"CNN": الاستغلال الجنسي شبح يطارد الطالبات بالمدارس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    شاشة و غسالة زيرو للبيع !
    الكاتـب : Bahy -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    وفاة الرئيس محمد مرسى أثناء محاكمته
    الكاتـب : حشيش -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "CNN": الاستغلال الجنسي شبح يطارد الطالبات بالمدارس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt "CNN": الاستغلال الجنسي شبح يطارد الطالبات بالمدارس

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت شبكة "CNN " الأمريكية، عما يتعرض له الفتيات من استغلال جنسي وتحرشات من قبل مدرسيهن داخل بعض المدارس الثانوية في السنغال، لافتة إلى أن "ممارسة الجنس" هي الشرط الأساسي لنجاح هؤلاء الفتيات، بحسب ما ذكرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية.

    وفي تقرير بعنوان "الطالبات في مدارس السنغال يتم استغلالهن جنسيًا من قبل المعلمين"، سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الضوء على إحدى الحالات، وهي فتاة تدعي فانتا، تبلغ من العمر 16 عامًا، عندما بدأت ممارسة الجنس مع معلمها البالغ من العمر 30 عامًا، وبعد مرور عام، اكتشفت أنها حامل.

    ولاحقًا، نفى المدرس أنه قام علاقة مع طالبته عندما حاول والدها أن يجعله يعترف بحملها ويتزوجها، وتعيش "فانتا" في منطقة سيدهيو في جنوب السنغال، وهى منطقة ترتفع فيها معدلات حمل المراهقات، لكنها تخلت عن تعليمها مع تقدم الحمل.

    وذكرت المنظمة، في تقريرها، أن "فانتا" هي واحدة من عشرات الفتيات اللواتي أخبرن منظمة حقوق الإنسان أنهن يجبرن على ممارسة الجنس مع مدرسيهن في المدارس الثانوية في السنغال.

    وقالت "فانتا" لـ"هيومن رايتس ووتش": "شعرت بالإهانة أمام زملائي".



    وفي تقرير جديد للمنظمة بعنوان "ليس طبيعيًا: الاستغلال الجنسي والمضايقات والإساءة للفتيات في المدارس الثانوية في السنغال"، قال عدة طالبات -بعضهن لا يتجاوزن السادسة عشرة من العمر- إن معلميهن قد أغرهن على ممارسة الجنس مقابل الحصول على درجات أفضل وبعض المواد الغذائية والهواتف المحمولة وملابس جديدة.

    وفي السياق، روت "آساتو" البالغة من العمر 16 عامًا، والتي لم تذكر عليها اسمها الحقيقي للمنظمة، إن "معلمها قد أغراها للذهاب إلى منزله، ثم هدد بخفض درجاتها عندما رفضت إقامة علاقة معه".

    وتابعت: "في أحد الأيام، طلب مني أن أذهب إلى منزله. عندما ذهبت إلى منزله، عرض عليه أن يعطيني المال والغذاء، لكني قلت له "لا"، لقد أصبح مقرفًا، وقال إنه لن يعطيني درجات جيدة".

    ومن جهتها، أوضحت منظمة "المناصرة" أن الطلاب الذين حملوا من قبل معلميهم اضطررن للتخلي عن المدرسة، بينما قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقريرها إن العنف الجنسي في المدارس مشكلة خطيرة في السنغال.

    في المقابل، أرادت "CNN " التواصل مع بعض المسئولين في وزارة التعليم في السنغال لكنها لم تتلق ردًا بعد.



    الإصلاحات الحكومية

    وبدورها، نفذت الحكومة السنغالية سياسات تهدف إلى حماية الأطفال من العديد من أشكال العنف في البلاد، وفي عام 2013، اعتمدت الحكومة إستراتيجية واسعة لحماية الأطفال لمعالجة حالات الإساءة والاستغلال.

    إذ يواجه المعلم عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات إذا ثبت إدانته بعلاقات جنسية مع طالبة، وفقًا لقانون البلاد، كما أن الحكومة تعمل مع المنظمات غير الحكومية الدولية بشأن برامج لمنع حالات الحمل في سن المراهقة وغيرها من أشكال الإساءة في مدارسها الثانوية.

    لكن العنف الجنسي لا يزال شائعاً في المدارس الثانوية في السنغال رغم القوانين التي تمنعه، ووجدت الخطة الدولية في تقرير عام 2013 أن 11% من الأطفال في السنغال قد عينوا مدرسًا باعتباره مسئولاً عن حملهن.

    وقال الباحث في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إلين مارتينيز، لـ"CNN " إنه في الوقت الذي قامت فيه الحكومة بمقاضاة قضايا التحرش الجنسي التي يرتكبها المدرسون، فإن الأغلبية لم تخضع للمساءلة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماذا نعرف عن التطعيم؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    إصابة امرأة في حادث تصادم لموكب الأمير وليام وكيت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    الملياردير لي كا شينغ يتبرع بتحمل نفقات تعليم صف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    إحالة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 05:00 PM
    الغارديان: هذا الدور الحقيقي لبريطانيا بحرب اليمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th June 2019 04:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]