إعلام النظام: شركات عربية "ضخمة" تريد العمل في سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إعلام النظام: شركات عربية "ضخمة" تريد العمل في سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إعلام النظام: شركات عربية "ضخمة" تريد العمل في سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف وسائل إعلام موالية للنظام السوري عن مراسلة شركات عربية خليجية بهدف إعادة تفعيل نشطاها في سوريا، من بينها شركات خليجية ذات رأس مال كبير.


    ونقلا عن مصدر في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام، أكد موقع "أوقات الشام الإخباري" أن 10 شركات عربية "ضخمة" تواصلت عن طريق شركائها السوريين للعودة إلى السوق السورية، بعدما جمدت نشاطها التجاري، وهي شركات كويتية وإماراتية ومصرية وأردنية.


    وحول طبيعة عمل هذه الشركات، بين الموقع أن القطاع العمراني هو المحور الأهم في نشاط الشركات العربية الراغبة بالعمل، إضافة إلى قطاع الطاقة "النفط والغاز والكهرباء".


    وبحسب الموقع ذاته، فإن مجموعتي "ماجد الفطيم" الإماراتية و"الخرافي" الكويتية، تسعيان لمتابعة مشاريعهما المتوقفة في سورية وإقامة مشاريع جديدة.


    وفي هذا السياق، أشار الباحث بالشأن السوري أحمد السعيد إلى تزامن حراك الشركات هذه، مع إعادة افتتاح المعابر الحدودية التي يسيطر عليها النظام على الأردن، وإسرائيل، وعلى العراق قريبا.


    واعتبر في حديثه لـ"عربي21"، أن افتتاح المعابر وتحركات الشركات في هذا الوقت تعبر عن توجه عام لدى الدول العربية بإعادة العلاقات مع النظام السوري، وتطبيعها لخدمة مصالحها، معتبرا أن "الدول العربية تهرول سعيا لكسب ود موسكو في المنطقة، موسكو المسيطرة والمتحكمة بقرار النظام السوري".


    وقال السعيد، إن ما يجري من حراك عربي نحو الأسد، مرده إلى تطلع بعض الدول العربية إلى وأد الربيع العربي بشكل كامل، معتبرا أن "بعض الدول العربية لا زالت تخشى من انتقال ما تعتبره "عدوى الربيع العربي" إليها، وعلى رأسها السعودية التي تعاني أزمات متعددة بسبب سياستها المتهورة، وتورطها في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي".


    ومقابل ذلك، لم يستبعد الباحث أن يتم إعادة النظام إلى الجامعة العربية من جديد.


    المحلل الاقتصادي، والمفتش المالي المنشق عن النظام، منذر محمد، تساءل عن الأسباب الاقتصادية الحقيقية التي تدفع بالشركات الخليجية إلى الرغبة بالاستثمار في بيئة غير مشجعة وحتى غير آمنة، كما هي عليه في سوريا؟.


    وأوضح أن "البلاد منقسمة على نفسها، وفيها تواجد لأكثر من طرف دولي وإقليمي، وحتى بعض الأطراف الإرهابية مثل بقايا تنظيم الدولة".


    وشدد في حديثه لـ"عربي21" على أن كل ذلك ليس لأهداف اقتصادية ربحية، وإنما لأهداف متعلقة بالسياسة، وليس كما يتم التسويق له من حديث عن إعادة الإعمار.


    وتابع محمد، بأن بعض البلدان العربية تسعى إلى ترتيب علاقتها مع المعسكر المناهض للولايات المتحدة في المنطقة، وقال "ما يجري هو تغزل بروسيا، خصوصا وأن روسيا ترغب بتعويض خسائرها التي تكبدتها في سوريا".


    وسبق أن كشفت قناة "روسيا اليوم"، عن قيام شركات الخليجية السعودية والإماراتية، بإجراء محادثات لافتتاح مشاريع في مناطق سيطرة النظام السوري، مشيرة إلى إعلان شركة "الخرافي" الكويتية وشركات "ماجد الفطيم" الإماراتية، عن استعدادهما تنفيذ مشاريع سياحية في العاصمة دمشق.


    وعزت ذلك، إلى تحسن الوضع الأمني الذي أسهم في مزيد من الإقبال على الاستثمارات السياحية من الشركات ورجال الأعمال السوريين وبعض الشركات اللبنانية، في السوق السورية.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقّري: متى حكم الإسلاميون حتى نقول إنهم فشلوا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 04:11 PM
    المنزل الطائر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 04:11 PM
    "قلبنا بيوجعنا ع الوطن يا وطن"... رسالة تظاهرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 04:11 PM
    إندبندنت: هذا ما تكشفه قصة القرصنة على هاتف بيزوس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 04:11 PM
    ملكة بريطانيا تصادق على مشروع قانون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]