التايمز: ماذا ستفعل رواية "التسجيلات السرية التركية"؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    المطاريد ... بداية قوية
    الكاتـب : toota -
    منفذ هجوم المسجدين يؤكد عنصريته بضم أصبعيه...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    معلومات مثيرة عن تربية وطعام وأماكن بيع...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة
    الكاتـب : حشيش -
    بداية النهاية؛ هل اقتربت؟
    الكاتـب : مصرية -
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    الكاتـب : AlexG -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التايمز: ماذا ستفعل رواية "التسجيلات السرية التركية"؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2018, 11:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: ماذا ستفعل رواية "التسجيلات السرية التركية"؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالا تحليليا لمراسلتها في اسطنبول حنا لوسيندا سميث، تقول فيه إن كل شيء نعلمه حول ما جرى مع الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول مسجل على أشرطة تملكها الحكومة التركية.




    وتشير سميث في مقالها، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الحكومة التركية لم تسلم هذه التسجيلات للولايات المتحدة، إلا أنها سربت تفاصيلها إلى الصحافة التركية، قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى أنقرة.




    وتلفت الكاتبة إلى أن صحيفة تركية موالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان كانت أول من نشرت جميع التفاصيل التي سجلتها أجهزة التنصت المزروعة في السفارة، التي تثبت مزاعم التعذيب والقتل والتخلص من جثة خاشقجي.




    وتقول سميث إن "المخابرات التركية غالبا ما تضع قصصا في الصحف المحلية، إلا أنها ليست محايدة في الغالب، لكنها جاءت في صحيفة (يني شفق)، التي علمت عن التفاصيل من التسجيلات".




    وتجد الكاتبة أن "هناك أسبابا تدعو للحذر، فقد زعمت الصحيفة أن عددا من الملفات المسجلة لديها، لكنها لم تنشرها بالكامل، فيما هناك تناقض بين ما نشرته عن الملفات في طبعتيها التركية والإنجليزية، فقرقة الموت هددت القنصل السابق محمد العتيبي وهو نفسه هدد خاشقجي".




    وتنوه سميث إلى أن هناك خلافات بين ما نشر عن التسجيلات في الصحف التركية وبين ما قدمه مسؤولون أتراك لقنوات أخرى، مثل "الجزيرة"، التي قالت إن العتيبي، الذي استدعي للرياض، كان في الغرفة عندما قتل خاشقجي، إلا أن تقارير أخرى تقول إنه غادر.




    وتورد الكاتبة أنه قيل لـ"سي أن أن" إن الصحافي قطع بعد مقتله، فيما قالت مصادر أخرى إنه قطع وهو لا يزال على قيد الحياة، مشيرة إلى أنه ورد في موقع "ميدل إيست آي" في لندن أن هناك حديثا عن شاهد في الغرف الأرضية للقنصلية، الأمر الذي لم يذكر في تقارير أخرى.




    وتفيد سميث بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سئل عن التسجيلات، وعما إن كانت موجودة.




    وتختم الكاتبة مقالها بالقول إنه "في الوقت الذي تضع فيه هذه التسجيلات مزيدا من الضغوط على السعودية، فإن تركيا قد تضطر للكشف عن مصير خاشقجي، وقد تجبر الأخيرة على مشاركتها في سماع ما سجلته أجهزة التنصت داخل القنصلية في ذلك اليوم".




    لقراءة النص الأصلي اضغط هنا




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة السودان: الرئيس المعزول عمر البشير يظهر لأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 12:00 PM
    ضحية اعتداء جنسي: "المعتدي لجأ إلى مؤامرة فضائية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 12:00 PM
    هل أخطأ ترامب في حساباته تجاه إيران؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 12:00 PM
    الاحتلال يعتدي على فلسطينيين تصدوا لأوامر هدم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:52 AM
    عشرات القتلى بهجوم انتحاري في نيجيريا واتهامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th June 2019 11:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]