ما هي الفوائد طويلة الأمد للتعليم المبكر للأطفال؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما هي الفوائد طويلة الأمد للتعليم المبكر للأطفال؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 02:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما هي الفوائد طويلة الأمد للتعليم المبكر للأطفال؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "فوكس" الأمريكي تقريرا تطرق منخلاله إلى الفوائد الكبرى للتعليم المبكر للأطفال منذ سن الثالثة، حيث يساعدهمذلك، على سبيل المثال، في تقوية روابطهم الاجتماعية وبناء علاقات صحية أكثر فيالمستقبل البعيد.


    وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته"عربي21"، إن هناك تباينا في الآراء بين الباحثين حول التعليم المبكرللأطفال، فمن جهة، تشير مجموعة كبيرة من الأبحاث إلى أن الأطفال الذين يتلقونتعليما مكثفا في سن الثالثة والرابعة لا يحرزون تقدما كبيرا من حيث القدراتالأكاديمية.


    ومن جهة أخرى، تحيل مجموعة من الأبحاث إلى أنالتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة له فوائد جمة، فعلى سبيل المثال، يعد الأطفالالذين تلقوا تعليما مبكرا أقل عرضة للاعتقال والسجن وتعاطي المخدرات، فضلا عن أنفرص إكمالهم لتعليمهم تكون مرتفعة.


    وأشار الموقع إلى أنه في سنة 2017، أنفقت الولاياتالمتحدة تسعة مليارات دولار على برنامج "الهيدستارت"، وهو برنامجالتعليم المبكر في مرحلة الطفولة الذي تم إطلاقه خلال السبعينيات، بالتالي، لسائلأن يسأل: إذا كانت هذه الدراسات خاطئة، فكيف تنفق الولايات المتحدة كل هذه الأمواللدعم هذا البرنامج؟


    في الواقع، لا تتجسد فوائد التعليم في مرحلة الطفولةالمبكرة في المهارات الأكاديمية التي يدرسها الطلاب، وإنما لأن الأطفال يمضون كاملاليوم تحت رعاية أشخاص موثوق بهم.



    اقرأ أيضا: لهذه الأسباب عليك أخذ طفلك للحضانة


    وأضاف الموقع أن "هناك الكثير من التجارب التيأجريت لتفنيد هذه النظرية ولإبراز عيوب التعليم المبكر، لكنها اقتصرت على دراسةآثار التعليم المبكر على المدى القصير فقط، في هذا الصدد، قامت مؤسسة بروكينغزبإجراء مقارنة بين الأطفال الذين شاركوا في برنامج "الهيدستارت"وأشقائهم الذين لم يفعلوا ذلك، ووجدوا أن هناك آثارا على معدلات التخرج على المدىالطويل، والالتحاق بالكلية، والتحكم في الذات واحترامها.


    من جانب آخر، توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين حضروا البرنامج كانوا أكثر التزاما بحضور الحصص في الكلية، كما يقدم البرنامجفوائد صحية، حيث أن "الهيدستارت"، الذي يعتبر بمثابة تدخل في مرحلة ماقبل المدرسة، يقدم وجبات الطعام والخدمات الاجتماعية وخدمات الأبوة والأمومةوالتحصينات والكشف الصحي الشامل الذي يصيب مرضى السكري وفقر الدم والمشاكل فيالسمع والبصر، بناء على ذلك، يبدو أن معظم فوائد التعليم في مرحلة الطفولة المبكرةهي في الواقع نتيجة للتدخلات الصحية.


    وأفاد الموقع أن برنامج "الأبجدية" قدمتدخلا مكثفا منذ الولادة إلى سن الخامسة، وأنفق حوالي 20 ألف دولار على كل طفل،وبالنسبة للأطفال الذين شملتهم الدراسة، فقد شعروا بأنهم أكثر ارتياحا وانخفضتنسبة ضلوعهم في ارتكاب الجرائم والقبض عليهم، كما تحسنت قدراتهم في القراءةوالرياضيات، علاوة على ذلك، انخفضت فرص حصولهم على المساعدة العامة بخمس مرات.


    وقد قام مشروع "الأبجدية" بأمر مختلف عنبرامج التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة الأخرى، حيث أنه بدأ منذ نعومة أظافرالطفل، وحقق هذا البرنامج نتائج إيجابية نظرا لأن الأطفال منذ صغر سنهم ترعرعوا فيبيئة دافئة وآمنة.



    اقرأ أيضا: هل تزاحم "الروبوتات" الإنسان بوظائف المستقبل القريب؟


    وذكر الموقع أنه قد لا نتوقع رؤية فوائد أكاديمية منتوفير الألعاب للأطفال ورعايتهم ومحبتهم، وتمكين آبائهم من رعاية مجانية لأطفالهم،مع ذلك، يمكن أن نتوقع رؤيتهم يكبرون ليصبحوا أناسا أكثر صحة وسعادة، في الواقع،إن تعليم الأطفال القراءة قد لا يجعلهم قراء ممتازين في سن الثامنة، ولكن توفيرمكان آمن ليقضوا فيه يوما بطوله في الوقت الذي يعمل فيه آباؤهم، يعد بمثابة هبةلهم خاصة في هذه السن الحساسة.


    وأشار الموقع إلى أن الأسر ذات الدخل الضعيف لاتستطيع التوفيق بين عملها ورعاية أطفالها. وفي حال حاول الآباء التوفيق بينهما،فستصبح مطالب إجازاتهم كثيرة، وبالتالي، لن يحققوا أي مكاسب إضافية، من هذاالمنطلق، قد يكون أهم أثر من التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة هو أن هذه البرامجتمثل أماكن يمكن للوالدين ترك أطفالهم طوال اليوم فيها، مما يسمح للآباء بالعملبدوام كامل أو متابعة التعليم العالي.


    وفي الختام، قال الموقع إن التعليم في مرحلة الطفولةالمبكرة له آثار كبيرة على حياة الأطفال، ولكن ليس من خلال تعليمهم أمورا يحتفظونبها لمرحلة المدرسة الابتدائية، ولكن لمجرد التواجد في بيئة آمنة ليتمكنوا مناللعب فيها، ومن خلال توفير الاستقرار لأوليائهم للحصول على وظائف أفضل والحفاظعليها.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بريطانيا باعت إسرائيل أسلحة بـ17 مليون دولار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    موريتانيا تدخل التاريخ بأول "هدف" في أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    خسارة ثقيلة لموريتانيا أمام مالي في مستهل مشوارها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    مصر: منع خريجي التعليم المفتوح من عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM
    سكن اللاجئين... أزمة تتفاقم في ألمانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 01:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]