«شعبة الدواجن» تحتج على استيراد 100 ألف طن دواجن من الخارج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    «شعبة الدواجن» تحتج على استيراد 100 ألف طن دواجن من الخارج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th October 2018, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt «شعبة الدواجن» تحتج على استيراد 100 ألف طن دواجن من الخارج

    أنا : المستشار الصحفى









    بعد أيام، من قرار وزارة الزراعة، بمنع تداول ودخول الدواجن الحية إلى القاهرة والجيزة، ومعاقبة من يقومون ببيعها حية، وافق مجلس الوزراء، أمس، على إعفاء 100 ألف طن دواجن مجمدة من الضرائب الجمركية، ما أثار علامات استفهام عديدة، وما إذا كانت هناك علاقة بين القرارين.

    وخلال اجتماعه الأسبوعي، وافق مجلس الوزراء على السماح لوزارة التموين والتجارة الداخلية، باستيراد 100 ألف طن دواجن مجمدة، وإعفائها من الضرائب والمقرر استيرادها من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، خلال عامي 2019/2020.

    ويهدف ذلك لطرحها بأسعار مخفضة بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة لتلبية احتياجات المواطنين، مع ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة، والعرض على رئيس الوزراء قبل تفعيل الاستيراد.

    الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، قال إن "مثل هذه القرارات تثير الجدل والبلبلة، خاصة أنها تأتي في الوقت الذي تقرر فيه الدولة منع تداول الدواجن الحية؛ حفاظًا على المواطنين، وفي الوقت الذي يطالب فيه الرئيس ومجلس الوزراء بتشجيع الصناعة الوطنية".

    وأضاف السيد لـ "المصريون"، أن "القرار لا يصب في مصلحة الدولة أو المواطن، إذ لا ينبغي أن نستورد إلا في حال وجود فجوة، ولا نستورد مثل هذه الكميات مرة واحدة ولكن على دفعات".

    رئيس شعبة الدواجن، أوضح أنه "من المفترض تشجيع الصناعة الوطنية، وحل المشكلات التي تواجهها، وتيسير المسائل على المستثمرين في هذا المجال، وليس اتخاذ مثل هذه القرارات، التي لا تعتبر ذات جدوى حقيقية أو فائدة كبيرة".

    وطالب بوقف القرار وعدم تفعيله، مؤكدًا أنه "لا علاقة بين قرار منع تداول الدواجن الحية داخل القاهرة والجيزة، وإعفاء 100 ألف طن من الطواجن المجمدة من الضرائب الجمركية، فالاثنان لا علاقة لهما ببعضهما البعض".

    وقال الدكتور نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن هناك "بعض المسئولين يفضلون الاستيراد من الخارج، بدلاً من الاعتماد على الصناعة الوطنية".

    وفي تصريح إلى "المصريون"، وصف درويش، هذه السياسة بـ "الخاطئة، لأن الأمم لا تنهض بالاستيراد من الخارج، وإنما من خلال تطوير الصناعة الداخلية والإصلاح والإنتاج وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين".

    وحذر من أن "مثل تلك القرارات قد تؤدي إلى تأثيرات سلبية على الاستثمار، حيث إنها ستشعر المستثمرين بعدم الاطمئنان".

    كانت وزارة الزراعة قررت مؤخرًا، تفعيل قانون 70 لسنة 2009، والذي ينص على منع دخول الدواجن الحية لمحافظتي القاهرة والجيزة، ومعاقبة من يقومون ببيعها حية، وهو القرار الذي أثار جدلًا واسعًا، وردود فعل غاضبة بيت تجار الدواجن.

    وأكدت الوزارة، في خطابها الموجه لمحافظة القاهرة، أن تفعيل القانون يأتي «حفاظًا على صحة المواطنين وحفاظًا على البيئة من التلوث وحماية صناعة الدواجن كإحدى ركائز الاقتصاد الوطني ودعم الأمن الغذائي».

    وطالبت بضرورة التنسيق والبدء في تفعيل الكمائن الشرطية بالمحافظة وتواجد الأطباء البيطريين التابعين لمديريات الطب البيطري بهذه الكمائن للتأكد من مصاحبة سيارات نقل الطيور ومنتجاتها ومخلفاتها بتصريح رسمي بخلوها من أنفلونزا الطيور صادر عن مديريات الطب البيطري، وذلك بعد توقيع الفحص المعملي البيطري بالمعامل المتخصصة التابعة لوزارة الزراعة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يلاعب الأسود ويرقص مع القردة.. تعرفوا على قصة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 11:40 AM
    هل شرب "المياه الخام" من الينابيع أفضل من المياه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 25th June 2019 11:21 AM
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: صفقة صواريخ S-400... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 25th June 2019 11:21 AM
    برلماني تونسي: استشهاد مرسي قيمة مضافة لرصيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 25th June 2019 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]