جنرالات إسرائيليون:أخيرا تلقينا ضربة على الرأس من حماس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جنرالات إسرائيليون:أخيرا تلقينا ضربة على الرأس من حماس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb جنرالات إسرائيليون:أخيرا تلقينا ضربة على الرأس من حماس

    أنا : المستشار الصحفى





    عبّر عدد من الجنرالات عن رفضهم لسياسة الحكومة الإسرائيلية، تجاه قطاع غزة، نظرا للنتائج السلبية التي أسفرت عنها، وطالبوا بانتهاج طريقة واضحة للتعامل مع حماس، إما بضربة عسكرية قوية أو تسوية سياسية، وعدم المراوحة في المكان.


    وكتب، الجنرال رونين إيتسيك، في صحيفة إسرائيل اليوم أن "التطورات الأمنية الأخيرة مع حماس تؤكد ما كان مكتوبا على الجدار منذ زمن، وما حصل في بئر السبع يعيد تأكيد المؤكد أنه طالما بقيت حماس مسيطرة على غزة فإن مستوطني الغلاف، واليوم وسط إسرائيل سيواصلون الحياة تحت تهديد القذائف الصاروخية، لأن لسان حال الحركة يقول إن كل الخيارات على الطاولة".


    وأضاف إيتسيك، القائد السابق لسلاح المدرعات بالجيش الإسرائيلي، في مقال ترجمته "عربي21" أنه "لم يتبق أمام إسرائيل المزيد من الضبابية وعدم الوضوح، فحماس تدير الأحداث، ونكتفي نحن بالاستدراج دون أن يتمكن أحد من صناع القرار من قراءة ما كان واضحا".


    وأشار إلى أنه "بعد أسابيع ستمر عشر سنوات على عملية الرصاص المصبوب حرب عزة الأولى 2008، يوم أن قررت إسرائيل منذ حرب 1967 توجيه قدراتها العسكرية البرية والبحرية والجوية باتجاه القطاع، عشر سنوات مرت أهدرنا فيها الكثير من الفرص لإزاحة حماس، لكن اليوم يأتي وقد أصبح سكان إسرائيل رهائن تحت النظام الحاكم في غزة، عشر سنوات مرت ولم يتغير شيء".



    اقرأ أيضا: معاريف: صواريخ غزة الأخيرة هي رسالة مزدوجة.. كيف؟



    وأضاف إيتسيك، قائد لواء هرئيل السابق، أنه بعد "أيام قليلة ستأتي ذكرى عملية عمود السحاب الحرب الإسرائيلية الثانية على غزة في 2012 في ذروة حكم الإخوان المسلمين لمصر، وإدارة أوباما المعادية في واشنطن، مما اضطر إسرائيل لوقف الحرب في ذروتها".


    وأوضح أنه "اليوم وبعد مرور ست سنوات على الحرب، ورغم وجود رئيس مصري معتدل وإدارة أمريكية شريكة حقيقية لنا، يحق لنا السؤال: ماذا تنتظر إسرائيل، لم لا تذهب باتجاه القضاء على حماس، ماذا أوقفنا بالضبط، ليس هناك من إجابة يقبلها العقل، لأن الواقع اليوم يقول أن حماس تستدرجنا لما تريد من مخططات".


    وختم بالقول أنه "بعد ستة أشهر على مسيرات غزة، بتنا أمام سلوك مزدوج من الحكومة والجيش الإسرائيليين، مفاده عجز عن التعامل مع التهديد القادم من غزة،والنتيجة أننا: امتنعنا، ترددنا، خفنا، وأخيرا تلقينا، ضربة مباشرة على الرأس، فيما تشغل إسرائيل نفسها بالخشية من اليوم التالي لإسقاط حماس وغياب البديل".



    ومن جهته، قال الوزير السابق، الجنرال آفي إيتام، لصحيفة معاريف أن "إسرائيل مقبلة على جولة من المواجهة عنوانها الأساسي تقوية الردع، ليست من خلال عملية "إكبس زر وانتهى"، وإنما جزء من حرب ممتدة على مدار السنين، لأنه لا توجد حلول سحرية تغير الوضع في الجنوب بين يوم وليلة".



