغان يتوقع أن تحقق الأمم المتحدة بملابسات وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    يصيب الجهاز العصبي المركزي.. ما هو مرض التصلب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    صحيفة الغارديان: حُذرنا من "هجمات إلكترونية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM
    صور نساء يضعن شاي الفقاعات على صدرهن تجتاح مواقع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th June 2019 09:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]