ماتيس يعلق على هجوم أفغانستان وتأثيره على الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماتيس يعلق على هجوم أفغانستان وتأثيره على الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2018, 06:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ماتيس يعلق على هجوم أفغانستان وتأثيره على الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى





    قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن من السابق لأوانه القول إن كان الهجوم الذي وقع في أفغانستان وأسفر عن مقتل مسؤول أمني بارز سيؤثر على نسبة الإقبال في الانتخابات التي ستجرى يوم السبت لكنه أضاف أن مهمة الجيش الأمريكي هناك لن تتغير.

    وقتل قائد شرطة ولاية قندهار الجنرال عبد الرازق الخميس، حين فتح مسلحون النار على اجتماع أمني رفيع المستوى كان يحضره قائد قوة حلف شمال الأطلسي الجنرال الأميركي سكوت ميلر كما أعلن مسؤولون.


    وقال مسؤولون محليون ومن حلف الأطلسي إن ميلر لم يصب في الهجوم الذي تبنته حركة طالبان وأوقع ثلاثة قتلى على الاقل، و12 جريحا بينهم ثلاثة أميركيين وحاكم ولاية قندهار.

    ويسلط الهجوم الضوء على الوضع المضطرب في أفغانستان بعد أكثر من 17 عاما من الحرب وحتى بعد الاتصالات الأولية التي جرت بين طالبان ومسؤولين أمريكيين بهدف وضع الأسس لمحادثات السلام في المستقبل.

    ووصف ماتيس مقتل الجنرال عبد الرازق قائد الشرطة في قندهار بجنوب أفغانستان بأنه "فقدان لشخص وطني".

    لكن ماتيس الذي يزور سنغافورة، توقع ألا يكون للهجوم أي تأثير طويل الأمد على الوضع الأمني في قندهار وهو واحد من أكثر الأقاليم أهمية في أفغانستان من الناحية الاستراتيجية والتنافسية في أطول حرب تخوضها الولايات المتحدة.

    وكان الجنرال سكوت ميلر، أكبر قائد عسكري أمريكي في أفغانستان، في اجتماع مع عبد الرازق قبل لحظات من الهجوم لكنه لم يصب رغم أن الهجوم تسبب في إصابة اثنين من الأمريكيين وأحد المتعاقدين مع قوات التحالف.

    وقال مسؤولون أمريكيون في أفغانستان إن ميلر لم يكن مستهدفا لكنهم لم يقدموا دليلا. وتقول طالبان إنها كانت تستهدف ميلر.



    اقرأ أيضا: مقتل قائد شرطة قندهار بهجوم مسلح.. وطالبان تحدد المستهدف

    وقال ماتيس إنه لم يتحدث إلى ميلر بعد ولا يستطيع تأكيد إعلان طالبان مسؤوليتها عن الهجوم. ومع ذلك قال ماتيس إنه يعتقد أن الهجوم لن يؤثر على الترتيبات الأمنية أو حركة القوات الأمريكية في أفغانستان.

    وحذر مسؤولون أمنيون في أفغانستان من وقوع هجمات قبيل الانتخابات لكن مقتل عبد الرازق أحدث صدمة كبيرة يخشى المسؤولون أن تؤدي إلى إحجام الناخبين عن المشاركة في الانتخابات لا سيما بعد تحذيرات طالبان بعدم المشاركة في الانتخابات التي تعتبرها مفروضة من الخارج.

    واتخذ ماتيس نهجا متحفظا عندما سئل إن كان الهجوم سيؤثر على إقبال الناخبين في انتخابات السبت. وقال "الإرهاب يمكن أن يكون له تأثير على المدى القصير. أعتقد أن من السابق لأوانه القول إن كان سيؤثر بشكل حقيقي على الانتخابات".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تكهنات تسيطر على إعلان الرياض القبض على أمير داعش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    وزير العدل الأمريكي يعزف على "القربة" في مؤتمر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th June 2019 11:54 PM
    دعوى ضد دبلوماسي سعودي كان يعطي خادمته 36 بنسا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 26th June 2019 11:10 PM
    مصر تصعد إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 26th June 2019 10:59 PM
    منتخب مصر يفوز بثنائية ويتأهل لثمن نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 26th June 2019 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]