كاتب إسرائيلي:الرياض قد تلجأ لإثارة أزمة لتغطية قضية خاشقجي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كاتب إسرائيلي:الرياض قد تلجأ لإثارة أزمة لتغطية قضية خاشقجي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 10:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb كاتب إسرائيلي:الرياض قد تلجأ لإثارة أزمة لتغطية قضية خاشقجي

    أنا : المستشار الصحفى





    قال الكاتب الإسرائيلي في موقع نيوز ون يوني بن مناحيم إن "العائلة السعودية المالكة تجد نفسها في ورطة دولية عقب اختفاء ومقتل الصحفي جمال خاشقجي على الأراضي التركية وسط تزايد الشبهات بضلوع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان".


    وأضاف بن مناحيم في مقال ترجمته "عربي21" أن "التقدير السائد يشير إلى أن السعودية ستذهب باتجاه تقليص الأضرار من خلال البحث عن كبش فداء، لكن الواضح أن من ترى في نفسها زعيمة العالم السني باتت تعيش ضائقة كبيرة بسبب ما أصبحت تسمى لعنة خاشقجي، وكلما مر المزيد من الوقت زادت الضغوط وتعقدت الأمور على المملكة".


    وأوضح بن مناحيم، وهو خبير إسرائيلي في الشئون العربية، أن "الإشكال الذي يواجه السعودية تجاوز حدودها الجغرافية، فعائلة خاشقجي تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية، والمجتمع الدولي يشهد المزيد من الدعوات لمحاكمة المملكة، وفي الكونغرس يتحدثون عن إلغاء صفقات أسلحة أمريكية للرياض، مع العلم أن قيمتها تصل 110 مليار دولار".


    وأشار أن "خطورة توقيت اندلاع الأزمة أنه يتزامن مع التحالف الذي تعيشه السعودية مع الولايات المتحدة لمواجهة إيران وملفها النووي، فيما تهدد هذه القضية علاقات المملكة مع دول الغرب، وليس معروفا بعد كيف ستؤثر هذه الأزمة على مستقبل الشرق الأوسط بأسره".


    وأكد بن مناحيم، وهو ضابط سابق في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، أنه "بعد مرور أكثر من أسبوعين على اندلاع هذه القضية، يبدو حتى الآن أن السعودية تعالجها، وتتعامل معها بطريقة عديمة الفائدة، فضلا عن الأداء الإعلامي السيئ في إدارتها، فضلا عن إخفاقها الأمني الخطير الذي وقعت به، ويبدو أنها ستدفع بسببه ثمنا باهظا جدا".


    وتطرق الكاتب إلى الزاوية التركية في المسألة، قائلا أنه "رغم أن تركيا بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان تعاملت مع أزمة خاشقجي بكثير من الحنكة والذكاء، فقد حافظ أردوغان على الصمت طويلا، وترك لمستشاريه إصدار التسريبات، وبث التفاصيل الدقيقة عما حصل داخل مقر القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية".



    اقرأ أيضا: جريدة صباح تعرض صورا جديدة لـ"العقل المخطط لقتل خاشقجي"



    الكاتب ينقل بعض التقديرات التي تفيد بأن "عدم تسليم السعودية للقتلة للادعاء التركي سيزيد من ورطتها، وربما تصبح الحاجة مشروعة لتشكيل لجنة تحقيق دولية تجعل من ولي العهد ابن سلمان مطلوبا لمحكمة العدل الدولية في لاهاي".


    وختم بالقول أن "تعامل أردوغان مع أزمة خاشقجي انطلق من رؤية نفسه زعيما للعالم الإسلامي، ولذلك يجد صعوبة في تقديم تنازلات للسعودية، والمرور كأن شيئا لم يحدث عقب هذه الأزمة، لأن كل تنازل من أنقرة للرياض سيمس بصورة أردوغان".


    وأشار إلى أن "اغتيال خاشقجي على الأراضي التركية يعتبر بنظر القانون الدولي مساً وانتهاكا بسيادة الدولة، واستهتارا خطيرا بها، وهناك تقديرات تقول بأن السعودية قد تلجأ لإثارة موضوع آخر يلفت أنظار المجتمع الدولي عن قضية خاشقجي، وتفاعلاتها السلبية عليها".



    قراءة كل مت نشرته "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فضيحة تحرش تهز منتخب الفراعنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:50 PM
    هل ترغب موسكو في الانضمام للتحالف المناهض لطهران؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:50 PM
    انتخابات اسطنبول: من هو أكرم إمام أوغلو الذي هزم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:43 PM
    الحكم سبعة مؤبدات على سفاح النساء في قبرص أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:43 PM
    إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2019 05:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]