    اقرأ أيضا: القسام توجه رسالة للاحتلال: إياكم أن تخطئوا التقدير (شاهد)



    وأضاف إيتام، القائد الأسبق للواء المجنزرات، في مقابلة ترجمته "عربي21" أنه "لا مفر أمامنا من الذهاب لمعركة جديدة، فالردع على حدود الجدار مع غزة تآكل، ولابد من استعادته من خلال التعامل مع الأنفاق والقذائف الصاروخية، وربما اغتيالات موجهة".


    وختم إيتام، صاحب المواقف اليمينية المتطرفة، بالقول أن "هذا ليس الوقت المناسب للحرب الشاملة، والإطاحة بحماس، لأن الأمر مرتبط بمواجهة العدو الاستراتيجي وهي إيران، المطلوب اليوم عملية عسكرية لتقوية الردع الإسرائيلي، وعلى الجمهور الإسرائيلي أن يعي ذلك، والحكومة مطالبة أن تصارح الرأي العام بعين مفتوحة ونقاش جدي".



    أما القائد الأسبق للمنطقة الشمالية، الجنرال عميرام ليفين فقال إن "سياسة الحكومة الإسرائيلية عملت على تقوية حماس بدل إضعافها، وبعد أن كانت الحرائق والبالونات المشتعلة في غلاف غزة، فقد باتت القذائف الصاروخية تصل جنوب ووسط إسرائيل، وأصبح الإسرائيليون جميعا تحت تهديد حماس، والسبب أن رئيس الحكومة ووزير حربه لا يريدان حل الصراع مع الفلسطينيين، بما يتطلبه من تنازلات مؤلمة من الإسرائيليين".


    وأضاف في حوار مع موقع القناة السابعة التابع للمستوطنين، وترجمته "عربي21" أن "الفلسطينيين في غزة يعيشون كارثة إنسانية بكل معنى الكلمة، وليس لديهم مستقبل، ولابد من فتح آفاق المستقبل أمامهم من خلال مطار جوي وميناء بحري ومساعدات اقتصادية تمنحهم الأمل".



    اقرأ أيضا: الكابينيت يتكتم على نتائج اجتماعه حول غزة.. وتحذير من "غدر"



    ليفين، عضو حزب المعسكر الصهيوني، أشار في المقابل إلى أن "عدم فعل إسرائيل لأي شيء ضد حماس في غزة بذريعة أننا في موسم انتخابات، يجعلنا نخاف الحرب، مع أن من يخشاها، وفي الوقت ذاته لا ينجز تسويات، فسيتم استدراجه لحرب بشروط أسوأ، وهذه المشكلة التي تقع فيها إسرائيل، حيث باتت حماس المحاصرة المنهكة تكتب لها جدول أعمالها".


    وختم بالقول أن "إسرائيل يجب أن تطالب أن توقف حماس جميع أعمالها المسلحة القذائف والبالونات وإطلاق النار، وإلا سيتم توجيه ضربة عسكرية قوية ضدها، دون تفاصيل، وفي الوقت ذاته إعداد خطة سياسية بعيدة المدى، لا يعقل أن إسرائيل الدولة القوية ترفع الراية البيضاء أمام حماس، هذا ضعف وجبن، وإسرائيل لا تحارب حماس كما يجب، وفي الوقت ذاته لا تذهب معها باتجاه حل".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرية والتغيير: العسكري تنصل من الاتفاقات ولن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 10:31 AM
    معهد دولي: إسرائيل تمتلك هذا العدد من الرؤوس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 10:31 AM
    مظاهرات السودان: كيف تطورت قوات الجنجويد بقيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:52 AM
    دور الآباء في تربية الأبناء له أثر كبير في مختلف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:52 AM
    ساحر هندي قفز في النهر موثوقا بالسلاسل ولم يعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 09:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]