WP: كيف تعامل رسامو الكاريكاتير مع اختفاء خاشقجي؟ (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الإمارات - تاريخ دموى من الصراع على الحكم
    الكاتـب : حشيش -
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    مصر تنظم كأس 2019 للأمم الأفريقية
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    WP: كيف تعامل رسامو الكاريكاتير مع اختفاء خاشقجي؟ (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2018, 08:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb WP: كيف تعامل رسامو الكاريكاتير مع اختفاء خاشقجي؟ (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للكاتب مايكل غافنا، يتناول فيه كيفية تعامل الفنانين مع قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.




    ويقول غافنا: "مضى أسبوعان على اختفاء جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، وكل يوم يحمل معه مطالب لمعرفة ما حدث، حيث لا تزال ظروف اغتياله يحيطها الغموض".




    ويورد التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، نقلا عن السلطات التركية، قولها إن فرقة موت سعودية، مكونة من 15 شخصا، الكثير منهم له على علاقة مع قوات الأمن، شاركت في قتل الصحافي في "واشنطن بوست" خاشقجي.




    وتفيد الصحيفة بأنه في الوقت الذي يحاول فيه الصحافيون البحث عن حقيقة اختفاء خاشقجي، فإن السؤال المطروح على رسامي الكاريكاتير هو كيف يمكن التعامل مع قصة حساسة لم يتم التأكد منها أو من الكثير من ملامحها بعد.




    وينقل الكاتب عن الرسام في "أوماها وورلد – هيرالد" جيف كوتربا، قوله: "رسم حالة خاشقجي بما نعرفه من المعلومات هو تحد"، وأضاف كوتربا: "أنا أعمل في صناعة الرأي لكن علي الالتزام بمبادئ الصحافة.. وعليه فإن رأيي يجب أن يتجذر في الحقيقة، ورغم ما يبدو أن خاشقجي قتل، إلا أنه مع نهاية الموعد المحدد لتسليم رسمي لم يتم التأكد بعد مما حدث له".




    ويجد التقرير أنه لهذا فإن الرسامين المخضرمين قرروا التعامل مع حالة خاشقجي في خطوطها العامة، ولهذا ركز كوتربا على "سجل محمد بن سلمان القاسي في مجال حقوق الإنسان، ولطريقة التي عامل فيها الناشطات النسويات مثلا، وهو أمر موثق جدا، ولهذا ركزت على انتهاكاته لحقوق الإنسان على الأقل في آخر رسم لي".




    وتلفت الصحيفة إلى أن كوتربا عاد من مهرجان للرسم الكاريكاتيري في فرنسا، حيث تم عرض صور للعاملين في "تشارلي إيبدو"، الذين قتلوا في عملية إرهابية قبل ثلاثة أعوام، مشيرة إلى أن كوتربا يجد علاقة مهنية مع خاشقجي، ويقول إن "الصحافيين حول العالم يتعرضون لهجمات مستمرة، وكذلك في الولايات المتحدة.. هذا لا يساعد عندما يكون لدينا رئيس يظهر عداء للإعلام".




    ويورد غافنا نقلا عن الحائز على جائزة بوليتزر لرسمه عن "تشارلي إيبدو"، ويعمل في "شارلوت أوبزيرفر" كيفن سيرز، قوله إن الرسم الذي أنجزه "يركز على الغضب والحزن"، وأضاف أنه ربما شعر بشيء مختلف "لو اهتم ترامب بالحصول على الحقيقة فيما يتعلق بمصالحه، بدلا من التأكد من أن رجاله هم الرابحون".




    ويقول سيرز إنه مثل بقية الرسوم التي ينجزها عن الشرق الأوسط، فإنه يحاول تجنب التلميحات المعادية للعرب، ورسم رسوم جديدة تكشف عن ضيقه وقلقه.




    وينقل التقرير عن جاك أوهمان، الحائز على جائزة بوليتزر لصحيفة "ساكرمنتو بي"، قوله إنه قرر التركيز على زيارة بومبيو للسعودية، وأضاف: "عندما ذهب بومبيو بدا وكأنه في ديزني لاند وبدا فرحا"، ولهذا صوره على أنه محقق، وقال: "لم أشاهد قلقا هناك، وما رأيته رجلا أرسل إلى هناك للتغطية على الأمور وتسهيلها".




    وتبين الصحيفة أن نيك أندرسون، الحائز على جائزة بوليتزر، الذي توزع رسومه "واشنطن بوست"، يربط نفسه بقضية خاشقجي، لكنه ركز على مشاعر خطيبته خديجة جنكيز، قائلا: "لا أستطيع تخيل كم هو مؤلم لخطيبته عندما تسمع ماذا حدث له.. لكنني أعلم أنها تريد معرفة الحقيقة، وتريد محاسبة المتورطين، وبالتأكيد لا تريد من ترامب أن يقوم بالبحث عن مبررات للسعوديين، خاصة ولي العهد".




    وتختم "واشنطن بوست" تقريرها بالإشارة إلى قول كوتربا إنه ينتظر ظهور الحقيقة، "فهذه قصة أكبر من رسم كرتوني واحد"، ويتوقع تقديم رسوم أخرى مع ظهور معلومات جديدة حولها.




    لقراءة النص الأصلي اضغط هنا











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس.. الإعلان عن وفاة رجل أمن وسقوط جرحى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 27th June 2019 11:50 AM
    نتنياهو: أحبطنا تفجير طائرة كانت متجهة لدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM
    دراسة بريطانية: هذه خطورة التلقيح الصناعي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th June 2019 11:50 AM
    السيسي يطيح برئيس هيئة الشؤون المالية للقوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 27th June 2019 11:14 AM
    ضاحي خلفان يعلق على مقاطعة الفلسطينيين لورشة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th June 2019 11:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]