صحيفة: قضية خاشقجي عقبة جديدة تقف أمام طرح صفقة القرن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ترامب للدول المستوردة للنفط الخليجي: "احموا...
    الكاتـب : حشيش -
    قتيل و7 جرحى في هجوم للحوثيين على مطار أبها
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    محاولة إنقلاب عسكرى بأثيوبيا ومقتل قائد الجيش
    الكاتـب : حشيش -
    هاشتاج أحمد موسى يكتسح تويتر!
    الكاتـب : حشيش -
    الهجرة إلى نيوزيلاندا
    الكاتـب : الأهلاوي الأصيل -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    صور لم يسبق رؤيتها لهجمات 11 سبتمبر
    الكاتـب : حشيش -
    عندك سؤال بخصوص الكمبيوترو الانترنت ؟؟
    الكاتـب : النجم الثاقب -
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon...
    الكاتـب : Remon.soliman -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة: قضية خاشقجي عقبة جديدة تقف أمام طرح صفقة القرن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th October 2018, 12:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة: قضية خاشقجي عقبة جديدة تقف أمام طرح صفقة القرن

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت صحيفة إسرائيلية الجمعة، أن آثار قضية اختفاءالصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، تلقي بظلالها على خطة الرئيس الأمريكي دونالدترامب للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين أو ما تعرف بصفقة القرن.


    وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في مقالنشرته للكاتب يوسي بيلين إن "أحد أسباب التأخير في الكشف عن خطة ترامب، هيالصعوبة المتزايدة في التعويل على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لخلق الغلافالعربي الذي ستحتاجه"، مؤكدة أن "قضية خاشقجي وضعت أمام البيت الأبيضصعوبة جديدة في الاستعانة بالمملكة بهذا الخصوص".


    وأشارت الصحيفة إلى أن "السعودية تؤكدي دورامركزيا في السياقات السياسية في المنطقة، وأحيانا كمعرقلة، وأحيانا أخرىكمبادرة"، مشددة على أنه "في الأسرة المالكة السعودية لا يوجد عطف خاصعلى الموضوع الفلسطيني، ولكن في المملكة نفسها مثلما في الدول العربية الأخرى يوجدعطف كهذا، والحكم لا يمكنه أن يتجاهل ذلك"، بحسب تقديرها.


    ولفتت إلى أن "خطى فهد الذي كان ولي العهد وبعدذلك ملك السعودية في آب/ أغسطس 1981 أحدثت اختراقا للطريق، لأن واحدا من ثمانيبنودها تضمن اعترافا بحق لكل دول المنطقة للعيش بسلام، وعلى إثر ذلك تبنت الجامعةالعربية الخطة، والتي دعت إلى انسحاب إسرائيلي كامل من المناطق التي احتلت في حربالأيام الستة وإقامة دولة فلسطينية عاصمته القدس الشرقية".



    اقرأ أيضا: قلق إسرائيلي من تراجع العلاقات مع السعودية عقب قضية خاشقجي


    وتابعت الصحيفة: "حكومة بيغن رفضت هذه الخطةتماما، ولكنها شكلت تغييرا حقيقيا عن قرار اللاءات الثلاث الشهيرة للجامعة العربية(لا اعتراف، لا صلح، لا مفاوضات مع إسرائيل)"، منوهة إلى أنه "فيمباحثات كامب ديفيد كانت السعودية هي المعرقل لكل احتمال لحل مسألة القدس".


    واستكملت "إسرائيل اليوم" بقولها:"لكن بعد سنتين بادر ولي العهد في حينه عبد الله للمشروع السعودي، والذيتبنته الجامعة العربية في بيروت بعد ذلك، وهي المرة الأولى التي جرى الحديث فيهاعن إسرائيل بشكل صريح، وتقرر أن السلام سيؤدي إلى التطبيع مع العالم العربي"،مضيفة أنه "في موضوع اللاجئين الفلسطينيين من العام 1948 قيل أن الحلالمستقبلي يجب أن يكون متفقا عليه، بمعنى إزالة مطلب تحقيق حق العودة الفلسطينيةبشكل كامل وتلقائي".


    ورأت الصحيفة أن "التقدير الوارد هو أنالمبادرة العربية كانت محاولة سعودية ناجحة للتملص من مطالبات الرئيس بوش الابن،للتحول الديمقراطي في المملكة ولتحقيق حقوق الإنسان فيها، أما حكومة شارون فرفضتالخطة العربية"، معتبرة أن "عبد الله كولي عهد وكملك، كان يعتبر ذكياومعتدلا نسبيا".


    وأكدت أن "التوقعات من أخيه وخليفته سلمان كانتمتدنية جدا، ولكن عندما تبين أن ابن سلمان محمد، أصبح الرجل القوي في المملكةومستعد لتغييرات دراماتيكية، فإنه أصبح عزيز الغرب"، مشيرة إلى أن"الصداقة التي نشأت بين محمد وصهر ترامب (جاريد كوشنر)، إلى جانب زيارة ترامبإلى السعودية وما تضمنته من رقصة السيوف الشهيرة، أحدثت تعزيز للعلاقات الأمريكيةالسعودية".


    وأوضحت أن "البيت الأبيض قدر بأنه سيكون ممكناالاعتماد على ولي العهد السعودي الشاب، الذي سيوافق على الضغط على القيادةالفلسطينية لقبول الخطة الأمريكية، حتى لو لم تكن تجسيدا كاملا للحلمالفلسطيني"، مستدركة بقولها: "سلسلة من الأحداث غطت في الأشهر الأخيرةعلى ضوء محمد بن سلمان".


    وبينت أن "الاعتقال الغريب لأغنياء بلاده فيفندق ريتس ليتقاسم أموالهم مع الحكم، وكذلك اعتقال النساء اللواتي دعون إلى توسيعحقوقهن، إلى جانب قطع العلاقات الدبلوماسية مع كندا، ومؤخرا قتل الصحفي السعوديالذي تجرأ على انتقاد النظام جمال خاشقجي؛ فاقم أسباب التأخير في كشف خطة ترامبللسلام، نظرا لصعوبة التعويل على ابن سلمان في الترويج للخطة عربيا".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الإيراني حسن روحاني يصف إدارة ترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:14 AM
    من أبوظبي إلى الكويت مروراً بعُمان والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM
    احذر.. سريرك قد يتسبب لك بالمرض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM
    مع بدء مؤتمر البحرين.. "هيومن رايتس ووتش" توجه 5... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM
    بزاقة صغيرة تقطع الكهرباء في اليابان وتتسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th June 2019 10:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]