غضب أمريكي بعد حجب معلومات قضية خاشقجي عن الكونغرس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الزمالك ينسحب أمام الأهلي!!!
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غضب أمريكي بعد حجب معلومات قضية خاشقجي عن الكونغرس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غضب أمريكي بعد حجب معلومات قضية خاشقجي عن الكونغرس

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور بوب كوركر، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب منعت أعضاء المجلس من الاطلاع على المعلومات المتعلقة بمصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واصفا تلك الخطوة بـ"مخيبة للآمال".



    وقال كوركر، لصحيفة واشنطن بوست، أمس الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية ألغت إحاطة من الاستخبارات كان مقررا إجراؤها يوم الثلاثاء الماضي، وقررت عدم إطلاع أعضاء مجلس الشيوخ في الوقت الراهن على أي معلومات جديدة بشأن قضية خاشقجي.



    وأضاف: "من واقع الاستخبارات التي تمكن من الاطلاع عليها في وقت سابق كل شيء يشير إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، مستطردا: "لا يمكن أن يكون هذا قد حدث من دون موافقته".



    وأعرب السيناتور الأمريكي، عن غضبه بشأن إعراض الإدارة الأمريكية عن اطلاعه عن التقارير الاستخباراتية المتعلقة بمصير خاشقجي.



    وبعد عودته يوم الأربعاء، رفض وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مناقشة هذه المسألة علنا مشيرا إلى أنه لا يرغب في الحديث عن الحقائق المتعلقة بهذه القضية والأمر سيان بالنسبة للسعودية.

    وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في عهد أوباما، سامانثا باور، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز": "إن رفض السعودية التطرق إلى الحقائق المتعلقة بقضية خاشقجي مثير للريبة، في حين أن إعراض بومبيو عن ذلك هو تمثيلية مثيرة للسخرية".



    اقرأ أيضا: NYT: مخابراتنا مقتنعة بمسؤولية ابن سلمان عن قتل خاشقجي

    وأشارت الصحيفة، في تقرير ترجمته "عربي21"، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي علق على هذه الانتقادات الموجهة له بشأن فشله في محاسبة السعودية، بالقول إنه "منحهم مجالا لاستكمال التحقيقات". كما أكد بومبيو أن "العلاقات السعودية الأمريكية مهمة لأسباب اقتصادية وإستراتيجية".

    وأضافت الصحيفة: "الصورة التي عرضتها وسائل الإعلام لبومبيو وهو يبتسم لولي العهد أثناء الاجتماع مختلفة تماما عن تلك التي أظهرها خلال استجوابه لهيلاري كلينتون سنة 2012 على خلفية الهجوم الذي شن على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في ليبيا، التي جعلته بطلا محافظا في أعين الكثيرين".

    ونقلت الصحيفة عن المستشارة السابقة في وزارة الخارجية ويندي شيرمان، قولها إنه "من الواضح أن التعليمات التي تلقاها بومبيو تقضي بالحفاظ على العلاقات الأمريكية السعودية بأي ثمن".

    واختتمت "نيويورك تايمز" تقريرها بتصريح للدبلوماسي السابق في إدارة جورج دبليو بوش، نيكولاس بيرنز، يقول فيه إنه "لدى الولايات المتحدة مسائل أهم بكثير على المحك"، مشيرا إلى أنه "حان الوقت لتتخذ الولايات المتحدة موقفا صارما مع الأمير محمد بن سلمان وتفرض عقوبات على السعودية التي تحاول التنصل من هذه الجريمة.. مصداقية الديمقراطية الأمريكية أصبحت على المحك".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين: إجراءات جديدة لتخفيف أثر كورونا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM
    أردوغان: سنتجاوز قريباً عدم استخدام المجال الجوي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM
    إغلاق نصف دور السينما الإيطالية بسبب فيروس كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM
    الفرنسيون يتسابقون لحل لغز نقش غامض على صخرة قديمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM
    رئيس مجموعة "ديزني" يتخلى عن منصبه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th February 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]