معاريف: صواريخ غزة الأخيرة هي رسالة مزدوجة.. كيف؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -
    إفلاس الدول
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معاريف: صواريخ غزة الأخيرة هي رسالة مزدوجة.. كيف؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معاريف: صواريخ غزة الأخيرة هي رسالة مزدوجة.. كيف؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الخميس،إنه "يبدو أن نار الصواريخ الأخيرة التي لا تحمل بصمات، يعود تخطيطها إلىحركتي حماس والجهاد الإسلامي".


    وأضافت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب "يوني بنمناحم" أن "صواريخ غزة الأخيرة تبدو رسالة مزدوجة لمصر وإسرائيل"،موضحة أن "حماس والجهاد الإسلامي تحذران إسرائيل من أن بوسعهما في المواجهةالقادمة أن تسددا ضربة أليمة إلى الجبهة الداخلية الإسرائيلية".


    وتابعت أن "الرسالة الأخرى إلى مصر بأن حماسوالجهاد الإسلامي ليستا راضيتين عن وتيرة الوساطة، التي لا تحقق نتائج في كل مايتعلق برفع الحصار عن القطاع"، معتقدة أن "قيادة حماس غاضبة أيضا منمصر، التي تمنع منذ أكثر من سنة كبار مسؤوليها من الخروج من غزة عبر معبر رفحلزيارة قطر وتركيا وإيران"، على حد قول الصحيفة.


    وذكرت أن "رسالة الصواريخ موجهة إلى إسرائيليوإلى جلسة الكابينيت الأمني الإسرائيلي، الذي كان من المفترض أن يبحث فيها فياقتراح وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان بتوجيه ضربة عسكرية شديدة لغزة"، مؤكدةأن "المنظمات الفلسطينية سعت من خلال إطلاق الصواريخ إلى تحذير الحكومةالإسرائيلية، وأن عليها الامتناع عن مثل هذه الخطوة".


    وبحسب "معاريف" فإن الفصائل الفلسطينية فيقطاع غزة غير مهتمة بحرب شاملة، بل بمواصلة السير على الحافة، من خلال المسيراتوالاحتجاجات القريبة من الخط الفاصل، لزيادة الضغط على إسرائيل حتى تحقيق أهدافها،والمتمثلة برفع الحصار عن القطاع.



    اقرأ أيضا: وفد أمني مصري يصل إلى غزة بشكل مفاجئ ويلتقي هنية (صور)


    وأشارت إلى أن "رئيس حركة حماس في غزة يحيىالسنوار قال قبل بضعة أشهر إنه في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، سيرفع الحصارعن القطاع"، مشددة على أنه "ليس هذه المرة الأولى التي تطلق فيها حماسرسائل إلى إسرائيل وإلى مصر من خلال الصواريخ التي تطلقها مجموعات صغيرة".


    ورأت أن "هذا الأسلوب معروف لدى حماس، التيتحرص على أن تفعل ذلك بشكل سري جدا، ودون علم أجهزة الاستخبارات الإسرائيليةوالمصرية"، منوهة إلى أنه "لا يزال من غير الواضح كيف ستتصرف مصر رداعلى ذلك".


    واستكملت الصحيفة الإسرائيلية بقولها إنه "منخلال تجربة الماضي، فإن مصر غير معنية بتحطيم الأواني مع حماس، بسبب اعتباراتالأمن القومي، وعليه يبدو أن المصريين سيبتلعون الضفدع هذه المرة أيضا، وسيواصلونمساعيهم لتحقيق مصالحة فلسطينية داخلية وتهدئة مع إسرائيل"، بحسب تعبيرها.



    يشار إلى أن قطاع غزة شهد الساعات الماضية تصعيدا إسرائيليا بقصف الطائرات الحربية لمواقع عدة في مناطق متفرقة في القطاع، بحجة الرد على إطلاق صاروخ فلسطيني أصاب منزلا في مستوطنة إسرائيلية بمدينة بئر السبع المحتلة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    البشير يظهر للمرة الأولى خلال اقتياده للنيابة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th June 2019 03:31 PM
    رسميا.. ساري مدربا جديدا ليوفنتوس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 16th June 2019 03:31 PM
    نيويورك تايمز: قرار التصعيد بيد المتشددين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 16th June 2019 03:31 PM
    ما هو "الموقف الدولي الحازم" ضد ايران الذي ينشده... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 16th June 2019 03:31 PM
    لاريجاني يتهم أمريكا بأحداث خليج عُمان ويوضح السبب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 16th June 2019 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]